المكتب الإعلامي بغزة:  هناك حاجة ملحة وعاجلة للسماح بإدخال الوقود

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن شاحنات المساعدات التي وصلت اليومين الماضيين إلى قطاع غزة، لم تشمل أي كميات وقود.

اقرأ أيضاً : صحة غزة تطالب أهل القطاع ممن لديهم وقود بالتبرع للمستشفيات

وقال المكتب الإعلامي في بيان الاثنين، إن هناك حاجة ملحة وعاجلة للسماح بإدخال الوقود، لضمان استمرار عمل المنظومة الصحية والخدماتية بالقطاع، إذ أنها مهددة بالانهيار بشكا كامل.

نداءات متكررة

وأضاف، أنه منذ بداية العدوان على قطاع غزة لم يتم إدخال أي نوع من الوقود، رغم النداءات العاجلة والمتكررة التي تدعو إلى ضرورة إدخاله ، لضمان استمرار عمل المستشفيات والمراكز الصحية.

وشدد على ضرورة توفيره، كونه لا يكفي لاستمرار عمل المنظومة الصحية في القطاع ما يشكل تهديدا مباشرا على حياة المدنيين.

وكان المجتمع الدولي طالب بفتح ممر آمن لإدخال المساعدات والإمدادات الدوائية والوقود إلى القطاع والعمل على إخراج الجرحى والمرضى لتلقي العلاج خارج غزة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين غزة تل أبيب المسجد الأقصى المکتب الإعلامی

إقرأ أيضاً:

المكتب الإعلامي في غزة: مجزرة جديدة للاحتلال بمدرسة دلال بحي الشجاعية

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب مجزرة مروّعة بقصف مدرسة "دلال المغربي" في حي الشجاعية راح ضحيتها 15 شهيداً 29 مصاباً بينها 8 إصابات خطيرة .

 

وقال المكتب في بيانه: ارتكب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" مجزرة مروّعة من خلال استهداف وقصف مدرسة "دلال المغربي" في حي الشجاعية (شرق مدينة غزة)، والتي تؤوي مئات النازحين، حيث راح ضحية هذه المجزرة 15 شهيداً 29 مصاباً بينها 8 إصابات خطيرة، أي أن أعداد الشهداء مرشحة للارتفاع.

 

قصف النازحين المدنيين في المدارس

وأضاف البيان: يُركز جيش الاحتلال "الإسرائيلي" بشكل لافت للنظر استهداف وقصف النازحين المدنيين في المدارس، وهذه المدارس تؤوي عشرات آلاف النازحين، وكذلك يستهدف تجمعات النازحين المدنيين بشكل عام، لكي ينسف بذلك مزاعمه التي يقول أن هناك مناطق "آمنة" وهذا غير صحيح، حيث أن الاحتلال يرتكب المجازر بشكل مقصود ومدبر وبنية مبيتة بهدف القتل العمد وتحقيق أكبر عدد ممكن من الضحايا في ظل الدعم الأمريكي لجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

 

وأكد أن هذه المجازر في ظل إسقاط الاحتلال "الإسرائيلي" للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، خاصة في محافظتي غزة والشمال، وفي ظل الضغط الهائل على الطواقم الطبية، وفي ظل انعدام المستلزمات الصحية والطبية، وفي ظل إغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود، وفي ظل كارثية الأوضاع الإنسانية والصحية. 

 

وأدان الكتب الإعلامي في غزة، بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" لهذه المجازر المروّعة ضد المدنيين، كما وندين اصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية، وحمل الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر ضد النازحين والمدنيين، وضد المدارس ومراكز النزوح.

 

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال "الإسرائيلي" وعلى الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • مدير «أوتشا» لـ«الاتحاد»: 83% من مساحة غزة خضعت لأوامر الإخلاء
  • حكومة غزة: إسرائيل تركز بشكل لافت على قصف النازحين بالمدارس
  • المكتب الاعلامي بغزة: 1.8 مليون حالة مرضية في غزة بسبب النزوح وانعدام الخدمة الصحية
  • المكتب الإعلامي في غزة: مجزرة جديدة للاحتلال بمدرسة دلال بحي الشجاعية
  • أستشهاد 16 ألف طفل فلسطيني في 300 يوم من العدوان على غزة
  • الإعلامي الحكومي بغزة: 33 مليار دولار الخسائر الأولية المباشرة للحرب
  • توفير وقود.. مواصفات نيسان صني 2023
  • وزارة الكهرباء: لجنة مناقصات وقود الكهرباء وفرت 20 مليون دولار شهريا
  • تم التخلص منه.. المكتب الإعلامي في إسرائيل يحذف صورة مقتل هنية
  • صندوق النقد: لن يتعافى الاقتصاد المصري إلا برفع الدعم نهائيا