#سواليف

كشف مسؤولون في #معبر_رفع في الجانب الفلسطيني ، عن عبور #شاحنة كبيرة إلى غزة تحتوي 50 #كرتونة #مضاد_حيوي فقط لا غير .

الشاحنة الكبيرة بطول 40 قدم التي وصلت لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع #غزة ، تفاجأ من فتحها على معبر رفح من أنها شبه فارغة ، في الوقت الذي تحتاج فيه غزة لأي مساعدات ، ولا يسمح الا بدخول عدد قليل من #الشاحنات يوميا .

50 كرتونة مضادات حيوية فقط في شاحنة كبيرة إلى غزة pic.twitter.com/9jNjYAVxUq

مقالات ذات صلة #مش_دافع .. دعوة للامتناع عن دفع فواتير الماء والكهرباء / شاهد 2023/10/23 — fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) October 23, 2023

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف معبر رفع شاحنة كرتونة مضاد حيوي غزة الشاحنات

إقرأ أيضاً:

حرائق كبيرة في مستوطنة “المطلة” الإسرائيلية بعد هجوم صاروخي من لبنان (فيديو)

الجديد برس:

تحدث رئيس بلدية مستوطنة “المطلة”، شمالي فلسطين المحتلة، دافيد أزولاي، مساء اليوم الخميس، عن الرشقة الأخيرة من لبنان، مؤكداً أنها “أحدثت دماراً هائلاً وحرائق وأضراراً مباشرة في المباني”، قائلاً: “لم أرَ شيئاً كهذا منذ بداية الحرب”.

وفي السياق نفسه، أفاد الصحافي في القناة “14” الإسرائيلية، بوعاز جولان، بأن ما بين 6-8 صواريخ بركان على “المطلة”، أحدثت أضراراً جسيمة وكبيرة وعتمة في المستوطنة بأكملها، حيث تضررت الكابلات الكهربائية والاتصالات.

من جهته، قال مراسل صحيفة “يديعوت أحرونوت” في الشمال، إن مستوطنة “المطلة” تدخل في سيناريو ” ألتا”، حيث لا كهرباء ولا اتصالات من جراء سقوط صواريخ ثقيلة في المستوطنة.

و”سيناريو ألتا”، هو سيناريو انقطاع التيار الكهربائي في “إسرائيل” لأكثر من 72 ساعة، والذي من شأنه أن يتسبب في انهيار جميع الأنظمة.

أما القناة “12”، فأقرت بإلحاق 7 صواريخ سقطت في المستوطنة، بأضرار في المباني واندلاع حريق في المنطقة، وتحدثت عن إصابة أحد الجنود هناك.

وتعمل 4 طواقم إطفاء منذ أكثر من ساعتين على إخماد الحرائق التي اندلعت في “المطلة”.

بينما قالت منصة إعلامية إسرائيلية إن جيش الاحتلال أعلن عن “تعتيم معلوماتي” كامل في مستوطنات الشمال ولا يسمح لأحد بالدخول أو التصوير.

وصباح اليوم، اعترف الاحتلال بقتيلين و16 جريحاً في القصف الذي نفذه حزب الله، وهي حصيلة مرشحة للارتفاع بسبب استمرار القصف من قبل حزب الله ضد أهداف مختلفة في شمالي فلسطين المحتلة.

⭕️منازل في المطلة و المستوطنين، تحترق حتى الآن بعد هجوم حزب الله بصواريخ ثقيلة. pic.twitter.com/Y1QbICZ1Gw

— AHMAD SLMAN (@ahmad_slman11) September 19, 2024

???? اعلام العدو: أن الأضرار في مستوطنة "المطلة" هذه الليلة هي الأكبر منذ بداية الحرب، بعد سقوط عدد من الصواريخ الثقيلة في المستوطنة.

???? إعلام العدو: عدد من صواريخ بركان ضربت المطلة وأحدثت أضراراً فادحة وحلً الظلام في كل المستوطنة.

????رئيس مغتصبة المطلة عن الرشقة الأخيرة من… pic.twitter.com/augBtAk26g

— نجاح محمد علي (@najahmalii) September 19, 2024

*???? المطلة تحترق بصواريخ المقاومة الإسلامية.* pic.twitter.com/m6DPJJT7CD

— ????????najat (@najat8123456mn) September 19, 2024

????أضرار في شبكة الكهرباء وظلام دامس يخيم على مغتصبة المطلة بأكملها بعد الضربات الصاروخية الاخيرة من حزب الله. pic.twitter.com/9l1ACVcXv1

— الشرطة السرية (@SecretPolice10) September 19, 2024

وفي نفس السياق، يواصل حزب الله عملياته المساندة لغزة، حيث نفذ عدة عمليات عسكرية نوعية، مستهدفاً مواقع وثكناً إسرائيلية ومقار لقوات الاحتلال، دعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته ورداً على اعتداءاته بحق القرى الجنوبية والمدنيين.

وقصف حزب الله ‏موقع “المطلة” بصلية من صواريخ فلق، بينما استهدف المقر المستحدث لقيادة اللواء الغربي في ثكنة “يعرا” بالأسلحة الصاروخية.

وقصف مقر ‏قيادة الكتيبة في ثكنة “ليمان” وثكنة “‏ادميت”، بالإضافة إلى مقر قيادة لواء حرمون (810) في ثكنة “معاليه غولاني”، عبر صليات من صواريخ الكاتيوشا.‏

كذلك، استهدف ثكنتي “الشوميرا”، و”ميتات” بصليات من صواريخ الكاتيوشا.‏

وبالأسلحة المناسبة، استهدف حزب الله مبانٍ يستخدمها جنود العدو في مستعمرة “المطلة”، وموقع “السماقة” في تلال ‏كفرشوبا اللبنانية المحتلة، مؤكداً تحقيق إصابات مباشرة في العمليتين.

كما استهدف ثكنة “زرعيت” ‏بقذائف المدفعية، وإصابتها إصابة مباشرة، فيما عاود استهداف الثكنة بصلية صاروخية.‏

وبالقذائف المدفعية، أعلن حزب الله في بيانات منفصلة استهداف موقعي “المالكية” و”حانيتا” وإصابتهما إصابة مباشرة، بالإضافة إلى استهداف موقع “راميا”.

وقبل ذلك، شن حزب الله هجومين جويين بأسراب من المسيرات الانقضاضية، الأول على مرابض مدفعية العدو في “بيت ‏هلل” مستهدفةً أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها، أما الثاني فكان على ‏المقر المستحدث لقيادة اللواء الغربي في “يعرا”، وأصابت في كلا الهجومين أهدافها بدقة.

وصباح اليوم، تم استهداف ‏نقطة تموضع لجنود العدو الإسرائيلي في موقع “المرج” بالأسلحة المناسبة، وأصيب بشكل ‏مباشر، ووقع فيه عدداً من القتلى والجرحى.‏

مقالات مشابهة

  • حرائق كبيرة في مستوطنة “المطلة” الإسرائيلية بعد هجوم صاروخي من لبنان (فيديو)
  • «إكسترا نيوز»: المساعدات الدولية المتجهة إلى غزة تقل يوما بعد يوم
  • الفراج: فكرة احتراف سعود عبدالحميد قد تُفقدنا موهبة كبيرة .. فيديو
  • الإعلامي حسانى بشير يكشف سبب ارتدائه "حلق" ودخوله الجامعة بـ "الجلابية" (فيديو)
  • اتحاد منتجي الدواجن: تخفيض سعر كرتونة فى هذا الموعد - فيديو
  • اتحاد منتجي الدواجن يكشف موعد تخفيض سعر كرتونة البيض لـ 150 جنيها.. فيديو
  • وزير الخارجية المصري: مصر لن تقبل أي تعديلات على قواعد ما قبل 7 أكتوبر المتعلقة بأمن الحدود مع غزة وتشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • وزير الخارجية: نرفض الوجود العسكري الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح (فيديو)
  • وزير الخارجية: نؤكد رفض مصر الكامل لأي وجود عسكري على الجانب الفلسطيني من معبر رفح
  • مسعود: أي مباراة يلعب فيها الهلال تكون ممتعة .. فيديو