المناطق_مكة المكرمة

تسلّم معالي وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور مشبب بن عايض القحطاني ، في مقر الإمارة، اليوم، شعلة دورة الألعاب السعودية 2023، في نسختها الثانية.

 

وستنطلق مسيرة الشعلة في عدد من المواقع في مدينة جدة، على مدار يومين ، يرافقها عدد ممن كانت لهم إسهامات وبطولات وإنجازات كبيرة؛ لنقل رسالة سلام وصداقة إلى الناس، إلى جانب منح جميع أفراد المجتمع فرصة مشاهدة الشعلة والمشاركة في الاحتفاء برمزيتها الإنسانية.

 

 

وستزور مسيرة الشعلة خلال جولتها في مدينة جدة ، ممشى الأمير فيصل بن فهد ، ونادي اليخوت ، والبروميناد ، وجامعة عفت ، ونافورة جدة ، وتختتم جولتها في إعمار سكوير.

 

وسيتناوب على حمل الشعلة خلال المسيرة ، الرياضي عبدالمحسن الخلف لاعب كرة السلة ، وبندر الحربي لاعب كرة اليد، والرياضية إيمان رفيق المتسابقة في رياضة التجديف الداخلي ، والرياضيتان أمل الشكل ومريم شعلان في رياضة الغوص والغوص الحر، وهاني العسيلان في لعبة البلياردو ، والرياضية نيرمين رضا في السباق الثلاثي الترايثلون، وعبدالله علي رضا في ذات السباق ، وأخيراً لاعب الكاراتيه رائف تركستاني.

 

 

ومن المقرر أن تتوجه المسيرة بعد ذلك إلى محافظة الطائف ، كما ستجوب شعلة الألعاب السعودية 13 منطقة في المملكة، لتحتفي أكثر من 20 مدينة ، بها وبقيمها وأهدافها، وذلك في 66 موقعاً من أبرز المعالم الثقافية والتاريخية والحضارية والسياحية.

 

 

الجدير بالذكر أن منافسات النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية 2023 ستقام خلال الفترة من 26 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر 2023، بمشاركة أكثر من 8000 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 200 نادٍ من جميع أنحاء المملكة، يتنافسون في 53 لعبة رياضية منها 6 ألعاب بارالمبية و4 رياضات استعراضية جديدة، مع استحداث فئة جديدة للشباب تضم 12 رياضة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الألعاب السعودیة

إقرأ أيضاً:

استمرار فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا

نفذت إدارة تنمية الشباب بمديرية الشباب والرياضة بالمنيا ، برئاسة مندي عكاشة وكيل الوزارة ، فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بمركزي سمالوط ومطاي شمال المنيا.

يأتي ذلك في إطار موافقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لدعم فرق الجواله والجوالات بمراكز الشباب للعام المالي2023-2024.

وتم التنفيذ لدورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات ، بمراكز الشباب والإدارات الفرعية، وقد تم التنفيذ بمركز شباب الجزائر بسمالوط ، ومدينة مطاي ، وذلك بحضور اللواء خالد عبد الحليم محمد وكيل إدارة الحماية المدنية ومحاضر البرنامج ، وقد تناولت الدورة ماهية وانواع الحرائق ، كيفية استخدام طفايات الحريق ، كيفية التدخل لمحاولة إنقاذ المصاب في الحريق ، مصادر الطاقة وانواعها ،كيفية انتقال الحرارة المؤدية الي الحرائق ، شرح مثلث الإشتعال ،مصادر الخطورة ، ومحاولة استخدام البدائل المتاحة ، انواع المساحيق الكيميائية ، كيفية الخروج الآمن من الحادثة.

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مندي محمد عكاشه مدير عام مديريه الشباب والرياضة ، اشراف  الدكتورة سوسن فرغلي وكيل الشباب ، أحمد مصطفي وكيل الرياضة بالمديرية ، ومتابعة تنفيذ دكتور شريف أحمد صفوت مدير إدارة تنمية الشباب ، ودكتور محمود أحمد جلال منسق المشروع ، وبالتنسيق مع مديرى إدارات الشباب والرياضة  بسمالوط ومطاي

مقالات مشابهة

  • «العلمين 2».. يحتفل بالأطفال ضمن فاعلياته من خلال مهرجان «نبتة»
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • ناقد فني يوضح تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين: مفاجآت وفعاليات متطورة
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • اقتصاد إمارة عجمان ينمو بنسبة 6.25% في 2023
  • ستتحدى قرية الألعاب الأولمبية في باريس حرارة الصيف بدون مكيفات.. كيف ذلك؟
  • تحذيرات بتجنب نباتات أثناء التنزه
  • إعلام فلسطيني: قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على منطقة الشاكوش والإقليمي شمال غربي مدينة رفح
  • استمرار فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • سوهاج تستقبل شعلة المؤتمر العالمي للكشافة في دورته ال43