لواندا (أنغولا) في 23 أكتوبر /وام/ انتخبت اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، معالي الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد، ممثل المجموعة الجيوسياسية العربية في اللجنة التنفيذية، نائبا لرئيس الاتحاد، وذلك خلال اجتماعات الجمعية العامة 147 للاتحاد، والدورة 212 للمجلس الحاكم، التي تستضيفها الجمعية الوطنية بجمهورية أنغولا في العاصمة لواندا حتى تاريخ 27 أكتوبر 2023.

إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

المطروشي وشفيلي يودعان «أولمبياد باريس»

أحمد جمال الدين (باريس)
حل يوسف المطروشي سبّاح منتخبنا الوطني في المركز الـ 44 بزمن قدره 50:39 ثانية بسباق 100 متر حرة، ضمن منافسات النسخة الـ 33 من دورة الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس، وتشارك فيها الإمارات بـ 14 رياضياً ورياضية يتنافسون في 5 ألعاب مختلفة، ليحطم رقمه السابق 50:43 ثانية ويختتم مشاركته في الدورة.
كما خسر طلال شفيلي لاعب منتخبنا الوطني للجودو أمام بطل بورتريكو جانديا أدريان بوزن تحت 81 كجم ضمن منافسات الدور التمهيدي بأولمبياد باريس، ليختتم كذلك مشواره بالحدث، على أن يستكمل وفد الإمارات مشاركته بالدورة غداً الأربعاء، عن طريق أرام جريجوريان لاعب منتخبنا الوطني للجودو في منافسات وزن تحت 90 كجم، بلقاء بطل أوزبكستان بوبونوف دافلات.
من جهة أخرى، زار الشيخ راشد بن حميد النعيمي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس وفد الإمارات المشارك في دورة الألعاب الأولمبية بباريس، مقر القرية الأولمبية، يرافقه فارس محمد المطوّع الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، للاطمئنان على إقامة وفد الإمارات الرياضي، وتوافر جميع الإمكانات والسبل التي تعينهم على التركيز في مهمتهم والظهور بأفضل صورة خلال المشاركة في هذا الحدث الكبير.
ونقل الشيخ راشد بن حميد النعيمي تحيات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وتأكيد سموه على أهمية وقيمة العمل المشرف، الذي يقوم به الرياضيون من خلال مضاعفة جهودهم وتحقيق نتائج إيجابية وأرقام مميزة وإرساء مبادئ التنافس الشريف والصداقة والاحترام.
واستقبل الشيخ راشد بن حميد النعيمي، بمقر البيت الأولمبي الإماراتي، بحضور معالي نورة الكعبي وزيرة دولة، وهند مانع العتيبة سفيرة دولة الإمارات لدى الجمهورية الفرنسية، وفارس محمد المطوّع الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، وغانم مبارك الهاجري المدير العام للهيئة العامة للرياضة، وأمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، والشيخ مبارك فيصل نواف الأحمد الصباح نائب رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، والشيخ عيسى بن علي آل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ومعالي أريو بيمو نانديتو أريوتيدجو، وزير الشباب والرياضة بجمهورية إندونيسيا، حيث تم استعراض سبل التعاون بين دولة الإمارات والدول الشقيقة والصديقة في مجالات العمل الأولمبي والرياضي، إلى جانب الاطلاع على معطيات المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس، وذلك بهدف تعزيز دور الدولة ومكانتها على خريطة الرياضة العالمية.
كما التقى الشيخ راشد بن حميد النعيمي كلاً من توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، على هامش زيارة البيت الأولمبي الفرنسي، والأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية في الاستقبال الذي نظمته اللجنة الأولمبية السعودية للوفود المشاركة.
وافتتح نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس وفد الإمارات المشارك في دورة الألعاب الأولمبية بباريس، الجلسة الحوارية التي أقيمت في مقر البيت الأولمبي الإماراتي بباريس تحت عنوان «ما وراء الألعاب الأولمبية.. دور الأولمبياد والدبلوماسية العامة في تشكيل الهوية الوطنية»، والتي ترأستها معالي نورة الكعبي وزيرة دولة.
وأجرى منتخبنا الوطني لقفز الحواجز المشارك بدورة الألعاب الأولمبية، تدريبه الأول في قصر فرساي بهدف التأقلم على المضمار الذي يستضيف المنافسات، وذلك عقب وصول الخيول إلى باريس حيث يتم غداً الفحص البيطري للخيول، إلى جانب خوض التدريب الثاني للفرسان من خلال شوط الإحماء.

أخبار ذات صلة بوبوفيتشي من حالة مرضية إلى أول بطل سباحة في تاريخ رومانيا رئيس «فيفا» وراشد بن حميد: لعبتنا الجميلة توفر لغة مشتركة للوحدة دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • تعيين ظريف نائباً لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية للشؤون الاستراتيجية
  • جلسة تعريفية لأنشطة «الإمارات لبرّ الوالدين»
  • غيابات مؤثرة للاتحاد السكندرى أمام إنبى
  • بالأسماء.. حركة تكليفات موسعة لنواب ومعاونين لرؤساء أجهزة عدة مدن جديدة
  • راشد بن حميد يزور مقر القرية الأولمبية في باريس
  • حاكم عجمان يهنئ ملك المغرب بمناسبة ذكرى عيد العرش
  • حاكم عجمان يهنئ ملك المغرب بذكرى عيد العرش
  • رئاسة المجر للاتحاد.. صداع مؤلم لمؤسسات أوروبا
  • مناقشة المبادرات والبرامج التنفيذية لتطوير الرعاية الصحية
  • المطروشي وشفيلي يودعان «أولمبياد باريس»