شارك العديد من المؤثرين العرب على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مشترك تنديدا بحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال على الإسرائيلي على قطاع غزة.

وطالب المشاهير الذين زاد عددهم عن 18 شخصا بوقف التطهير العرقي والحصار المفروض على غزة، كما نددوا باستهداف الاحتلال للمدنيين وقتله مئات الأطفال.

Bu gönderiyi Instagram'da gör Mohamad Adnan | محمد عدنان ???????????????? (@mohdadnan23)'in paylaştığı bir gönderi

وظهر في المقطع المصور مؤثرون وناشطون صحفيون ومدونون، من بينهم منى حوا، وجو حطاب، وأنس ومروى، ورغد تالين، ونور ستارز، وغيرهم.



وشدد المشاركون على رفضهم الصمت إزاء المجازر التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة، مؤكدين "استمرار النضال حتى توقف أعمال الإبادة الجماعية".

وفند المقطع الداعم لأهالي القطاع ادعاءات الاحتلال الإسرائيلي حول قتل المقاومة الفلسطينية للأطفال، وبدئها العدوان، موضحين أن الصراع بدأه الاحتلال قبل أكثر من 70 عاما حين احتل الأراضي الفلسطينية.


ودعا المشاهير المشاركون إلى ضرورة وقف استهداف المستشفيات ودور العبادة وطواقم الصحفيين في قطاع غزة.

ولليوم السابع عشر على التوالي،  يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية، بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف المتواصل عن ارتقاء أكثر من  5087 شهيدًا بينهم 2055 طفلا و1119 سيدة و217 مسنا، بالإضافة إلى إصابة 15273 آخرين بجراح مختلفة. وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينية فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال حاولت تنفيذ الاجتياح البري للأراضي اللبنانية أكثر من 10 مرات

قال مراسل القناة «القاهرة الإخبارية»، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسة من الغارات الجوية العنيفة، التي استهدفت عدة بلدات في الجنوب اللبناني خاصة في القطاعات الثلاثة الأوسط والشرقي والغربي.

حزب الله يقصف تجمعات لجنود الاحتلال في كريات شمونة بصلية صاروخية الاحتلال: دمرنا نفق عابر للحدود اللبنانية السورية استخدم لنقل الأسلحة لحزب الله القطاع الغربي

وأوضح خلال مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن القطاع الغربي شهد بالساعات الماضية سلسلة من الغارات العنيفة، إذ إن الاحتلال أصدر بيانا جديد يطالب من خلال بإخلاء عدد من المدن بالقطاع، وبعض البلدات في قضاء بنت جبيل، بالإضافة إلى بلدات أخرى في قضاء مرجعيون.

وتابع: «القطاع الغربي هو ساحة عمليات، في ظل المحاولات المستمرة، من قبل جيش الاحتلال للدخول برا إلى الأراضي اللبنانية»، لافتا إلى أننا باليوم الخامس منذ الإعلان عن بدأ العملية البرية في لبنان.

جيش الاحتلال

وأكد أن جيش الاحتلال فشل في التوغل برا إلى الأراضي اللبنانية بعد قيام المقاومة الإسلامية تحديدا عناصر حسب الله في لبنان باستهداف هذه القوات التي حاولت التقدم بشكل مستمر، مشيرا إلى أن الاحتلال حاول بالتقدم أكثر من 10 مرات حتى الآن، إذ إنها تركز في 4 بلدات العديسة وكفر كلا وبلدتي يارون ومارون الرأس.  

مقالات مشابهة

  • «الصحة الفلسطينية»: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة أمس
  • الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح ومنزلين في النصيرات وسط القطاع (شاهد)
  • قوات الاحتلال حاولت تنفيذ الاجتياح البري للأراضي اللبنانية أكثر من 10 مرات
  • الاحتلال يغتال المقاوم صاحب أشهر صورة في الانتفاضة الفلسطينية (شاهد)
  • يوميات أهالي غزة
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • وزارة الصحة الفلسطينية :ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ363 على القطاع إلى 41788 شهيداً و96794 جريحاً
  • يوم دام في قطاع غزة.. 90 شهيدا في أقل من 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا