أعلنت وزارة التعليم الإسرائيلية أنها ستحذف أي إشارة للناشطة المناخية السويدية "جريتا تونبرج" من مناهجها الدراسية بعد ان نشرت على حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "إكس" مرفقة بصورة تدعم من خلالها فلسطين.

وزعمت الوزارة أن منشور تونبرج "يدعم حركة حماس"، مشيرة إلى أن هذا "الموقف يحرمها من أن تكون قدوة تربوية وأخلاقية، ولم تعد مؤهلة لتكون مصدر إلهام ومعلمة للطلاب الإسرائيليين".

وانتقد مئات النشطاء الإسرائيليين الناشطة "جريتا تونبرج" خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد أن نشرت على موقع "إكس" تغريدة في العشرين من أكتوبر قالت فيها: "اليوم نتضامن مع فلسطين وغزة.. على العالم أن يرفع صوته ويدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار وتحقيق العدالة والحرية للفلسطينيين وجميع المدنيين المتضررين".

وظهرت جريتا مع 3 فتيات في الصورة يحملن لافتات كتب عليها "ادعم غزة" و"فلسطين حرة"، و"هذه اليهودية تدعم فلسطين" و"العدالة المناخية".

اقرأ أيضاً بالفيديو..إيتمار بن غفير يوزع السلاح على المستوطنين الإسرائيلين واشنطن بوست: قصف الاحتلال الإسرائيلي لغزة يقوض شعارات الغرب الأخلاقية في أوكرانيا باختصار، هذه هي القصة .. المسار الجديد 2 بالفيديو..مجزرة دموية جديدة بحق المدنيين فى قطاع غزة نقيب صحفيي لبنان: حل أزمة فلسطين الجلوس على طاولة مفاوضات الرئيس المصري بالفيديو.. ماسر تقبيل بابا الفاتيكان ليد شخص يهودى ؟ بالفيديو..”الأنوروا” خيمة تعيد للذاكرة مشاهد النكبة التي عاشها الشعب الفلسطيني عام 1948 كرة أخري محمد رمضان لوزير خارجية الأردن.. شكرًا لاهتمامكم بالقضية الفلسطينية دخول دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر معبر رفح بالفيديو..أهالي ضحايا القصف الإسرائيليي يودعون شهدائهم من أمام مستشفى الإندونيسي بغزة اليمن تبلغ الولايات المتحدة موقفها من التطورات الأخيرة في غزة ليلة دامية في غزة.. 400 شهيد وتدمير عشرات البنايات على رؤوس ساكنيها

كذلك تم تضمين أكثر من 100 توقيع في رسالة مفتوحة أرسلت إلى تونبرج، كما رد عليها العديد من النشطاء مباشرة على موقع X.

وجاء في رسالة التي وجهها نشطاء بيئة إسرائيليون أنهم "يشعرون بألم شديد وصدمة وخيبة أمل بسبب تغريداتك ومنشوراتك المتعلقة بغزة" وأن على تونبرغ "النظر مرة أخرى إلى الفظائع التي ارتكبتها حماس".

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. عريس سوداني يشعل مواقع التواصل بلقطات رومانسية مع عروسته ويثير حسرة الجنس اللطيف (حرام عليك كرمشت مشاعرنا وأنا لو ما شقية البخليني أشوف الحاجات دي شنو)

أشعل عريس سوداني مواقع التواصل الاجتماعي ببلاده وذلك بعد ظهوره في مقطع فيديو متداول على نطاق واسع.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد ظهر العريس في المقطع المتداول وهو داخل على عروسه بعد اكتمال مراسم عقد قرانهما.

حيث قام العريس بإحتواء عروسته بـ”الشال” الذي كان يرتديه في لقطات رومانسية أثارت حسرة الجنس اللطيف على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب متابعة محرر موقع النيلين لتعليفات الجنس اللطيف, فقد كتبت إحداهن: (حرام عليك كرمشت مشاعرنا) لترد عليها أخرى: (أنا لو ما شقية البخليني أشوف الحاجات دي شنو).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. عريس سوداني يشعل مواقع التواصل بلقطات رومانسية مع عروسته ويثير حسرة الجنس اللطيف (حرام عليك كرمشت مشاعرنا وأنا لو ما شقية البخليني أشوف الحاجات دي شنو)
  • شاهد بالفيديو.. “زردية” البرهان تواصل تصدر الترند لأكثر من ثلاثة أيام.. طفلة سودانية تقلد قائد الجيش وتثير ضحكات الجمهور
  • شاهد بالفيديو.. (مستحيل البحصل دا).. مصريون يعبرون عن انبهارهم بلاعبون سودانيون قدموا تابلوهات رائعة خلال مباراة “خماسي” بالقاهرة
  • عجالي: “أجواء ملعب “حسين آيت أحمد” تعكس صورة الجزائر التي نحبها”
  • عاجل:- كامالا هاريس تدين الهجوم الإيراني على إسرائيل وتؤكد على دعمها الكامل للدفاع عن الحلفاء
  • رئيس الوفد الوطني يبارك العملية الإيرانية التي ضربت أهدافا عسكرية للعدو داخل فلسطين المحتلة
  • بعد توسيع اليمن ضرباته على الاحتلال.. شبكة إمداد عربية سرية تكثف دعمها لـ “إسرائيل”
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة إنصاف مدني ترد على متابع أرسل لها “بوسة” على الهواء: (بوس يا زول الروح بشيلها الخالقها ونحنا البوسة عندنا بالزقاقات)
  • شاهد بالفيديو.. رجال ونساء سودانيون يخرجون في مسيرات فرح بمصر احتفالاً بانتصارات الجيش الأخيرة وهم يهتفون: (جيش واحد شعب واحد..تحيا مصر والسودان)
  • شاهد بالفيديو.. أسطورة كرة القدم المصرية: (قضيت أجمل أيام حياتي في السودان وحزين لما يحدث فيه والخير كله موجود بالسودان)