موقع 24:
2024-10-08@05:18:43 GMT

مزرعة بريطانية تدخل غينيس بلوحة من 10 آلاف حبة يقطين

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

مزرعة بريطانية تدخل غينيس بلوحة من 10 آلاف حبة يقطين

مع اقتراب الهالوين، دخلت مزرعة بريطانية موسوعة غينيس للأرقام القياسية باستخدامها نحو 10 آلاف حبة يقطين لرسم فسيفساء مستوحاة من سلسلة أفلام الرعب الكوميدية للمخرج الأمريكي تيم بيرتون.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل"، سجلت مزرعة "صني فيلدز" في ساوثامبتون الرقم القياسي لأكبر فسيفساء من اليقطين، مجسّدة مشهداً من فيلم الرسوم المتحركة الشهير "كابوس قبل عيد الميلاد".

وتتكون الصورة الفائزة من نحو 10000 حبة اليقطين، تطلب تخطيطها وتنفيذها مشاركة فريق مكون من 10 أشخاص، والعمل على مدار حوالى 5 ساعات متواصلة لرص اليقطين بالشكل المناسب.
وتعود ملكية المزرعة إلى عائلة نيلسون، المؤلّفة من الزوج إيان والزوجة لويز، بالإضافة إلى ابنهما توم، الذي ذكر أن هدفهم كان صنع فسيفساء تمتد على مساحة أكثر من 100 متر مربع، لكن عند الانتهاء بلغت مساحة اللوحة 200 متر مربع، على حد قوله.

أنواع مختلفة لتجسيد لوحة مبدعة

كشف تيم أنهم استخدموا عدة أنواع من اليقطين متعد الألوان، أبرزها صاحب اللون البرتقالي، وكمية كبيرة من اليقطين أزرق اللون، إضافة إلى يقطين الشبح الأبيض، ويقطين "جيم روليت" ذي اللون الأخضر الغامق.
وأوضح أنهم اختاروا تجسيد لوحة من أعمال بروتون، لأنها ذات أفكار ملهمة، ونصحهم متابعو حساب مزرعتهم عبر مواقع التواصل باللجوء إلى أعمال المهرج العبقري، لافتاً إلى أنّهم في مرات سابقة جسّدوا عربة سندريلا.

سعادة بالحصول على اللقب

أعرب توم عن سعادته مع عائلته بتحقيق حلمهم بالفوز بلقب في موسوعة غينيس، لتضاف إلى سجل إنجازات العائلة، حيث كانت تستضيف برنامج "زمن ميزان اليقطين العظيم" في يوم السبت الثاني من أكتوبر (تشرين الأول) سنوياً في مزرعتهم. كما لفت إلى أن عائلته تعتبر من أبرز الموردين الأساسيين لليقطين إلى الشركات الكبرى من أجل صناعة مشتقاته كالمربات أو الحساء.


غينيس تشيد بالعمل

من جهته، أشار مدير التحرير في موسوعة غينيس للأرقام القياسية آدم ميلوارد إلى أنهم خلال هذه الفترة من كل عام يكونون أمام الكثير من الإبداعات والأعمال الخلاقة، مع صعوبة كبيرة في الاختيار.
وأكد أن ما حققته عائلة نيلسون  بتحفة مرزعتهم Sunnyfields Farm تجسيداً للهالوين فيه الكثير البراعة البستانية والأكثر من الذوق الإبداعي، لتكون النتيجة لوحة فنية تستحق دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غينيس موسوعة غينيس موسوعة غینیس

إقرأ أيضاً:

للمرة الثانية.. طلبة المعهد العالي للقضاء ينفذون وقفة احتجاجية بعدن

نفذ العشرات من طلاب المعهد العالي للقضاء، وقفة احتجاجية، الأحد 6 أكتوبر 2024، في عدن (جنوبي اليمن)، هي الثانية خلال أسبوعين.

وطالب الطلبة المحتجون بصرف مستحقاتهم المالية المنقطعة منذ 9 أشهر، موضحين أنهم يعيشون ظروفاً اقتصادية صعبة بسبب عدم صرف مستحقاتهم المالية منذ بدء الدراسة العام الماضي وحتى اللحظة.

وأشاروا إلى أن هذه المستحقات حقوق "مكفولة قانونا وفقاً لقانون السلطة القضائية وقانون المعهد العالي للقضاء".

وأوضحوا أنهم لجأوا إلى تنفيذ هذه الوقفة بعد أن طرقوا جميع أبواب الجهات الحكومية المعنية، ولكن الجميع تنصل من مسؤولياته، دون مراعاة لاوضاعهم وظروفهم.

ولفتوا إلى أن المديونيات أثقلت كاهلهم، وبخاصة في ظل غلاء المعيشة وارتفاع إيجارات السكن، والتزاماتهم المالية تجاه عائلاتهم.. وغيرها.

وطالبوا وزير المالية بإصدار توجيه بالإفراج عن مستحقاتهم المالية لكامل الفترة الماضية، وبأثر رجعي.

مقالات مشابهة

  • تحول مذهل.. القارة القطبية الجنوبية تتحول إلى اللون الأخضر مع ارتفاع درجات الحرارة
  • محافظ أسيوط يتفقد مزرعة الوادي الأسيوطي للوقوف على سبل تطويرها
  • XF SPECIAL EDITION.. تعرف على سعر ومواصفات الإصدار الجديد من تويوتا كورولا 2025
  • 4 أفدنة بانجو.. تحقيقات موسعة حول ضبط مزرعة نباتات مخدرة في الواحات
  • للمرة الثانية.. طلبة المعهد العالي للقضاء ينفذون وقفة احتجاجية بعدن
  • الغواص العراقي محمد المؤيد يدخل موسوعة غينيس بفرد أكبر علم تحت الماء
  • حدائق الشيطان.. حبس 4 متهمين بزراعة 3 أفدنة بانجو في الجيزة
  • تفسير حلم رؤية اللون الأخضر في المنام.. هل دلالاته كلها خير؟
  • عبدالمسيح بسيط يتصدى لـ«الإلحاد» فى سلسلة كتب جديدة
  • فلكيون يبنون فسيفساء فضائية تضم 1.5 مليار جرم سماوي بمجرتنا