أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، أن عدد شهداء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة قد ارتفع نحو 5087 شهيد، بينهم 2055 طفلاً و1119 سيدة، بالإضافة إلى إصابة 15273 آخرون.

يذكر أن، قوات الاحتلال الإسرائيلي كثف غاراته الصاوخية، أمس الأحد الموافق 22 أكتوبر 2023، بمحيط مستشفى الشفاء الطبي وسط مدينة غزة، وكذلك محيط مستشفى القدس غرب قطاع غزة.

وكشفت مصادر محلية فلسطينية، أن طائرات حكومة الاحتلال قصفت ضواحي مجمع الشفاء الطبي بعدة صواريخ، إذ يعتبر هذا المشفى من أكبر المجمعات الذي يحتوى على عدد كبير من الجرحى والطواقم الطبية، وكذلك محيط مستشفى القدس في حي تل الهوى للمرة الثانية.

وأضافت أن الاحتلال يهدف إلى إحداث إرباك في المنظومة الصحية عبر التهديد المباشر للمستشفيات بالإخلاء والقصف، أو من خلال القصف مناطق قريبة.

اقرأ أيضاً«ليش ياربي اخدتها مني».. فيديو يدمي القلوب لطفلة فلسطينية تتعرف على والدتها بعد القصف

الخارجية الفلسطينية تُحذر من استغلال الاحتلال عدوانه على غزة لتنفيذ مُخططه بالضفة الغربية

ارتفاع سعر الذهب في فلسطين اليوم الاثنين 23 أكتوبر 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قطاع غزة اسرائيل غزة اخبار فلسطين غزة تحت القصف قضية فلسطين تاريخ فلسطين قصف إسرائيلي فلسطين اليوم اسرائيل اليوم قصف غزة في غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان فلسطين عربية غزة مباشر صواريخ غزة قصف اسرائيلي إسرائيل وفلسطين فلسطين الان تحرير فلسطين فلسطين مباشر شمال قطاع غزة اسرائيل فلسطين إسرائيل والمقاومة أخبار غزة حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة محيط غزة هجوم حماس على اسرائيل المقاومة في غزة مندوب فلسطين إسرائيلي أسير في غزة اخبار غزة انفاق غزة شمال قطاع غزة إلى جنوبه نهاية إسرائيل في فلسطين طولكرم في فلسطين اسرائيل تضرب فلسطين اسرائيل تقصف مستشفى الحرب بين حماس وإسرائيل تهجير اهل غزة إسرائيل تضرب مصر

إقرأ أيضاً:

بينهم مدير مجمع الشفاء.. الاحتلال يطلق سراح عدد من أسرى غزة

أفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» فى خبر عاجل، أن الاحتلال الإسرائيلي أطلق سراح عدد من أسرى غزة بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًوزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال بالضفة الغربية وقطاع غزة

حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي عنيف على محيط مجمع ناصر الطبي في خان يونس
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا
  • شهداء وإصابات في خانيونس وإخلاء مستشفى غزة الأوروبي
  • شهداء وإصابات في خان يونس وإخلاء مستشفى غزة الأوروبي
  • بينهم طفلة.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي يستهدف خان يونس بغزة
  • جدل إسرائيلي بعد الإفراج عن أسرى غزيين بينهم مدير مستشفى الشفاء
  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)
  • إسرائيل تفرج عن 54 معتقلا بينهم مدير مستشفى الشفاء
  • بينهم مدير مجمع الشفاء.. الاحتلال يطلق سراح عدد من أسرى غزة
  • بالفيديو: الاحتلال يُفرج عن 54 أسيرًا من غزة بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي