رحب الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، بنقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر ابو بكر، وايضا بكل اعضاء اتحاد الصحفيين العرب المشاركين اليوم في المؤتمر الصحفي بنقابة الصحفيين.

وقال البلشي: ما نقوم به في نقابة الصحفيين المصريين، هو جزء من الدور الذي لا بد أن تمارسه النقابة المصرية، مشيرا إلى أن أهمية المؤتمر هو هي أن صاحب القضية المباشر سوف يعرض تفاصيل ما يتعرض له الصحفيين على أرض فلسطين سواء في غزة أو في الضفة أو في جنوب لبنان.

وشدد: نحن امام جريمة من ابشع الجرائم التي تتم بحق شعب في التاريخ الحديث، وما يجري هو مشهد كاشف لغياب الضمير العالمي وازدواجية المعايير في التناول الإعلامي، وهي جريمة متكاملة الأركان بحق شعب يدافع عن حقه وارضه المحتلة.

وأشار إلى أن الاعلام الغربي يمارس ترويج للاكاذيب وينشر تزييف للحقيقة ويتجاهل تاريخ طويل من احتلال شعب ومذابح حديثة ويساند تفريغ الأرض الفلسطينية من أهلها.

وتابع: كنا نتمنى أن يكون لنا دور أكبر من ذلك فنحن شركاء في الوجع ويجب أن نكون شركاء في الدفاع عن أرض يتم اغتصابها.

واستعرض بعض الإجراءات التي تتخذها نقابة الصحفيين في دعم الشعب الفلسطيني، كاشفا: اليوم سوف يتم الإعلان عن بدء تلقي التبرعات العينية من صباح الغد على مجال الدواء أو مواد الاغاثة، وهي رسالة بسيطة بأننا معكم، كما نجهز للتبرع بجزء من المهمات والدروع للصحفيين الفلسطينيين.

ونوه: نقابة الأطباء كذلك بدأت في تدريب أول دفعة من الأطباء للتعامل مع الحرب وضحايا العدوان على غزة، سواء داخل المستشفيات المصرية أو تعويض العجز في مستشفيات قطاع غزة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نقابة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين» في لقاء مفتوح مع وزيرة البيئة الاثنين المقبل

تقيم نقابة الصحفيين لقاءً مفتوحًا مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وذلك ضمن فعاليات الصالون الثقافي لنقابة الصحفيين.

ويتضمن اللقاء حوارًا مفتوحًا بين وزيرة البيئة، والصحفيين والمختصين في الملف البيئي للرد على أسئلتهم واستفساراتهم.

ومن المقرر أن يتناول اللقاء أهم مستجدات الملف البيئي في مصر، قضايا دعم الاستثمار البيئي والمناخي، المخلفات والتشجير ومواجهة السحابة السوداء والجهود المبذولة في ملف تغير المناخ والتنوع البيولوجى إقليميًا ودوليًا.

ويقام الصالون في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بمقر نقابة الصحفيين يوم الإثنين المقبل 30 سبتمبر 2024م.

ويعقد الصالون على هامش معرض الكتاب بنقابة الصحفيين، الذي يقام بالتعاون مع اتحاد الناشرين خلال الفترة من 25 سبتمبر لـ 5 أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. وزيرة البيئة في لقاء مفتوح بصالون نقابة الصحفيين
  • «المصريين»: إرسال مساعدات للبنان يؤكد مسؤولية القاهرة التاريخية تجاه الأشقاء العرب
  • نقابة الصحفيين تعتزم عقد معرضها للكتاب بشكل دوري
  • غدًا.. الاحتفاء بمئوية فؤاد المهندس في نقابة الصحفيين
  • نقابة الصحفيين تدين حكم الإعدام بحق "طه المعمري" ومصادرة ممتلكاته بصنعاء
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الصحفي المخضرم حسن عبدالوارث
  • “الصحفيين اليمنيين” تنعى الصحفي المخضرم والنقابي حسن عبدالوارث
  • نقابة الصحفيين تنعي حسن عبدالوارث
  • جمال بخيت ضيف معرض نقابة الصحفيين للكتاب الأحد المقبل
  • «الصحفيين» في لقاء مفتوح مع وزيرة البيئة الاثنين المقبل