الأسبوع:
2024-06-29@22:20:20 GMT

محافظ قنا يتفقد عدد من المحال التجارية بأبوتشت

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

محافظ قنا يتفقد عدد من المحال التجارية بأبوتشت

أجرى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، صباح اليوم الإثنين، جولة تفقدية بعدد من محال بيع السلع الغذائية بأبوتشت، وذلك لمتابعة تنفيذ "مبادرة خفض أسعار عدد من السلع الأساسية" التى أطلقها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لتوفير السلع الأساسية والإستراتيجية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة، تنفيذًا لتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بتلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين من تلك السلع، رافقه خلال الجولة الدكتور حازم عمر نائب المحافظ والنائبة سحر صدقى عضو مجلس النواب، وأحمد السيد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، وسيد تمساح رئيس مركز ومدينة أبوتشت وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

حيث تفقد محافظ قنا عدد من المحال التجارية لبيع السلع الغذائية بمركز أبوتشت، واطمئن من المواطنين علي توافر السلع الغذائية الأساسية بكميات كافية وأسعار مخفضة، وجوده عالية لتلبية احتياجات المواطنين، مشيدًا بجودة السلع والمنتجات المعروضة، فضلًا عن كتابة عرض الأسعار بشكل واضح وبطريقة مناسبة للمستهلك، مثمنا علي الدور الإيجابي للمبادرة ومردودها على المواطن البسيط، فى ظل ما يشهده العالم من أزمات اقتصادية، لافتا إلى أن هذ المبادرة تؤكد على وقوف القيادة السياسية إلى جانب المواطنين البسطاء.

كما شدد محافظ قنا علي الأجهزة التنفيذية والرقابية بالمحافظة بتكثيف حملات المتابعة اليومية، للتأكد من توافر السلع الغذائية بكميات كافية و طبقا للأسعار المعلنه، ومواجهة الغش التجارى أو التلاعب فى الأسعار، ومنع محاولات احتكار السلع الأساسية، مع إتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.

يذكر أن مبادرة تخفيض الأسعار " تشمل تخفيض أسعار 11 سلعة أساسية بنسب تخفيض تصل إلى 25%، وهى سلع ( السكر، الزيت، العدس، الفول، الألبان، الجبن، المكرونة، الأرز، البيض، الدواجن المجمدة، اللحوم المجمدة ).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ قنا مركز أبوتشت السلع الغذائیة محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

رئيس شعبة المخابز: لا غلق ومعلومات توقف العمل غير صحيحة.. عملنا رسالة

أكد عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز، أن غلق المخابز عار تمامًا من الصحة والتاريخ يكشف ذلك، موضحًا أنه رغم كل الظروف لم يتم الحديث أو التهديد بغلق المخابز البلدية، مشددًا على أن هذه التصريحات تخرج على بعض الصفحات وهم قلة منحرفة.

غلق المخابز

وأوضح "غراب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن أي أنباء عن غلق المخابز معلومات غير صحيحة لأن عملهم رسالة، مؤكدًا أن الأيام الماضية شهدت ظروف صعبة وأن تستمر المخابز بهذا الأداء والوضع سيكون أفضل من سابقة، وبداية من 1 يوليو ستكون الأمور أفضل مع اعتماد الزيادة الجديدة وتم الإعلان عن هذه الزيادة ويعمل بها من 1/7.

 

وهذه الزيادات أفضل من سابقة، مؤكدًا أن الدولة استجابت لمطالب المخابز وسترفع تكلفة إنتاج جوال الدقيق، موجهًا الشكر للقيادة السياسية ورئيس الوزراء ووزير التموين على اعتماد زيادة جديدة ورفع تكلفة إنتاج جوال الدقيق.

وفي سياق أخر،  شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، حملات عدة على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين بندر الفيوم.

 يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

 جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى، محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظًا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير محاضر نقص وزن الرغيف ضد المخابز بالفيوم: 

 قامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 10 شكائر دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 500 كيلو دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية خلال تهريبه على تريسيكل بناحية بندر الفيوم، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

مقالات مشابهة

  • رئيس شعبة المخابز: لا غلق ومعلومات توقف العمل غير صحيحة.. عملنا رسالة
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي
  • هشام آمنة: "سند الخير” تجوب المناطق الشعبية وتحقق مبيعات 431,4 مليون جنيه
  • تحرير 15 مخالفة تموينية بمدينة ملوي بالمنيا
  • مبادرة مواجهة الغلا.."سند الخير" تحقق مبيعات 431 مليون جنيه في 16 محافظة
  • التنمية: مبادرة " سند الخير" تعد بلورة حقيقية لأهداف الوزارة بتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن
  • آمنة: مبادرة سند الخير تجوب المناطق الشعبية والأكثر احتياجا في 16 محافظة
  • ضبط 600 لتر زيت طعام مجهولة المصدر بدسوق
  • شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال
  • أسعار السلع الأساسية في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024