شفق نيوز/ اعتقلت الاستخبارات العراقية، يوم الاثنين، ثلاثة أشخاص يقومون بتزوير تذاكر السفر و يستخدمون جوازات سفر المواطنين من أجل المضاربة في سعر الصرف والإضرار بالاقتصاد الوطني.

ذكر ذلك بيان صدر عن وكالة الاستخبارات، وورد الى وكالة شفق نيوز، مبينة أن مفارزها ألقت القبض عليهم في داخل شركة حوالات وصيرفة وبحوزتهم 1.

675.000.000 مليون دينار عراقي و 462.440 الف دولار مع أجهزة الطبع الخاصة بتزوير تذاكر السفر، ومجموعة من جوازات السفر والهواتف الشخصية التي تضمنت مراسلات تخص حوالات غير مشروعة .

وأكدت أن مفارز وكالة الاستخبارات المختصة في مكافحة الجريمة المنظمة تواصل عملياتها الاستباقية في ملاحقة المضاربين بسعر الصرف والذين يضرون بالاقتصاد الوطني.

وبينت أن العملية جاءت بعد تلقيها معلومات دقيقة تضمنت قيام شركة للحوالات والصيرفة بطباعة تذاكر سفر مزورة مستغلة فيها جوازات المواطنين من اجل الاضرار بالاقتصاد الوطني من خلال استلامهم الدولار بسعر الصرف الرسمي ومن ثم بيعه في السوق السوداء .

ولدى التحقيق مع المتهمين اعترفوا صراحة قيامهم بالأضرار في الاقتصاد الوطني وتزوير تذاكر السفر واستغلال جوازات المواطنين وممارسة ارسال الحوالات غير المشروعة والمخالفة لتعليمات البنك المركزي، وفق وكالة الاستخبارات التي دعت المواطنين إلى ضرورة الإبلاغ على جميع الخارجين عن القانون وفي جميع انحاء العراق من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144 .

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الاستخبارات العراقية

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات المتعلقة بحياة المواطنين مباشرة

وجه المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولي جهات الوزارة المختلفة، بسرعة إنهاء المشروعات المتعلقة بحياة المواطنين بشكل مباشر، والالتزام بالمواعيد المحددة للتنفيذ، وخاصة مشروعات المبادرات الرئاسية حياة كريمة، لتطوير الريف المصري، وسكن لكل المصريين، ومشروعات مرافق مياه الشرب والصرف الصحى.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الإسكان الدوري، مع عدد من أعضاء البرلمان بمجلسيه النواب والشيوخ، لبحث مطالب دوائرهم الانتخاببة، فيما يتعلق بمشروعات الإسكان ومياه الشرب والصرف الصحي وغيرها من مجالات عمل وزارة الإسكان، وذلك بحضور مسئولي الوزارة والجهات التنفيذية التابعة لها.

إجراءات إصدار تراخيص البناء

وخلال الاجتماع، تقدم أعضاء البرلمان، بالشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، على توجيهاته والتي أثمرت عن إلغاء العمل بالاشتراطات البنائية الصادرة في عام 2021، والعودة للعمل بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، وذلك استكمالاً للجهود المبذولة لتبسيط واختصار إجراءات إصدار تراخيص البناء في نطاق مدن وحدات الإدارة المحلية لتخفيف العبء عن المواطنين، ودعم حركة العمران.

حل مشاكل الصرف الصحي

كما قدم أحد أعضاء مجلس النواب عن محافظة بني سويف، الشكر للمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، على توجيهاته لحل مشكلة إحدى محطات الصرف الصحي ورافعها، والتي تأخر الانتهاء من تنفيذها لمدة طويلة، ولكن بتوجيهات الوزير، جرى تكثيف معدلات العمل بها خلال الشهور الـ3 الماضية، وتم الانتهاء منها، وجار إطلاق التيار الكهربائي لتشغيلها، كما تقدمت إحدى منظمات المجتمع المدني لتنفيذ الوصلات المنزلية في 3 قرى تخدمها المحطة.

مقالات مشابهة

  • الدولار يحقق قفزة جديدة: هل تلوح أزمة اقتصادية في الأفق؟
  • القوات العراقية تعتقل أربعة إرهابيين من “داعش” في نينوى
  • الدولار يقسو على الأسواق ويتخطى حاجز 153 ألف دينار
  • صرف العملات الأجنبية في اليمن اليوم الأربعاء 2 اكتوبر 2024م
  • تحسن ملحوظ للجنيه المصري: الدولار يتراجع في سوق الصرف
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات المتعلقة بحياة المواطنين مباشرة
  • وكالة الأنباء العراقية: إغلاق الأجواء أمام حركة الطيران حتى إشعار آخر
  • مناقشة تحديات قطاع النقل البري وأسعار تذاكر السفر في مسندم
  • أسعار صرف الدولار والسعودي في اليمن مساء اليوم الاثنين
  • ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في بغداد وأربيل مع الإغلاق