مسقط - الرؤية
قال خبراء أرصاد إن صور الأقمار الاصطناعية تشير إلى تزايد فرص تشكل أخدود من منخفض جوي شمال الجزيرة العربية ومن المتوقع أن تتأثر السعودية والإمارات وشمال السلطنة بالمنخفض الشمالي خلال الأيام القليلة المقبلة.

ومن المتوقع هطول أمطار على المحافظات الشكالية للسلطنة مصحوبة بكتلة هوائية باردة، وتوقعات بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

ومن المتوقع  تزايد نشاط السحب الرعدية في حوض الخليج العربي قطر وشرق السعودية والإمارات وشمال سلطنة عمان.

ومن المتوقع أن تبدأ تأثيرات المنخفض الجوي الشمالي غدا الثلاثا على أجواء المملكة العربية والسعودية والإمارات، وتتصاعد وتيرة التأثيرات لتشمل شمال سلطنة عمان مع نهاية الأسبوع.

يذكر أن المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعدّدة قد أشار إلى انخفاض تصنيف الحالة المدارية إلى إعصار مداري من الدرجة الثانية مع احتمال تراجعه لإعصار مداري من الدرجة الأولى خلال الساعات القادمة.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: ومن المتوقع

إقرأ أيضاً:

الملتقى التنسيقي الثالث للمؤسسات السعودية المعنية باللغة العربية ينطلق غدًا في الرياض

يستعد مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية لعقد “الملتقى التنسيقي الثالث للمؤسسات السعودية المعنية باللغة العربية”، خلال الفترة 2 – 3 أكتوبر 2024م، بعنوان: “الاستثمار في اللغة العربية”، بحضور عدد من ممثلي الجامعات السعودية، والمؤسسات اللغوية الحكومية، والخاصة، وغير الربحية، والأفراد المختصين في مجالات اللغة العربية، وهو ما يتوافق مع مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.
ويناقش الملتقى في جلساته الرئيسة أربعة محاور مهمة هي: الاستثمار في تنمية المهارات اللغوية وتطويرها، والاستثمار في التعليم والتعلم عن بعد، والاستثمار اللغوي في مجال الاختبارات اللغوية، والاستثمار اللغوي في المجالين: الثقافي، والسياحي
ومن المقرر أن يُقام اليوم الأول للملتقى في مقر مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، وسيتخلل ذلك زيارة للضيوف لمرافق المجمع، تشمل معرض اللغة العربية للطفل، ومركز أبجد لتعليم اللغة العربية، إضافة إلى مركز ذكاء العربية، وستُقام في اليوم الأول جلسة افتتاحية، بعنوان: الجهود السعودية في خدمة اللغة العربية، وتُستكمل جلسات اليوم الثاني للملتقى في أحد فنادق مدينة الرياض.

مقالات مشابهة

  • "الصادرات السعودية" تشارك في معرض "سيراه" بنسخته العربية
  • الملتقى التنسيقي الثالث للمؤسسات السعودية المعنية باللغة العربية ينطلق غدًا في الرياض
  • «النقد العربي»: توقعات بزيادة نمو الاقتصادات العربية إلى 4.5% في العام المقبل
  • رئيس محافظي المصارف المركزية: توقعات نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 3.2% خلال 2024
  • بينها السعودية والإمارات.. دول عربية سعيدة بالعدوان على غزة ولبنان
  • التضخم وعجز الميزانية.. توقعات السعودية الرسمية لـ2025
  • تراجع أسعار العملات العربية والاجنبية أمام الجنيه بختام تعاملات اليوم 30-9-2024 بجميع البنوك الحكومية والخاصة
  • البطالة في السعودية تصل إلى 7.1 بالمئة بالربع الثاني من العام الجاري
  • رابطة العالم الإسلامي تُثمِّن للمملكة العربية السعودية تقديمها دعمًا ماليًّا لغزة
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة