صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج أن الدكتور فوزي فتحي فراج الأستاذ المساعد بجراحة المسالك البولية بكلية الطب البشري بالجامعة و عضو المكتب العلمي للجمعية الأوروبية للمسالك البولية قد ترأس فريق طبي عالمي لتحليل طرق وكيفية علاج السلس البولي، حيث يعد هذا المرض من الأمراض المستعصية والمنتشرة التي تصيب حوالي ١٨٪؜ من سكان العالم.


 

وأضاف النعماني ان إجراء البحث استغرق من الوقت ٣ سنوات ونصف تحت رعاية المكتب العلمي للجمعية الأوروبية للمسالك البولية، وشارك به علماء من جامعات بريطانية و فرنسية و اسبانية و نرويجية و هولندية و يونانية، وتم نشره في المجلة الاوروبية للمسالك البولية European Urology وهي تعد أرقى المجلات الجراحية التخصصية و أعلاها علي الإطلاق في معامل التأثير علي مستوي العالم.


 

وأعرب الدكتور حسان النعماني عن فخره واعتزازه بأبناء الجامعة وبما يقدموه من أبحاث علمية تخدم المنظومة البحثية،  ويؤكد مكانه الجامعة التنافسية المتميزة على المستوى الدولي والعالمي، مؤكداً ان الجامعة تذخر بكوكبة متميزة من العلماء في كافة التخصصات العلمية.


 

ومن جانبه أوضح الدكتور فوزي فتحي فرج أن البحث يركز على التدقيق في سبل العلاج الحالية لمرضى فرط نشاط المثانة و السلس البولي و اعاده التحليل التجميعي لنتائج أكثر من ٦ آلاف بحث و وثيقة في هذا المجال، حيث توصل العمل لنتائج و توصيات من شأنها ان تصنع تحولاً نوعياً في كيفية علاج ومتابعه المرضى. 


 

ومن الجدير بالذكر ان الدكتور فوزي فتحي فرج حصل على الدكتوراة من جامعة رادباود بهولندا وحائز على جائزه الدولة للعلوم الطبية من جمهورية مصر العربية، و جائزه أفضل عالم شاب في الجمعية الأوروبية للمسالك البولية ٢٠١٢، و جائزة أفضل بحث عالمي لديناميكية التبول من الجمعيه الأمريكية للمسالك البولية ٢٠١٦، وهو عضو في المكتب العلمي للجمعية الاوروبية للمسالك البولية لأكثر من ١٠ سنوات، و رئيس المكتب العلمي و البحثي للجمعية العربية للمسالك البوليه لقرابة ٥ أعوام، وله إنتاج علمي كبير مابين ٧٠ ورقه بحثية تم نشرها في عدد من المجلات العلمية، و محكم للمؤتمر السنوي للجمعية الاوروبية للمسالك البولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فريق طبي عالمي المسالك البولية وكيفية علاج للمسالک البولیة

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تحقق تقدما كبيرا في تصنيف US.News الأمريكي

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج أن الجامعة حققت مركزًا متقدمًا في تصنيف US.NEWS الأمريكى في نتائج نسخته الجديدة لهذا العام 2024، والتى أظهرت أن الجامعة تقدمت 56 مركزًا مقارنة بالعام الماضي، حيث حصلت هذا العام على ترتيب 1039 بينما كان ترتيبها العام الماضي 1095.

 

وقال الدكتور حسان النعماني إن هذا الإنجاز هو نتاج طبيعي للاهتمام المتزايد لإدارة الجامعة وعلمائها بالبحث العلمي والنشر العلمي الدولي، فالجامعة لا تألو جهدا في دعم البحث العلمي والنشر العلمي الدولي في المجلات العلمية المصنفة عالميًا، باعتباره أحد العوامل الرئيسية في تحسين مكانة الجامعة في مختلف التصنيفات الدولية، هذا بالإضافة إلى المردود الإيجابي للبحث العلمي وتطبيقاته في مختلف القطاعات المجتمعية.

 

وأوضح "النعماني" أنه طبقًا لهذا التصنيف حصلت الجامعة على أفضل الجامعات في العالم في تخصص الكيمياء بترتيب  521 ولأول مرة يدرج في هذا التصنيف تخصص الفيزياء حيث حصل على ترتيب 904 على مستوى العالم، كما حصلت الجامعة على المركز 18 بين الجامعات المصرية والمركز 45 بين الجامعات الأفريقية.

 

وأوضح الدكتور عبدالله إسماعيل مدير مركز النشر العلمي بالجامعة أنه تم هذا العام إدراج 27 جامعة مصرية ضمن أفضل الجامعات الدولية المدرجة في تصنيف US.NEWS الأمريكى، كما ضم التصنيف مؤسسات من 104 دولة، وتضمن 2271 مؤسسة، وأدرج التصنيف في هذا العام ضمن معاييره للاختيار، أفضل (250 جامعة) في نتائج قاعدة بيانات كلاريفيت، وكذا المؤسسات التى استطاعت تحقيق الحد الأدنى وهو (1250) ورقة بحثية منشورة على الأقل خلال الأعوام (2018-2022).

 

جدير بالذكر أن تصنيف US.News من أهم التصنيفات العالمية التى تهتم بشكل أساسي بالبحث العلمي المنشور عالميًا حيث يستند التصنيف على عدة معايير، ترتكز في الأساس على تقييم البحث الأكاديمى للجامعات، وسُمعتها العالمية والإقليمية، ولا يقتصر على البرامج الدراسية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ الوزراء الجدد
  • اعتماد خمس برامج دراسية بكلية التربية بجامعة سوهاج
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك بحفل تكريم المستشار العسكري للمحافظة
  • بالفيديو.. رئيس جامعة سوهاج: حكم الإخوان نفق مظلم و30 يونيو ثورة الشعب بكل فئاته
  • رئيس جامعة سوهاج: 30 يونيو كانت ثورة للشعب بكل فئاته خوفا من ضياع مصر
  • جامعة سوهاج تحقق تقدما كبيرا في تصنيف US.News الأمريكي
  • كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • للعام الثاني على التوالي.. كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي
  • «صيدلة حلوان» تُنظم معسكراً علمياً للأطفال للعام الثاني على التوالي