أعلنت نقابة المحامين العراقيين، اليوم الاثنين، عن تسلمها رسالة من نظيرتها الإسرائيلية، فيما ردت على الرسالة ووصفت النقابة بأنها "نقابة الكيان الصهيوني".

"فزعة عراقية للأقصى".. الهلال الأحمر العراقي يخصص 32 طنا من الأغذية لأهالي قطاع غزة (فيديو+صور)

وبحسب بيان لنقيب المحامين العراقيين أحلام اللامي جاء فيه: "إلى نقابة محامي الكيان الصهيوني، مع الإصرار على عدم الاعتراف، ودون سلام أو تحية وبعد، وصلتني رسالتكم.

تعجبت عندما عرضت أمام أنظاري رسالة من نقابة المحامين الإسرائيلية كما يسمونها - وصلت عبر البريد الإلكتروني الرسمي لنقابتنا، تتضمن طلبا بنصرة قضيتهم، ولا أعرف أي قضية يقصدون، فهل لهم قضية حق أصلا".

وأضافت: "الرسالة الباردة، موقعة من (عميت بيخر) رئيس نقابتهم، طالعتها وسأكتب لك الرد، فاقرأ قول محامية ولدت في بلاد الرافدين. يا بيخر، عندما فتحت الرسالة استغنيت عن ترجمة الحروف، وحاولت ترجمة هذه الرسالة بكل اللغات لأفتش عن أثر لدموع فلسطين، أو أسمع صرخة طفل قادته جروحه إلى مستشفى فأسعفته نار الصواريخ، وجعلت منه جرحا في ضمير الإنسانية، ونداء يهز كل وجدان ، وقضية لن تنسى أبدا".

وتابعت: "فلم أسمع، ولم أقرأ أي شيء عن مدينة احتضنتها الجيوش، وجسد عربي خنقته العبرات وسط سكوت أهله، لم أقرأ في هذه الرسالة، ما يجري وسط النيران، وتحت الأنقاض، ولم أشعر بين أسطرها بذعر الناس في غزة. أتعلم يا هذا بأن المحامين العرب أول من انتفضوا لفلسطين، ودافعوا عن قضيتها التي لم ولن تنته".

وختم بيانها: "أيعلم المحامون هناك بأن من واجب المحامين هنا أن يؤدوا رسالتهم المقدسة بأمانة وشرف، وأين الشرف في غض النظر عما يراه جميع العالم إلا أنتم، وأين التقديس في مهنة لا تدافع عن آلام الناس وصرخاتهم، لن أقرأ ما تكتبون، بل توضأت بعد أن أمسكت الورقة التي حملت كلماتك، وأنا أردد عبارات الشهادة مع الطفل الفلسطيني الذي يلقن أخاه المصاب: أشهدُ أن لا إله إلا الله".


المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار العراق السلطة القضائية بغداد تل أبيب

إقرأ أيضاً:

سر تحية هاري كين للأسطورة روني

أعرب هاري كين، لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، عن سعادته بالتواجد في نفس "الحوار" مع واين روني، بعدما حطم رقمه في دوري أبطال أوروبا.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) أن كين دخل مباراة فريقه بايرن ميونخ أمام دينامو زغرب الثلاثاء وهو بحاجة لهدف لمعادلة رقم روني، كأكثر لاعب إنجليزي تسجيلاً للأهداف بالأدوار الرئيسية في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل روني 30 هدفاً.
وبعد نهاية المباراة، أصبح كين، قائد المنتخب الإنجليزي متفوقاً على روني بثلاثة أهداف، حيث سجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) في المباراة التي فاز بها بايرن 9 / 2، علما بان كين سجل ثلاثة من أهدافه في تلك المباراة من ركلات ترجيح.
وقال كين لمنصة "أمازون برايم": "في أي وقت تكون فيه في حوار مع واين روني، هذا يعني أنك تقوم بشيء ما بشكل جيد. إنه أحد أعظم لاعبي كرة القدم الإنجليز وأحد أعظم لاعبي كرة القدم".
وأضاف :"إنه إنجاز رائع".
واحتاج كين لـ19 دقيقة لمعادلة رقم روني بتسجيله هدفا من ركلة جزاء، وسجل هدفه الثاني من اللعب المفتوح بعد 12 دقيقة من بداية الشوط الثاني، قبل أن يسجل هدفين آخريين من ركلتي جزاء.
وقال كين: "إنها أول مرة أحصل فيها على ثلاث ركلات ترجيح في مباراة واحدة. كان شعوراً مختلفاً بالنسبة لي، ولكن تسجيل أربعة أهداف يعد أمراً رائعاً".
وأضاف: "من المهم مساعدة الفريق بأي طريقة ممكنة. سواء كان هذا من ركلات ترجيح أو من اللعب المفتوح، سأنتهز كل الفرص. كانت ليلة رائعة بالنسبة لنا".

مقالات مشابهة

  • تكريم 34 من أبناء المحامين المتفوقين دراسيا بأبو تشت
  • ارجاء جلسة مجلس الوزراء التي كانت مقررة بعد ظهر اليوم (صورة)
  • نقابة المحامين أعطت الإذن بملاحقة عيسى الخوري وتويني
  • 27 سبتمبر.. أحمد سعد يستعد لحفله في شيكاغو «صورة»
  • المحامين تجري مقابلات شخصية مع خريجي كليات الحقوق الراغبين في القيد بالنقابة
  • سر تحية هاري كين للأسطورة روني
  • وكالة أمريكية: ما هو التهديد الذي يشكله الحوثيون في اليمن على إسرائيل؟ (ترجمة خاصة)
  • وصول الطائرة العسكرية العراقية التي تحمل مساعدات طبية الى لبنان
  • نيويورك تايمز: كيف زرعت إسرائيل مواد متفجرة بأجهزة "البيجر" المصنوعة في تايوان بيعت لحزب الله اللبناني؟ (ترجمة خاصة)
  • ما هو جهاز البيجر الذي فجّرته إسرائيل... وكيف يعمل؟