افتتح اليوم، أ.د محمد المحرصاوي وأسامة ياسين - نائبا رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، معرض الكتاب بمقر كلية الدعوة بالقاهرة، والذي يستمر أربعة أيام.

افتتاح معرض الكتاب بكلية الدعوة الإسلامية 

جاء ذلك بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وبحضور د. محمد عزت - الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أ.

د. محمد الجندي - عميد كلية الدعوة بالقاهرة.

قال الدكتور المحرصاوي: إن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تهتم بإقامة مثل هذه المعارض من أجل تنمية مهارات الطلاب وزيادة الثقافة العامة لديهم، مؤكدا على أهمية قراءة الكتب الورقية جنبا إلى جنب مع الكتب الإلكترونية.

وقال الدكتور محمد عزت - الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية: إن وزارة الأوقاف تحرص على تقديم كتبها بصورة مخفضة للطلاب في مثل هذه المعارض من أجل تدعيم ملكة الاطلاع لديهم ونشر الوعي.

كما نصح الدكتور محمد الجندي - عميد كلية الدعوة الإسلامية، طلاب الكلية بحضور المعرض والاستفادة من الخصومات الكبيرة الموجودة على الكتب الموجودة داخل المعرض، مؤكدا أن كتب المجلس الأعلى للشئون الإسلامية كتب قيمة تجمع بين الأصالة والمعاصرة.

يجمع المعرض بين الكتب التراثية والكتب التي تتناول قضايا التجديد والمسائل المعاصرة، كما يضم كتبا أدبية وفقهية وتاريخية، كما يضم موسوعة الخطب المعاصرة والتي من شأنها أن تزيد من مهارات طلاب كلية الدعوة.

افتتاح معرض الكتاب بمقر منظمة خريجي الأزهر بالتعاون مع مجمع اللغة العربية بالقاهرة نائب رئيس خريجي الأزهر في زيارة للكنيسة الكاثوليكية بأسيوط الدورة التدريبية للإسعافات الأولية

فيما عقدت، بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، الدورة التدريبية للإسعافات الأولية، بمشاركة نحو ١٠٠ متدرب من خلال الحضور المباشر وغير المباشر، حاضر فيها أ.د ياسر حلمي - أستاذ الجراحة والتجميل بطب الأزهر، وذلك في إطار مشروع سفراء الأزهر الذي يقدم برامج ودورات تدريبية متخصصة في كافة المجالات لتأهيل شباب الأزهر لسوق العمل.

أكد أ.د محمد حسين المحرصاوي - نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، خلال تفقده لفعاليات الدورة التدريبية المتخصصة للإسعافات الأولية، أن المنظمة من خلال مشروع "سفراء الأزهر" تقدم برامج متخصصة في كافة المجالات لتأهيل الشباب لسوق العمل وحث المتدربين للعمل بجد والاستفادة من كل الخبرات التي يقدمها مشروع "سفراء الأزهر" حتى يكونوا على استعداد لخوض معترك الحياة والنجاح فيها.

من جانبه أوضح د. ياسر، أن الهدف من هذه الدورة تعريف مبسط للإسعافات الأولية للحفاظ على حياة المصاب ومنع تدهور حالته وتقليل الألم حتى يتم نقله إلى أقرب مستشفى.

وبين الطرق الصحيحة لإجراء تلك الإسعافات الأولية بطريقة عملية وفق القواعد التي يجب أن يتبعها المسعف للحفاظ على حياة المصاب وذلك من خلال فيديوهات تم عرضها خلال المحاضرة وناقش من خلالها المتدربين لمعرفة مدى الاستفادة من هذه الدورة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر خريجي الأزهر المنظمة العالمية لخريجي الازهر كلية الدعوة الإسلامية الأعلى للشئون الإسلامیة للإسعافات الأولیة معرض الکتاب کلیة الدعوة من خلال

إقرأ أيضاً:

لليوم الثالث.. "البحوث الإسلامية" يواصل فعاليات أسبوع الدعوة عن مخاطر الإدمان

تواصل اللجنة العليا للدعوة بمجمع البحوث الإسلامية، لليوم الثالث على التوالي، تنظيم فعاليات "أسبوع الدعوة الإسلامي - رؤيةٌ إسلاميَّةٌ في قضايا إنسانيَّةٍ"، في إطار توجيهات الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر بتكثيف البرامج والفعاليات الدعوية والتوعوية بما يحقق دور ورسالة الأزهر الدعوية والتوعوية.

يأتي لقاء اليوم، الذي ينعقد بعد صلاة المغرب في رحاب الجامع الأزهر، بعنوان: "مخاطر الإدمان وأسبابه وعلاجه"، ويحاضر فيه أ.د. إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، عضو مجمع البحوث الإسلامية، وأ.د. جمال أبو السرور، رئيس مركز الدراسات السكانية بالأزهر وعضو مجمع البحوث الإسلامية، وبمشاركة لفيف من علماء وقيادات الأزهر وجموع من الطلاب الوافدين والمصريين.


وتأتي لقاءات «أسبوع الدعوة الإسلامي»، التي تستمر على مدار هذا الأسبوع في رحاب الجامع الأزهر، في إطار مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،" بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتهدف إلى إعداد خريطة فكرية تتناول بناء الإنسان من جميع جوانبه الفكرية والعقدية والاجتماعية، وترسيخ منظومة القيم والأخلاق والمُثُل العليا في المجتمع، وذلك بمشاركة نخبة من علماء الأزهر الشريف.

مقالات مشابهة

  • أمين الدعوة بـ«البحوث الإسلامية»: وثيقة الأخوة الإنسانية تهدف إلى وقف الحروب
  • بالتعاون مع مديرية الصحة بمطروح.. منظمة خريجي الأزهر تنظم لقاء تثقيفيا للذكرى 51 لنصر أكتوبر
  • بالتعاون بين بارزاني الخيرية وقنصلية الكويت.. افتتاح كلية الدراسات الإسلامية في أربيل (صور)
  • اليوم.. البحوث الإسلامية يختتم فعاليات "أسبوع الدعوة" بلقاء حول الأخوة الإنسانية
  • وزير الأوقاف يجتمع بلجنة السنة والسيرة النبوية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • البحوث الإسلامية يواصل فعاليات «أسبوع الدعوة» تحت عنوان «الأزهر.. تاريخ وحضارة»
  • لليوم الثالث.. البحوث الإسلامية يواصل فعاليات «أسبوع الدعوة» حول مخاطر الإدمان
  • «البحوث الإسلامية» يواصل فعاليات «أسبوع الدعوة» حول مخاطر الإدمان
  • لليوم الثالث.. "البحوث الإسلامية" يواصل فعاليات أسبوع الدعوة عن مخاطر الإدمان
  • كلية الدعوة الإسلامية تكرِّم أمين عام مجمع البحوث الإسلامية لدوره خلال فترة عمادته