الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر بن إبراهيم الخريف، أن المملكة تراهن على أن تكون أحد أهم بلدان العالم في مجال سلاسل الإمداد العالمية، والعمل على إيجاد الحلول للتحديات التي تواجهها، وذلك استنادًا إلى مزاياها المتمثلة في الثروات الطبيعية والموقع الاستراتيجي المميز، وقدراتها البشرية.

وأضاف الوزير خلال مشاركته في جلسة حوارية بعنوان "قيادة موجة جديدة من الاستثمارات في سلاسل الإمداد المستدامة"، والتي أقيمت خلال أعمال مؤتمر سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية في مدينة الرياض، أن الاستراتيجية الوطنية للصناعة حددت 12 قطاعا صناعيا استراتيجيا، وهناك برنامج واضح لمشاركة المملكة في سلاسل الإمداد لكل قطاع من هذه القطاعات.

وأوضح أن منظومة الصناعة والثروة المعدنية تسعى لتعظيم الاستفادة الاقتصادية من الموارد الطبيعية، وتحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأشار الخريف إلى أن المملكة حققت نقلة نوعية خلال فترة قصيرة في قطاع صناعة السيارات، كما أنها لاعب مهم جدًا في قطاع البتروكيماويات، ونجحت بتحويل أكثر من 60% من منتجات الألمنيوم إلى منتجات عالية القيمة خاصة في قطاع صناعة السيارات وأجزاء من الطائرات.

وبين الوزير أن الوزارة تعمل على تحويل المواد التعدينية الطبيعية إلى منتجات صناعية ذات قيمة عالية، وليس فقط الاكتفاء بتصدير المواد الخام، عادًّا جائحة كورونا قد اختصرت الزمن في بناء القدرات الصناعية الكبيرة داخل المملكة، وتقوية سلاسل الإمداد المحلية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار سلاسل الإمداد

إقرأ أيضاً:

مختص في شؤون الطاقة: الذين ينتقدون المملكة لتوسعها في مجال الغاز لا يستوعبون أن هذا يخفف من استهلاكها للنفط

أكد المختص في شؤون الطاقة “إبراهيم الغامدي”، أن الذين ينتقدون المملكة لتوسعها في مجال الغاز لا يستوعبون أن هذا يخفف من استهلاكها للنفط.

 

وأوضح خلال حديثه في برنامج “هنا الرياض” عبر قناة “الإخبارية”، أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، اتخذت خطوات حثيثة من أجل تقليل الاعتماد على النفط، والتوجه للاعتماد على الغاز.

أخبار قد تهمك “أديس مصر” تعتزم زيادة أعمالها بقطاع النفط والغاز 25% خلال 2024 24 أبريل 2024 - 9:16 صباحًا تتوفَّر في محطات الوقود وأسواق التجزئة الكبيرة وصُمِّمت لربطها مع تطبيقات الهواتف الذكية.. تفاصيل حول مكائن البيع الذاتية لغاز البترول السائل 29 أغسطس 2023 - 11:55 صباحًا

 

وأشار إلى أن الاعتماد على الغاز يساعد في تحقيق مستهدفات الرؤية السعودية في الاعتماد على الطاقة النظيفة لتقليل الانبعاثات الضارة بالبيئة، ويحافظ كذلك على الاحتياطي النفطي في المملكة.

 

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: السعودية كانت وستبقى الشقيق الأكبر للبنان ونتطلع الى رعايتها ليتمكن من النهوض من جديد
  • وزير شؤون القدس لـ"اليوم": السعودية مواقفها ثابته وتاريخية تجاه الاقصى
  • مختص في شؤون الطاقة: الذين ينتقدون المملكة لتوسعها في مجال الغاز لا يستوعبون أن هذا يخفف من استهلاكها للنفط
  • “الإحصاء السعودية”: 3.5% معدل البطالة في المملكة بنهاية الربع الأول
  • قاربت 10 مليار ريال.. حجم تدفقات «الاستثمار الأجنبي» في السعودية!
  • السعودية تلغي «إجازتي الخريف والشتاء» في بعض المدارس.. فما السبب؟
  • السعودية تلغي إجازتي الخريف والشتاء في المدارس منخفضة الأداء
  • المملكة قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية
  • السعودية تعزز الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي
  • الحديدة .. ضبط 17 مخالفة سلع منتهية وزيادة أسعار ونقص أوزان