جدة : البلاد

تنطلق غداً، بإدارة تعليم جدة اختبار مسابقة موهوب 2023 لـ 196 طالباً، بمقر مدارس الأنجال الأهلية بإشراف إدارة نشاط الطلاب، ممثلة بقسم النشاط العلمي، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”.

وتهدف المسابقة إلى اكتشاف الطلاب المتميزين في العلوم والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والفلك والفضاء، وإلحاقهم بالبرامج التدريبية المتخصصة، لتدريبهم وتأهيلهم للمشاركة في المسابقات والأولمبيادات الدولية، التي تعقد سنويًا، مستهدفة الطلاب من الصف السادس الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي.

وتركز المسابقة على دعم الطلاب ببرامج تدريبية متخصصة، وتطوير العملية التعليمية، بالإضافة إلى ترشيح المتميزين للانضمام في المنتخبات السعودية التي تشارك في الأولمبيادات

الدولية، حيث سيدخل الفائزون بالمسابقة في برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية، ليتم بعد سنتين اختيار من يمثل منهم المملكة في 19 أولمبيادًا إقليميًا ودوليًا.

وتعد الأولمبيادات الدولية من أقوى المنافسات العلمية السنوية عالية المستوى لطلاب التعليم العام، وتشمل تخصصات عدة, منها: الرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، والعلوم، والأحياء، والمعلوماتية، والفلك والفضاء، وتعقد في فصل الصيف من كل عام، باستضافة إحدى الدول المشاركة، ويشارك فيها ما يزيد على 100 دولة، وهي مسابقات عالمية سنوية عالية المستوى.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

محمد علي حسن: الاغتيالات تطول الصف الثالث من حزب الله بعد حسن نصر الله

قال محمد علي حسن، رئيس القسم الخارجي بجريدة «الوطن»، إن تصعيد الاحتلال الإسرائيلي لحربه على غزة والضاحية الجنوبية استجابة للأطماع التوسعية لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وأضاف «حسن» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «DMC»، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ تصعيد الحرب مع الجنوب اللبناني وحزب الله بداية باغتيال الأمين العام حسن نصر الله، ومن ثم توالت الاغتيالات إلى أن وصلت لبعض قيادات الصف الثاني والثالث من الحزب.

الاحتلال مستمر في زعزعة حزب الله من الداخل

ولفت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ما زال مستمرا في زعزعة حزب الله من الداخل، مشيرًا إلى استهداف جيش الاحتلال لمنصات استراتيجية للحزب ومحاولة التوغل البري للجنوب اللبناني.

وتابع: «على الصعيد الآخر يأتي قطاع غزة الذي يتبقى ثلاث أيام لمرور عام كامل لبداية الحرب عليه، هناك 41 ألف شهيد فلسطيني من المدنيين، 70% منهم من نساء وأطفال قُتلوا في عمليات متوحشة من جانب الاحتلال الإسرائيلي».

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإماراتي يؤكد ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في لبنان
  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • مصارحة قبل المصالحة!
  • محمد علي حسن: الاغتيالات تطول الصف الثالث من حزب الله بعد حسن نصر الله
  • لاكروا: ما الخطايا السبع التي طلبت الكنيسة المغفرة منها؟
  • جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • جامعة الأزهر ترفع قيمة جائزة مسابقة القراءة الحرة إلى 100 ألف جنيه
  • جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر   
  • «التعليم» تكشف تفاصيل درجات الواجب المنزلي والتقييم لصفوف النقل
  • «السنباطى» تشارك في إطلاق مراجعة لتسوية منازعات حضانة الأطفال الدولية