دبي – الوطن
ثمن اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني، مساعد القائد العام لشؤون المنافذ في شرطة دبي، الدور الكبير الذي يؤديه ضباط وصف الضباط والأفراد العاملين في إدارة مركز القيادة والسيطرة، ومسؤولي الدوريات، في الحفاظ على الأمن والأمان بمناطق الاختصاص، ما ساهم في تحقيق مؤشر متوسط زمن الاستجابة للحالات الطارئة في الربع الثالث من العام الجاري لمدة دقيقتين و24 ثانية.

جاء ذلك خلال ترؤسه لاجتماع تقييم أداء الإدارة العامة للعمليات خلال الربع الثالث من العام الجاري، بحضور اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، واللواء الدكتور محمد ناصر عبد الرزاق الرزوقي، مدير الإدارة العامة للعمليات، والعميد تركي بن فارس، نائب مدير الإدارة العامة لشؤون العمليات، والعميد خالد سعيد بن سليمان، نائب مدير المكتب التنظيمي، والعقيد المهندس عبد الله الملا، نائب مدير الإدارة العامة لشؤون الاتصالات والتقنيات، وعدد من مديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة.

وناقش الاجتماع المواضيع المُدرجة على جدول الأعمال، واستكمال تنفيذ توصيات وقرارات اجتماع تقييم الربع الثاني للعام الجاري، والاطلاع على المقارنة بين مؤشرات الأداء للربع الثالث لهذا العام والربع الثالث من العام الماضي.

واطلع اللواء أحمد محمد بن ثاني على عرض حول إحصائيات المكالمات الطارئة على الرقم (999) خلال الربع الثالث من العام الجاري حيث تلقت إدارة مركز القيادة والسيطرة مليونين و237ألفاً و16 مكالمة، فيما وصل عدد المكالمات التي تم الرد عليها في غضون 10 ثوانٍ، مليونين و201 ألفاً و981 مكالمة، أي ما يعادل %98.4 من المكالمات.

يذكر أن الاجتماع التقييمي في شرطة دبي يهدف إلى متابعة نتائج الإدارات العامة بشكل ربع سنوي، ما يعطي فرصة وإمكانية للاطلاع على الاتجاهات التي تحدد أهداف الإدارات، كل حسب اختصاصه، والأساليب التي يتم بموجبها تقييم النتائج مقارنة بالسنوات الماضية، كما ويساهم هذا الاجتماع في إدخال العديد من الخطط التطويرية في العمل.

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية» يتوقع نمو الاقتصاد المصري بنسبة 4% في العام المالي الجاري

توقع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية «EBRD» أن يحقق الاقتصاد المصري خلال العام المالي الجاري 2024 نسبة نمو 4%، مرتفعاً من نمو بنسبة 2.7% في السنة المالية المنتهية في يونيو 2024، يدعمه في ذلك تكيف الاقتصاد مع فترة الأزمة.

وقال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في تقرير «الآفاق الاقتصادية الإقليمية لمناطق عمل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية»، إنه من المتوقع أن ينمو اقتصاد مصر بنسبة 3.2% خلال العام 2024، ذلك قبل أن ترتفع نسبة النمو إلى 4.5% في العام 2025.

وذكر بنك «EBRD» أن التضخم في مصر لا يزال مرتفعا ولكنه معتدل، حيث انخفض إلى 25.7% في شهر يوليو 2024 من ذروة بلغت 38% في سبتمبر 2023.

وأضاف البنك الأوروبي، انتعشت الحسابات الخارجية منذ خفض قيمة الجنيه المصري في مارس 2024، بدعم من زيادة التدفقات المالية من الشركاء والمستثمرين الدوليين، وبالتوازي ارتفعت احتياطيات النقد الأجنبي إلى أعلى مستوى لها في خمس سنوات.

وتابع، من المتوقع أن يبلغ النمو في منطقة جنوب وشرق المتوسط 2.1 في المائة في النصف الأول من العام، ثم يرتفع إلى 2.8 في المائة لعام 2024 ككل.

ونوه إلى أنه يعكس التعديل النزولى للتوقعات السابقة تباطؤ التعافي الاستثماري في مصر والحرب المستمرة في غزة ولبنان.

اقرأ أيضاًقبل بدء مراجعة صندوق النقد الرابعة على مصر.. ماذا قالت رئيسة البعثة عن الاقتصاد؟

البنك المركزي المصري يستضيف الدروة رقم 48 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية

للمرة الثالثة.. البنك الوطني السويسري يقرر خفض سعر الفائدة

مقالات مشابهة

  • الإمارات تواصل مشاركتها في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • غلق شارع الروضة بالاتجاهين لتفيذ أعمال بمترو الخط الرابع
  • شرطة دبي تتعامل مع 10 حوادث إنقاذ بحرية خلال النصف الأول من العام الجاري
  • "المركزي": مبادلات ائتمان أبوظبي تعكس اقتصادها الديناميكي
  • الكشف عن ملابسات وغموض 87 جريمة خلال الأشهر المنصرمة من العام 1446هـ
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير فرع الهيئة العامة لعقارات الدولة بالمنطقة
  • انطلاق ملتقى جائزة الشارقة للأدب المكتبي 30 الجاري
  • «الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية» يتوقع نمو الاقتصاد المصري بنسبة 4% في العام المالي الجاري
  • تشكيلات أكاديمية واسعة بالأردنية – أسماء
  • المركزي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد الوطني إلى 4% في 2024