واصل محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بني سويف، جولاته الميدانية المفاجئة لمدارس إدارة ببا، حيث شهد طابور الصباح بمدرسة رزقة المشارقة الابتدائية الإعدادية، ثم توجه لزيارة مدرسة الثورة الابتدائية والإعدادية، لمتابعة سير العملية التعليمية وانضباط اليوم الدراسي.

وتفقد وكيل تعليم بني سويف، حجرات الدراسة ومعامل الأوساط والمكتبة والأنشطة المختلفة، وحرص على محاورة التلاميذ والاستماع إليهم حول مدى الاستفادة من تنفيذ اليوم الرياضي الثقافي، وحصص المشاهدة.

الالتزام بالمواعيد الرسمية 

كما تابع وكيل تعليم بني سويف سجلات المدرسة من حضور وانصراف وسجلات الأمن والإجازات وجداول تشغيل المعامل والمكتبة والجمعية التعاونية بالمدرسة، موجها بضرورة التزام المعلمين والإداريين بالمواعيد الرسمية وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد انتهاء اليوم الدراسي.

تشديد الرقابة على أمن بوابات المدارس

كما شدد وكيل الوزارة على تشديد الرقابة والسيطرة على أمن بوابة المدرسة لضمان سلامة التلاميذ عند الدخول والخروج وحتى مغادرة جميع التلاميذ المدرسة، والتأكيد على توزيع الإشراف اليومي على جميع أدوار المبنى وفناء المدرسة.

التشديد على ضرورة الاهتمام بالقراءة والكتابة 

ونوه وكيل الوزارة إلى ضرورة الاهتمام بالقراءة والكتابة لدى التلاميذ، ووضع البرامج والخطط العلاجية السريعة لمشكلة ضعف القراءة والكتابة، مطالبًا بضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من تواجد التلاميذ داخل المدرسة، والاستفادة من اليوم الرياضي والثقافي، إلى جانب تفعيل حصص المشاهدة من خلال المنصات والقنوات التعليمية لإثراء العملية التعليمية.






المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم بني سويف وكيل تعليم بني سويف القراءة والكتابة بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتورخالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، مدرسة أبورديس الثانوية المشتركة، لمتابعة سيروانتظام العملية التعليمية بالمحافظة.

وتفقد المحافظ خلال الجولة حجرة التكنولوجيا بالمدرسة، ووجه إدارة المدرسة باستثمار إمكانيات المركز لدعم العملية التعليمية للطلاب.

كما تفقد المكتبة، وطالب بتخصيص يوم لتكريم الطلاب الأكثر زيارة واستعارة للكتب، بهدف تشجيع الطلاب على القراءة

وهنأ المحافظ الطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد، متمنياً لهم التوفيق والنجاح، مؤكداً على أهمية الفهم والمشاركة والحوار بينهم. كما شدد على ضرورة بذل المزيد من الجهد في تحصيل الدروس والتسلح بالعلم لبناء الإنسان ورفعة الوطن.

وتابع المحافظ سير العملية التعليمية بالفصول وحرص علي التفاعل مع الطلاب واستمع الي آرائهم ومقترحاتهم ومدى الاستفادة وحثهم علي الجد والاجتهاد والتفاعل والمشاركة الايجابية مع المعلمين.

وأشار المحافظ، إلى ضرورة الاهتمام بالنظافة وأعمال الصيانة بشكل دوري، حرصا على صحة وسلامة الطلاب، مؤكدا حرصه على تقديم الدعم والرعاية للعملية التعليمية، وخاصة الطلاب، لتحصيل المواد الدراسية وممارسة الأنشطة المختلفة، وتهيئة الأجواء المناسبة لهم.

كما تفقد اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، مدرسة الشهيد أحمد منسي للتربية الخاصة التابعة لإدارة طور سيناء التعليمية، بحضور السكرتيرالعام المساعد، و وكيل مديرية التربية والتعليم، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وشهد المحافظ الاحتفالية الفنية الغنائية التي نظمتها المدرسة، وقدم كورال المدرسة من الطلاب خلالها باقة من الأغاني الوطنية، منها " أغلى الأوطان، يا حبيبتي يا مصر، كل بلاد الدنيا، أغلى الأوطان".

وأشاد المحافظ بأداء الطلاب في الاستعراضات الفنية والغنائية، موجها بضرورة استغلال طاقتهم وقدراتهم في كل ما يفيدهم.

وأكد أن هؤلاء الفئة من للطلاب لابد أن تحظى بإهتمام الجميع لتحقيق نواتج التعلم التي تهدف إلى تنمية مهاراتهم، ودمجهم في للمجتمع ليكونوا نافعين لأنفسهم وللمجتمع، مع تلبية كافة احتياجاتهم داخل المدرسة.

كما وجه المحافظ، بتوزيع 100 حقيبة مدرسية وعدد100 حذاء رياضى على طلاب المدرسة، مشيرا إلى أنه سيجري تكثيف البرامج التدريبية، والندوات التثقيفية والتوعوية لهم، وذلك ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الجيزة يتفقد سير العمل بعدد من مدارس الهرم
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي بعدة مدارس
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع الكثافات والالتزام بالمناهج في المدارس
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع انتظام سير العملية التعليمية
  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة الزرقا
  • «تعليم القاهرة» توجه الطلاب بالانتظام في الحضور والمشاركة بالأنشطة
  • مدير تعليم القاهرة يتفقد سير انتظام الدراسة بمدرسة تحيا مصر بالمقطم
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتفقد مدارس إدارة الجنوب
  • مدير عام تعليم المنشأه يوجه بعدم ربط تسليم الكتب بالمصروفات