تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اليوم، عدداً من المنافذ والمحلات والسلاسل التجارية بنطاق مدينة الفيوم، لمتابعة تنفيذ "مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية"، والتي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وجهود الحكومة لضمان توافر المنتجات والسلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة.

رافق المحافظ خلال الجولة، الدكتور محمد التوني معاون المحافظ، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، والمهندس سيد حرز الله وكيل وزارة التموين التجارة الداخلية بالفيوم، والأستاذ سالم فتيح رئيس المتابعة الميدانية بالمحافظة، والأستاذ مراد مسعود رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم.

شملت جولة محافظ الفيوم، تفقد سلسلة تجارية شهيرة لتجارة الجملة بمنطقة المسلة بالقرب من التأمينات والمعاشات، حيث تابع توافر كل السلع الغذائية التي تشملها المبادرة؛ من السكر، والأرز، والزيت، واللبن ومنتجاته، واللحوم والدواجن المجمدة، والفول، والعدس، وغيرها من السلع الغذائية الأخرى، للتأكد من تلبية احتياجات المواطنين منها، كما استفسر عن أسعار المنتجات الغذائية ونسب تخفيضها عن مثيلاتها بالأسواق.

كما تفقد المحافظ، أحد السلاسل التجارية الكبرى لبيع السلع الغذائية، بشارع دلة الجديد أمام مدرسة الفيوم الثانوية الزراعية، واطمأن على توافر السلع الأساسية والاستراتيجية، وبيعها للجمهور بالأسعار المعلن عنها، إضافة لتفقد أحد الهايبرات لبيع السلع الغذائية بالمنطقة نفسها، فضلاً عن تفقد أحد السلاسل التجارية الكبرى لبيع السلع الغذائية الاستراتيجية بأسعار مخفضة، بالجهة المقابلة لإدارة النجدة، بالقرب من مستشفى الفيوم العام، للاطمئنان على توافر السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مخفظة.

وخلال الجولة، وجه محافظ الفيوم، وكيل وزارة التموين، بمراجعة فواتير السلع الغذائية الأساسية، الموجودة بالمحال التجارية والسلاسل الغذائية والسوبر ماركت والهايبرات، بجانب التنسيق مع مسئولي الغرفة التجارية، ورؤساء المدن، للتوسع في إقامة المعارض والشوادر لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، بالتعاون مع القطاع الخاص، فضلاً عن تكثيف الحملات التفتيشية والمتابعة الميدانية، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومحتكري السلع الغذائية.

وأكد المحافظ، على ضرورة الإعلان عن أسعار السلع بشكل واضح، لتعريف المواطنين بالأسعار المقررة، مشددًا على ضرورة الالتزام بالأسعار المعلنة وعدم التلاعب بها، والتأكد من التزام التجار بها، ومراقبة عملية تداول السلع بالأسواق، وضبط منظومة الأسعار، لافتًا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات حازمة ضد أي ممارسات تجارية غير قانونية، حفاظاً على حقوق المواطنين.

ولفت محافظ الفيوم، إلى أن الدولة بجميع أجهزتها تسعى إلى الحفاظ على استقرار أسعار السلع الغذائية وتوافرها أمام المواطنين، وعدم السماح بالمغالاة تحقيقاً للصالح العام، مشيراً إلى أن الهدف من جولته ـ اليوم ـ مراقبة الأسعار والتأكد من صلاحية وجودة المنتجات الغذائية، والامتثال للمعايير الصحية والسلامة، وذلك في إطار جهود الدولة لضمان توفر المواد الغذائية الأساسية للمواطنين.

 

 

محافظ الفيوم يبحث الاستعدادات لانعقاد مؤتمر أدباء إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد

 

 

محافظ الفيوم ورئيس هيئة قضايا الدولة يشهدان الجلسة الافتتاحية للدورة التدريبية القانونية

 

 

 

14912df8-b5f9-4461-9602-f974cf657d33 170535be-77b0-4719-a407-9f25c6609901 969067ae-1a25-4680-a8ee-145e595e6266 6f5cce79-fb59-41f0-bd84-74dd42d76715 30b80166-a369-4ee9-9e26-0b9e58995476 57f9dc40-5460-417d-9191-492252a66e26 801f8788-a35c-4d6b-9f69-71fea99797c2

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفيوم اخبار الفيوم مصطفى مدبولي محافظ الفيوم لبیع السلع الغذائیة السلع الأساسیة محافظ الفیوم أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم: «عمليات التصالح» تعمل على مدار الساعة لتلقي شكاوى المواطنين

أكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أنّ غرفة عمليات التصالح بديوان عام المحافظة، تواصل عملها في تلقي شكاوى واستفسارات المواطنين والرد عليها، وذلك في إطار حرص المحافظة على إنهاء هذا الملف الحيوي في أسرع وقت ممكن، ولتيسير الإجراءات أمام المواطنين المتقدمين للتصالح على مخالفات البناء.

وأشار محافظ الفيوم، إلى أن غرفة عمليات التصالح تتلقى استفسارات المواطنين حول إجراءات التصالح في مخالفات البناء وفقًا لمواد القانون الجديد، والأوراق المطلوبة للتقديم، فضلًا عن تلقي شكاوى المواطنين المتعلقة بطلبات التصالح المقدمة والتواصل مع الجهات ذات الصلة لحلها في أسرع وقت.

استكمال إجراءات التصالح بالقانون الجديد

وذكر محافظ الفيوم أنّ أعضاء غرفة العمليات يتولوا مسؤولية التواصل تليفونيًا مع المواطنين الذين تقدموا بملفات التصالح بالقانون القديم، وتوجيههم لاستكمال إجراءات التصالح بالقانون الجديد في المراكز التكنولوجية بمختلف مراكز المدن، مع توضيح مزايا القانون الجديد والاستفسارات المتعلقة بجدية التصالح والأوراق المطلوبة.

تذليل العقبات أمام المواطنين

وأضاف محافظ الفيوم، في بيان صحفي، إنّ أحد أبرز مهام غرفة عمليات التصالح، يتمثل في تذليل العقبات أمام المواطنين المتقدمين للتصالح وحل المشكلات الناجمة عن الإجراءات الروتينية، بالإضافة إلى إعداد تقارير دورية لمتابعة ملف التصالح بالمحافظة، وأوجه القصور التي تم رصدها، والمشكلات المتكررة، وما تم حله منها بالفعل، والتوصيات اللازمة لإنجاز هذا الملف في أسرع وقت ممكن.

تدريب أعضاء غرفة عمليات التصالح

من ناحيته، لفت الدكتور محمد التوني نائب محافظ الفيوم، إلى أنه تم عقد عدة ورش عمل لتدريب أعضاء غرفة عمليات التصالح على التعامل الأمثل مع الجمهور في تلقي الشكاوى والاستفسارات والرد عليها، وتوضيح الملابسات والأفكار المغلوطة التي قد تتبادر إلى ذهن المواطن في هذا الشأن.

أرقام غرفة عمليات التصالح بالفيوم

وكشف محافظ الفيوم، تخصيص الأرقام، 0842168578 و0842168741 والخط الساخن 114، لتلقي شكاوى واستفسارات المواطنين، إضافة إلى رقم 01117591565 لتلقي رسائل الواتساب.

الإسراع في تقديم طلب التصالح

وناشد محافظ الفيوم، المواطنين الذين تنطبق عليهم بنود قانون التصالح، بضرورة الإسراع في تقديم طلب التصالح، عن طريق المراكز التكنولوجية بمجالس المدن، أو من خلال بوابة الخدمات الحكومية، أو عن طريق تطبيق «تصالح» على الهاتف المحمول، وكذلك سرعة التوجه للمراكز التكنولوجية بمجالس المدن لاستيفاء باقي الإجراءات وفقاً لقانون التصالح الجديد.

مقالات مشابهة

  • «المواد الغذائية»: توقعات بتراجع جديد في أسعار السلع
  • محافظ الشرقية يتفقد سيارات السلع الغذائية والخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة
  • رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة يتفقد معرض أهلا مدارس
  • استقرار أسعار السلع الغذائية.. وتوقعات بتراجع جديد
  • محافظ السويس يتفقد معارض بيع السلع الغذائية وأهلا مدارس
  • محافظ جنوب سيناء: نعمل على التواصل مع المواطنين وحل جميع المشاكل
  • عاجل.. وزير التموين يتفقد القابضة للصناعات الغذائية للاطمئنان على توافر السلع
  • محافظ الفيوم: «عمليات التصالح» تعمل على مدار الساعة لتلقي شكاوى المواطنين
  • محافظ القاهرة يتفقد عددًا من المدارس لمتابعة الاستعدادت لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • تراجع أسعار السلع الغذائية والأساسية.. والشعبة تكشف الأسباب