الاقتصاد نيوز _ بغداد

اعلنت مديرية الطرق والجسور في محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، عن عدد المشاريع المتلكئة، فيما أشارت الى تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمشاريع الطرق والجسور.

وقال مدير الطرق والجسور في صلاح الدين، محمد يونس، إن "مديرية الطرق والجسور في محافظة صلاح الدين تقوم وبتوجيه من الحكومة المحلية في المحافظة بمتابعة عدد من المشاريع العائدة إلى صلاح الدين ضمن مشاريع الأمن الغذائي، حيث باشرت شركة القصر العباسي تنفيذ الممر الثاني الرابط بين قضاء الدور تكريت العلم بطول 18كم، كما باشرت مديريتنا أعمال تنفيذ الممر الثاني الرابط بين قضاء بلد تقاطع السيد محمد مع مركز ناحية يثرب باتجاه منطقة السندية حدود محافظة ديالى- صلاح الدين بطول 8 كم".

وأضاف يونس، أنه "تم إنجاز مشروع طريق حسين العباس بطول 4كم ، ومن المؤمل إنجاز عدد من المشاريع ضمن خطة الأمن الغذائي التابعة الى الحكومة المحلية لمحافظة صلاح الدين، منها طريق المطبك اللاين بطول 10كم".

وتابع يونس، أن "مديرية الطرق والجسور تعاني عدم صرف التخصيصات المالية لعدة مشاريع أخرى حيوية تابعة الى محافظة صلاح الدين ضمن تمويل خطة 2021، ومنها مجسر تقاطع دجلة، إذ إن العمل متوقف قرابة السنة، وذلك لعدم صرف التخصيصات المالية للشركة المقاولة".

ولفت الى أن "مشروع إنشاء الممر الثاني تكريت - كركوك، ومشروع إعدادية الصناعة في قضاء بلد، بالإضافة إلى عدد من المشاريع الأخرى أيضاً، جميعها متوقفة بسبب عدم صرف التخصيصات المالية قرابة العام"، معرباً عن أمله "بصرف التخصيصات المالية لهذه المشاريع كونها مشاريع حيوية وتخدم المحافظة والوافدين لها".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار التخصیصات المالیة محافظة صلاح الدین الطرق والجسور فی

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يستقبل نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري لمناقشة الموقف التنفيذي لبعض المشروعات 

 


استقبل اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط المهندس محسن زهران نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات وزارة النقل بالمحافظة وخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة ومشروعات محاور النيل العرضية وموقف الكباري العلوية ورصف شبكة الطرق المحلية ويأتي هذا في ظل الإهتمام الكبير من الدولة بصعيد مصر لا سيما محافظة أسيوط عاصمة الصعيد، جاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، والمهندس إسلام فوزي رئيس الإدارة المركزية للمنطقة السابعة بأسيوط والمنيا.

حيث استعرض محافظ أسيوط - خلال اللقاء - موقف مشروعات الطرق بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي يتم تنفيذها بتكلفة إجمالية تبلغ 822 مليون جنيه فضلًا عن مشروعات محاور النيل العرضية (محور ديروط – محور أبوتيج – محور طما) بقيمة إجمالية 2 مليار و890 مليون جنيه بالإضافة إلى مشروع تطوير طريق الصعيد الصحراوي الغربي من ديروط وحتى أسيوط والذي يشمل رفع كفاءة الطريق الحالي وإنشاء حارتي خدمة من الرصف الخرساني للنقل الثقيل بقيمة 2 مليار و880 مليون جنيه حيث تم الإنتهاء من الإفتتاح الرئاسي من ديروط وحتى القوصية وجاري العمل حتى أسيوط.

كما ناقش المحافظ موقف كوبري منقباد العلوي الذي تشرف عليه الهيئة العامة للطرق والكباري لصالح محافظة أسيوط بقيمة 468 مليون جنيه بنسبة تنفيذ 95% وكذلك مشروع كوبري بني قره ونهو أعمال رصف طريق العائلة المقدسة بالقوصية بطول 8 كم وكذلك تناول اللقاء التوجيه نحو دراسة ورفع كفاءة الربط بين المناطق الصناعية الهامة بشبكة الطرق الرئيسية وتفعيل البروتوكول بين وزارة النقل ووزارة التنمية المحلية ممثلة في محافظة أسيوط بشأن الكباري أعلى مزلقانات السكة الحديد.

وأشار أبوالنصر إلى الإهتمام الذي توليه القيادة السياسية والحكومة بتنفيذ خطة الطرق والرصف بإعتبارها أحد أهم الركائز الأساسية لتنفيذ خطط التنمية الشاملة بالبلاد وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين مشيدًا بالتعاون المثمر والمتميز بين المحافظة ووزارة النقل ممثلة بالهيئة العامة للطرق والكباري ومنطقتها السابعة بأسيوط

مقالات مشابهة

  • الرقابة المالية: نعمل على تنفيذ أجندة إصلاحات لتعزيز دور البورصات في تحقيق مستهدفات التنمية
  • موعد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي الموسم الثاني والقنوات الناقلة
  • إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة بالباحة لرفع جودة وسلامة الطرق
  • “هيئة الطرق”: إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة في الباحة لتعزيز ورفع جودة وسلامة الطرق
  • دائرة الطرق والجسور: هناك من يأجج الرأي العام ويشوه منجزاتنا
  • ألوية الناصر صلاح الدين تكشف عن سلاحها الجديد وترفع شعار الحوثيين بمناسبة الذكرى الـ25 لانطلاقتها (فيديو)
  • صيدال.. وزير الصناعة يدعو إلى الإسراع في وتيرة إنجاز المشاريع
  • محافظ أسيوط يستقبل نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري لمناقشة الموقف التنفيذي لبعض المشروعات 
  • إنجاز 61% من تقاطع الأمير نايف مع الدائري الثالث بالمدينة المنورة
  • الدمام.. إنجاز 80% من ربط طرق أحياء الندى والشعلة والفاخرية