البوابة نيوز:
2024-10-01@23:14:29 GMT

طقس خريفي معتدل على سواحل الإسكندرية

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

طقس معتدل وأجواء خريفية تشهدها مدينة الإسكندرية اليوم، تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة، حيث سجلت درجات الحرارة منذ ساعات الصباح 26 درجة مئوية، مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة على مدار اليوم.
وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعات درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين في جميع محافظات مصر، حيث تسجل القاهرة الكبرى والوجه البحرى 30 درجة مئوية، والسواحل الشمالية 28 درجة مئوية، وجنوب سيناء 35 درجة مئوية، وشمال الصعيد 33 درجة مئوية، وجنوب الصعيد 37 درجة مئوية.


وأضاف البيان على عدم وجود فرص تساقط الأمطار بنسبة تصل إلى 0%، مع نسبة رطوبة 66% وسرعة رياح تصل إلى 11 كم/ ساعة، مع توقعات بوجود شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، تكون كثيفة أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.
وتشهد مدينة الإسكندرية منذ بدء تساقط الأمطار استعدادها لأي حالات سقوط أمطار سواء خفيفة إلى شديدة، وأكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية في تصريحات صحفية سابقة أن الشركة تقوم بالتنسيق بينها وبين هيئة الأرصاد الجوية بشكل مستمر، حول حالة الطقس وخصوصًا توقعات بسقوط أمطار سواء متوسطة أو شديدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارتفاع درجات الحرارة الصرف الصحى الارصاد الجوية الإسكندرية القاهرة الكبرى والوجه البحري هيئة الأرصاد الجوية مدينة الإسكندرية درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّه من المتوقع أن يحدث انخفاض جديد في درجات الحرارة، بداية من غدٍ الثلاثاء على أغلب أنحاء البلاد، بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات مئوية، مع وجود بعض الاضطرابات الجوية في حالة الطقس والملاحة البحرية.

انخفاض في درجات الحرارة

وأوضحت «الأرصاد» أنّ مع الانخفاض المتوقع في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، يسود طقس معتدل الحرارة خلال الليل على معظم أنحاء البلاد، لكن يبقى حارا خلال النهار على معظم الأنحاء، سوى مناطق جنوب الصعيد التي تشهد طقسا شديد الحرارة نهارا.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تتعرض حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط لبعض الاضطرابات، والتي تصل معها سرعة الرياح إلى 70 كيلومترا في الساعة، في حين ترتفع حركة الأمواج لتصل إلى 3.5 مترا.

درجات الحرارة الثلاثاء

وتأتي درجات الحرارة العظمى والصغرى والمحسوسة غدا الثلاثاء على القاهرة الكبرى والأقاليم، وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 30 والمحسوسة 31 والصغرى 22 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 27 والمحسوسة 29 والصغرى 21 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 33 والمحسوسة 35 والصغرى 24 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 31 والمحسوسة 32 والصغرى 20 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 36 والمحسوسة 37 والصغرى 24 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • طقس اليوم.. حار نهارًا معتدل ليلًا وأمطار على بعض المناطق
  • أمطار ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • توقعات حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطراب الملاحة وسقوط أمطار
  • طقس الغد: انخفاض في درجات الحرارة والجو خريفي معتدل
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • طقس خريفي معتدل.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة
  • بـ 44 ْمئوية.. “مكة المكرّمة وينبع” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى
  • اليوم.. طقس حار نهارا معتدل ليلا والعظمى بالقاهرة 33 درجة
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة