كشفت وثائق حكومية تابعة للاحتلال الإسرائيلي والكيان الصهيوني أن شركات التكنولوجيا العملاقة جوجل وأمازون وميتا قد وقعت عقودًا مع الحكومة الإسرائيلية في غزة خلال العام الماضي، وتتضمن هذه العقود خدمات سحابية وخدمات تكنولوجيا المعلومات وخدمات أخرى.

وفقًا للوثائق التي كشف عنها موقع واشنطن بوست، وقعت جوجل عقدًا مع وزارة الدفاع الإسرائيلية لتوفير خدمات سحابية للقوات الإسرائيلية في غزة، كما وقعت أمازون عقدًا مع شركة الاتصالات الإسرائيلية بيزك لتزويدها بخدمات سحابية.

ووقعت ميتا عقدًا مع وزارة الاقتصاد الإسرائيلية لتوفير خدمات تكنولوجيا المعلومات للشركات الإسرائيلية في غزة.

أثارت هذه العقود انتقادات من قبل بعض النشطاء الفلسطينيين الذين اتهموا الشركات الأمريكية بدعم الاحتلال الإسرائيلي. وقالت منظمة "التضامن مع غزة" إن هذه العقود "تساعد إسرائيل على قمع الفلسطينيين في غزة".

 

شركات التكنولوجيا الأمريكية جوجل وأمازون وميتا توقع عقودًا مع الحكومة الإسرائيلية في غزة


وفقًا للوثائق الحكومية الإسرائيلية، وقعت جوجل عقدًا مع وزارة الدفاع الإسرائيلية في 20 يوليو 2022 و ينص العقد على أن جوجل ستوفر خدمات سحابية للقوات الإسرائيلية في غزة، بما في ذلك التخزين والمعالجة والتحليل.

كما وقعت أمازون عقدًا مع شركة الاتصالات الإسرائيلية بيزك في 22 أغسطس 2022 و ينص العقد على أن أمازون ستوفر خدمات سحابية لشركة بيزك، بما في ذلك التخزين والمعالجة والتحليل.

ووقعت ميتا عقدًا مع وزارة الاقتصاد الإسرائيلية في 25 سبتمبر 2022 ، و ينص العقد على أن ميتا ستوفر خدمات تكنولوجيا المعلومات للشركات الإسرائيلية في غزة، بما في ذلك تطوير التطبيقات وإدارة الشبكات والدعم الفني.


أثارت هذه العقود انتقادات من قبل بعض النشطاء الفلسطينيين الذين اتهموا الشركات الأمريكية بدعم الاحتلال الإسرائيلي، وقالت منظمة "التضامن مع غزة" إن هذه العقود "تساعد إسرائيل على قمع الفلسطينيين في غزة".

وقالت المنظمة في بيان: "إن توقيع هذه العقود يشكل انتهاكًا للقانون الدولي، ويساعد إسرائيل على مواصلة انتهاكاتها ضد الفلسطينيين في غزة".

وأضافت المنظمة: "ندعو الشركات الأمريكية إلى إلغاء هذه العقود، واحترام حقوق الإنسان للفلسطينيين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإسرائيلية جوجل أمازون ميتا واشنطن بوست غزة الاحتلال الاسرائيلي الإسرائیلیة فی غزة عقد ا مع وزارة خدمات سحابیة هذه العقود

إقرأ أيضاً:

مدفعية الاحتلال تقصف بلدة النصر والفخاري والشوكة شرقي مدينة رفح الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي نفذت قصفا على بلدة النصر والفخاري والشوكة شرقي مدينة رفح الفلسطينية.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي حي الصبرة جنوب مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق نار مكثف من الدبابات الاسرائيلية المتوغلة في بلدة النصر شمالي شرقي مدينة رفح الفلسطينية.

ومنذ قليل، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، باستشهاد 5 مواطنين فلسطينيين بينهما 3 أطفال جراء قصف  قصف إسرائيلي استهدف جباليا البلد شمالي غزة.

 اندلعت مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في المناطق الشرقية لحي الشجاعية شرق مدينة غزة، تبادل الجانبين خلالها الرصاص الحي.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: مروحيات الاحتلال الإسرائيلي تقصف شرق دير البلح وسط غزة
  • ألمانيا تحظر رسميا استخدام «المثلث الأحمر»
  • اهتمام الرئيس العليمي بالحالة الصحية للفنان عوض أحمد يلقى تفاعلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي في اليمن
  • 78% من الأطفال يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي.. فما هي الأسباب؟
  • «الأونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • مدفعية الاحتلال تقصف بلدة النصر والفخاري والشوكة شرقي مدينة رفح الفلسطينية
  • غارة إسرائيلية على بلدة بني حيان في جنوب لبنان
  • استنفار جوي إسرائيلي للتصدي لصواريخ ومسيرات حزب الله
  • حرب لبنان.. الاحتلال يعلن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين