صراحة نيوز:
2024-07-01@17:57:01 GMT

محافظ العاصمة يُوقف ٧٠ شخصًا شاركوا بأعمال شغب

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

محافظ العاصمة يُوقف ٧٠ شخصًا شاركوا بأعمال شغب

صراحة نيوز – أوقف محافظ العاصمة ياسر العدوان 70 شخصا من مثيري الشغب، ممن أقدموا على إلقاء الزجاجات الحارقة إلحاق الضرر في الممتلكات العامة وغيرها، وذلك خلال تنفيذ عدد من الفعاليات الشعبية ولم يلتزموا بالقانون.

وقال مصدر مسؤول في تصريح مقتضب لـ”رؤيا” إن الاجهزة الامنية، أحالت عددا من مثيري الشغب، وممن اعتدوا على رجال الأمن وأشعلوا النيران والحقوا اضرارا بممتلكات المواطنين، إلى القضاء ومحافظ العاصمة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، وتوقيفهم على خلفية إثارة الشغب سندا لأحكام قانون منع الجرائم.

واشار المصدر الى ان عددا من الموقوفين جرى تكفيلهم حسب الأصول وأخذ التعهدات اللازمة بحقهم لعدم تكرار أفعالهم.

وشهدت منطقة الرابية خلال تنفيذ فعاليات، اعتداءات على الممتلكات والمقدرات من كسر اشارات ضوئية.

من جهتها أكدت مديرية الأمن العام في بيان  اصدرته اليوم ، حرصها التام على الحفاظ على حقوق المواطنين وتمكينهم من التعبير عن آرائهم بطريقة سلمية ووفقاً لأحكام القانون.

وقالت المديرية “نعبر عن أسفنا لما شهدناه أمس في منطقة الرابية من قبل فئة قليلة خرجت عن أهداف التجمع وقاموا بأعمال شغب وتعد على رجال الأمن العام باستخدام الزجاجات الحارقة وإلحاق الأضرار العامة والخاصة المواطنين لا ذنب لهم”، مؤكدة أن هذه الفئة لا تمثل غالبية المواطنين الملتزمين.

وأضافت أنه تم إلقاء القبض على أعداد منهم وأنه سيتم إحالتهم للمرجعيات القضائية المختصة، ومتمنية عدم تكرار مثل تلك المشاهد والتعاون التام مع رجال الأمن العام الذين يعطون الأولوية في علمهم لحماية المشاركين في المسيرات وتسهيل التعبير عن آرائهم وممارسة حقهم الدستوري والحفاظ على الأمن والسلم المجتمعي ومنع أي تعد عليه.

وأهابت مديرية الأمن العام بكل من يرغب بالمشاركة بهذه الوقفات، بالالتزام بالتعبير عن رأيه في إطار من القانون والتزام المواقع المحددة وعدم محاولة تجاوزها حفاظا على سلامتهم وعلى الأمن والسلم العام.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة تعليم و جامعات في الصميم ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي تعليم و جامعات منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة الأمن العام

إقرأ أيضاً:

الأمن الإيراني: استشهاد اثنين من كوادر الأمن إثر هجوم مسلح جنوب شرق البلاد

طهران-سانا

أعلنت قيادة قوى الأمن الداخلي الإيراني في محافظة سيستان وبلوشستان عن استشهاد اثنين من كوادرها فجر اليوم، إثر هجوم شنه مسلحون على سيارة تحمل صندوق اقتراع في منطقة جكيغور بالمحافظة الواقعة جنوب شرق البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن المركز الإعلامي لقوى الأمن الداخلي بمحافظة سيستان وبلوشستان قوله: إن “أفراداً مسلحين أطلقوا النار من عدة اتجاهات في عملية غادرة على سيارة تقل كوادر تنفيذية وإنفاذ القانون، بهدف الاستيلاء على صندوق من صناديق الاقتراع لانتخابات الرئاسة الإيرانية في منطقة جكيغور بالمحافظة، ولكن بشجاعة قوى الأمن تم الحفاظ على صندوق الاقتراع”.

وأضاف المركز: إن اثنين من الكوادر التنفيذية وإنفاذ القانون استشهدا وأصيب ثلاثة آخرون بجروح.

مقالات مشابهة

  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • اكتشاف جثة شابة كويتية في حقيبة بعد يومين من اختفائها
  • ‎العثور على جثة فتاة كويتية في حقيبة بعد يومين من اختفائها
  • «الداخلية» تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى 30 يونيو وتوزع الهدايا عليهم (صور)
  • بالهدايا.. الداخلية تشارك المواطنين الاحتفال بذكرى شورة 30 يونيو (صور)
  • ممولة من الولاية.. 6 مسابح في العاصمة في هذه البلديات
  • مجرمون في قبضة رجال الأمن .. فيديو
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لإستعراض وحل مشاكل المواطنين
  • الأمن الإيراني: استشهاد اثنين من كوادر الأمن إثر هجوم مسلح جنوب شرق البلاد
  • بهاء أبو شقة: 33 مليون مصري شاركوا بثورة 30 يونيو في وقت واحد