قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن روسيا توافق على كلام الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن العالم بحاجة إلى نظام جديد، لكنها لا توافق على قيام واشنطن ببناء هذا النظام.

 وأضاف بيسكوف: "نحن نتفق تماما مع السيد بايدن. وهذه حالة نادرة عندما نتفق تماما مع ما قاله. في الواقع، يحتاج العالم إلى نظام عالمي جديد يقوم على مبادئ مختلفة تماما".

إقرأ المزيد بايدن يتعهد بإقامة نظام عالمي جديد فيه مستقبل "أفضل" للشرق الأوسط

ووفقا للكرملين، يجب أن يكون هذا النظام العالمي خاليا من محاولات تركيز كافة آليات الإدارة في يد دولة واحدة، ومن محاولات فرض إرادتها وقراراتها على الدول الأخرى.

وقال بيسكوف: "والعكس صحيح، [يجب أن يكون هناك] نظام عالمي يقوم ليس على القواعد بل على القانون الدولي، وعلى الاحترام المتبادل والمنفعة المتبادلة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول".

ونوه بيسكوف بأن الكرملين لا يتفق مع بايدن في جزء آخر من تصريحه. وشدد على أن "السيد بايدن ذكر أن الولايات المتحدة قادرة على بناء مثل هذا النظام. وهنا، في هذا الجزء، نحن لا نتفق معه بتاتا".

وأشار ممثل الكرملين إلى أن الولايات المتحدة تقصد النظام العالمي الذي يتمحور حول أمريكا.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الكرملين جو بايدن دميتري بيسكوف

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد العالم كاتب وباحث سياسي، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة بلبنان أو أي جبهة أخرى. 
وأضاف العالم، في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «هذا الأمر اتضح جليا من المناظرة الأخيرة بين جو بايدن والمرشح دونالد ترامب، فقد قال بايدن إن الدعم كامل ولا يوجد أي خلاف في وجهات النظر في هذا الأمر». 
وتابع الكاتب والباحث السياسي: «الولايات المتحدة الأمريكية ستنتظر أن يتحرك الداخل الإسرائيلي بنفسه، وإذا ما استمرت إسرائيل على النهج الحالي، فإن الحكومات الأمريكية بغض النظر عمن يترأسها ستدعم إسرائيل بقوة، لأن العلاقة بينهما استراتيجية».
وأكد، أن هناك تصدير صورة مزيفة للشعب الأمريكي عن اضطهاد اليهود في الشرق الأوسط وأحقيتهم بأراضي معينة، وكل هذه الأمور أعادت تشكيل فكر الشعب الأمريكي وتعاطفه مع اليهود، رغم وجود مظاهرات وحركات أخرى أوضحت الصورة الحقيقية عن هذا الأمر، إلا أن عصب الاقتصاد الأمريكي يتحكم فيه اللوبي اليهودي. 
 

مقالات مشابهة

  • هل تتأثر مصر بإعصار بيريل المدمر؟.. من الفئة الخامسة ويهدد 6 ولايات أمريكية
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • أنطونوف: الولايات المتحدة دولة راعية للإرهاب
  • 91 تريليون دولار .. ديون العالم
  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • ديون العالم.. 91 تريليون دولار تدفع ثمنها الشعوب
  • حلم يسعى التوحيديون لتحقيقه.. هل يمكن أن تكون بورتوريكو جزءا من إسبانيا؟
  • مناظرة بين اثنين من كبار السفهاء