أعلن عمر العبيدي، النائب الثاني لرئيس مجلس الدولة الاستشاري، تشكيل وفد جديد للجنة “6+6” من مجلس الدولة الاستشاري، رغم انتهاء اللجنة من مهامها رسميًا.

وقال العبيدي، في تصريحات صحفية أن مجلس الدولة يعتزم إعادة تشكيل وفده إلى لجنة “6+6″، ليضم شخصيات جديدة أكثر تمثيلاً للتيارات المنضوية بالمجلس، بهدف التفاوض مع النظراء بمجلس النواب حول النقاط المختلف عليها بالقوانين الانتخابية.

وأشار إلى أن اعتراض المجلس على قوانين الانتخابات يرجع إلى السماح لحاملي الجنسية الثانية بخوض الجولة الأولى من السباق الرئاسي، وعدم تزامن انتخابات مجلس الأمة بغرفتيه، النواب والشيوخ، مع عقد الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية.

وتابع قائلًا “دعوة باثيلي المجلس لتغيير موقفه من قانوني الانتخابات تحمل قدرًا من التناقض، وباثيلي يتحفظ على عدد من النقاط المتضمنة بقانونَي الانتخابات اللذين أقرهما مجلس النواب، ويطالب بمعالجتهما، أي أنه يحتفظ لنفسه بحق الاعتراض عليهما”.

وقال إن محاولة باثيلي إلقاء مسؤولية عرقلة الانتخابات على مجلس الدولة، لإدراكه للرفض الذي واجهه مقترحه الأممي بإطلاق مسار تفاوضي حول قانوني الانتخابات، و على البعثة الأممية القيام بدورها في دعم تقريب وجهات النظر بين مجلسي النواب والدولة، لإكمال التوافقات حول قانونَي الانتخابات، بدلاً من التوجه لمسارات أخرى تُعقد الأزمة.

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشيوخ يحيل عددًا من القوانين للجان المختصة والبت فيها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أحال رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، في مستهل الجلسة العامة المنعقدة اليوم الخميس، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة رقم 159 لسنة 1981، إلى لجنة مشتركة من اللجنة الاقتصادية، والاتصالات ومكتب الشؤون الدستورية، وذلك في ضوء الرسالة الواردة من رئيس مجلس النواب بإحالة التشريع لمجلس الشيوخ.

جاء ذلك في مستهل الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم الخميس، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والتي ستشهد إجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية.

كما تلقى مجلس الشيوخ، رسالة من رئيس النواب بشأن الكتاب الوارد رئيس الوزراء بسحب عدد من القوانين منها قانونين سبق إحالتهم من النواب إلى الشيوخ، متماثلان في مشروع قانون بإصدار قانون نقابة الفلاحين ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات.

جدير بالذكر أن واستهلت الجلسة الافتتاحية أمس شهدت، تلاوة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 412 لسنة 2024 بدعوة المجلس للانعقاد وافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول، ويعقب ذلك تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم رقم 306 لسنة 2024 بفض دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول.

مقالات مشابهة

  • معركة صعبة مرتقبة للسيطرة على الكونغرس الأميركي
  • تفاصيل الحكم الصادر بحق نائب متهم بالرشوة
  • رئيس مجلس الشيوخ يحيل عددًا من القوانين للجان المختصة والبت فيها
  • “العبيدي” يتابع سير عمل لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب
  • سامي هاشم رئيسا.. تشكيل هيئة مكتب لجنة التعليم بمجلس النواب
  • بالأسماء.. التشكيل الكامل لهيئات مكاتب اللجان البرلمان بآخر دور انعقاد لمجلس النواب
  • هشام الحصري رئيسًا.. تشكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب
  • محمود حسين رئيسًا.. تشكيل هيئة مكتب لجنة الرياضة بمجلس النواب
  • بدء الجلسة العامة لمجلس النواب لإعلان قوائم اللجان النوعية بدور الانعقاد الخامس
  • بدء الجلسة العامة لمجلس النواب