زنقة 20 | علي التومي

جدد ملك البلاد ثقته المولوية للمرة الثانية في والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بكرات حيث حافظ على منصبه على رأس ولاية جهة العيون الساقية الحمراء.

ويعد عبد السلام بكرات إحدى أبرز رجالات الدولة الذين أسهموا في أن تتحول مدينة العيون كبريات مدن جنوب المملكة من مدينة إسمنتية إلى عاصمة للمشاريع ونواة لالإستثمار.

كما أن والي العيون عبد السلام بكرات قد نجح في إخماد شرارة نار العديد من الملفات الشائكة وذلك منذ تعيينه من طرف صاحب الجلالة ملك البلاد فبراير من عام 2019 خلفا للوالي السابق يحظيه بوشعاب.

ودون تسجيل اي حالات عنف تذكر سجل والي العيون بكرات في سابقة هي الأولى من نوعها باقاليم الصحراء إسمه بمداد من ذهب في الحفاظ على مدينة العيون آمنة من اي نوع من المشاكل مافسح المجال امام رجال الأعمال والمستثمرين من مختلف مدن المملكة لإختيارها مكانا مميزا لإستثماراتهم.

وإستطاع عبد السلام بكرات بحكمة وتبصر ان يضع حدا لكل انواع التحاوزات والإخلال بالنظام العام وغيرها من الملفات المعقدة والتي كانت تؤرق الولاة قبله دون ان يجدوا لذلك سبيلا،أذ مافتىء ان سارع إلى وضع لبنات إستباقية يستعملها خصوم الوحدة الترابية للمملكة ما اثبت نجاعته في التصدي لكل الممارسات الغير قانونية التي تثير الفوضى بالمنطقة.

ولم يترك رجل الداخلية الأول بأقاليم جنوب المملكة والي العيون الحالي عبد السلام بكرات متنفسا للوبيات الفساد ومثيري الفوضى وغيرهم من حيتان العقار،وذلك من خلال قبضة امنية سلسلة.

وليست هذه المرة الأولى التي نجح فيها عبد السلام بكرات، حيث اثبت جدارته وتفوقه في محطات عديدة لاسيما في فترة جائحة فيروس كورونا وإنتخابات شتنبر 2021، ماجعله اهم شخصية بوزارة الداخلية على مستوى أقاليم الصحراء المغربية حسب بعض الإستفتاءات التي تم تداولها على نطاق واسع اخيرا.

ويأتي اختيار عبد السلام بكرات لشغل منصب والي جهة العيون الساقية الحمراء من جديد و قبل سنوات لما راكمه من تجربة كبيرة على رأس عدد من الجهات أبرزها جهة مراكش أسفي، حيث يتميز الرجل بصرامة ودينامية في أداء واجبه المهني اثبتت وقعها بكبرى حواضر الصحراء المغربية مدينة العيون حيث الاوراش الملكية الضخمة حيث المشاريع الكبرى حيث التنمية التي اردها جلالة ملك البلاد للصحراء.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تساقط الأمطار على 16 ولاية

حذر الديوان الوطني للأرصاد مساء اليوم في نشرية خاصة من تساقط أمطار عزيرة على 16 ولاية.

وأوضح الديوان أن صلاحية النشرية بدلية من اليوم الأربعاء من الساعة 15سا 00 دقيقة الى غاية الساعة 22سا00 دقيقة. ومن المتوقع تصل أوتفوق  15 ملم

والولايات المعنية هي كل من ولاية تندوف، البيض، تيارت، الأغواط، الجلفة، بسكرة، أولاد جلال، توقرت، المغير، الوادي، خنشلة، تبسة، ان قزام، تامنغست، جانت،  وإليزي.

مقالات مشابهة

  • ضحايا الغدر الاسرائيلي الى ارتفاع.. و90% من الإصابات في العيون والأصابع
  • إلى والي الخرطوم
  • والي الخرطوم .. خطوة استباقية قبيل انتهاء الحرب لتجهيز الخطط والمشاريع
  • تساقط الأمطار على 16 ولاية
  • تصرف كانسيلو تجاه حكم يحظى بإعجاب جماهير الهلال.. فيديو
  • بعد التعافي من السرطان .. كيت ميدلتون تعود لواجباتها الملكية
  • هذا منشط للنسيان يا والي الخرطوم
  • والي النعامة يفتح النار على أصحاب الفتن
  • زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب ولاية تكساس الأمريكية
  • أمطار رعدية معتبرة بداية من منتصف النهار على 17 ولاية