صحيفة الخليج:
2024-07-03@17:55:04 GMT

«بلدية دبي» تُطلق موسم التخييم الشتوي

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

«بلدية دبي» تُطلق موسم التخييم الشتوي

دبي: سارة البلوشي

أعلنت بلدية دبي إطلاق موسم التخييم الشتوي المؤقت، من الثلاثاء 24 أكتوبر، وحتى نهاية أبريل 2024، حيث حددت منطقة العوير موقعاً للمخيمات الشتوية المؤقتة لهذا العام.

وحرصت البلدية، على توفير بيئة أسرية آمنة مناسبة لقضاء تجربة تخييم صحراوية متميزة، والاستمتاع بالأجواء الشتوية في دبي، ويأتي ذلك ضمن رؤية دبي بأن تكون أفضل مدينة للعيش والعمل في العالم، وتسعى إلى تقديم خدمات رائدة لسعادة المجتمع ورفاهيته.

وأكدت البلدية توفير المتطلبات الأساسية كافة، من خدمات وتسهيلات لمشروع المخيمات الشتوية المؤقتة، عبر تنظيم عملية التخييم الرائجة للموسم، ومنع ظاهرة التخييم العشوائي، لتعزيز سعادة المستفيدين والمرتادين لها.

وأشارت إلى أنها أعطت أصحاب الهمم وكبار المواطنين، الأولوية في عملية حجز المساحات الأمامية بمنطقة المخيمات الشتوية المؤقتة المخصصة، تسهيلاً لدخولهم وخروجهم. كما وفرت متاجر لمستلزمات التخييم التي يحتاج إليها مرتادو المخيمات.

وأفادت البلدية بأنها تُصدر تصاريح للتخييم الشتوي المؤقت، ومن ثم تمنح الحرية لمقدم الطلب بإنشاء المخيم الخاص به، وإحاطته بسياجٍ مؤقتٍ مع اختياره، وفق احتياجاته ومتطلبات التصميم الداخلي الخاص لمخيمه، بشرط أن تستخدم المخيم الأسر فقط، فضلاً عن تخصيصها مساحةً للشركاء من القطاع الحكومي الراغبين في المشاركة في الموسم، لتصميم المخيم الخاص بهم بما يتوافق مع احتياجاتهم. كما يمكن للمتعاملين البدء بتسجيل طلبات التخييم الشتوي لهم عبر الرابط التالي: https://wintercamp.dm.gov.ae/.

اشتراطات التخييم

حددت البلدية مجموعة من الاشتراطات للتقيد بها، لتنظيم عملية التخييم والحفاظ على الأمان والسلامة أثناء ممارسة الأنشطة الترفيهية.

حيث شملت ضرورة الالتزام بالاستخدام الخاص المؤقت للمخيم من صاحب التصريح، وعدم إعطائه للآخرين، أو تأجيره لأي نشاط آخر، فضلاً عن أهمية الالتزام بالقوانين والأعراف والعادات والتقاليد. وبيّنت الشروط ضرورة الالتزام بحدود المخيم وفق التصريح الصادر عن البلدية، وإحاطته بسياج من مواد مؤقتة، ووضع اللوحة الرقمية للمخيم في مكانٍ ظاهر، وإزالة المخيم ومحتوياته بعد انتهاء التصريح، وردم أي حفريات نُفذت ضمنه.

وأكدت الاشتراطات أهمية الالتزام بالصحة والسلامة العامة، والحفاظ على نظافة الموقع وحسن مظهره، مع توفير طفاية حريق بداخل المخيم، للوقاية والسلامة، ومنع استخدام الألعاب النارية، وقيادة الدراجات الرملية داخل منطقة المخيمات بسرعة تزيد على 20 كلم/ ساعة. ونصت على عدم استخدام الأضواء الكاشفة ومكبرات الصوت.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية دبي

إقرأ أيضاً:

بلدية أم القيوين تلزم شركات الإنشاء بمتطلبات السلامة في الرافعات

دعت بلدية أم القيوين المقاولين والاستشاريين والعاملين في قطاع البناء والإنشاء، إلى أهمية الالتزام بكافة متطلبات السلامة أثناء استخدام الرافعات البرجية، واستخراج التصاريح اللازمة والتقيد بالقوانين المعمول بها في دائرة البلدية، وإجراء التدقيق اللازم للتأكد من سلامة الرافعات البرجية في المواقع الإنشائية.

وتنفذ البلدية، بشكل مكثف الحملات التفتيشية على مدار العام في كافة المواقع الإنشائية، بهدف تفادي المخاطر وتوفير أقصى مستويات الأمان والسلامة للعمال وللمنطقة المحيطة بمواقع الإنشاء حفاظاً على سلامة العمال والمجتمع والممتلكات العامة.

وألزمت البلدية الشركات المشغلة للرافعات البرجية بتوفير أعلى مستويات السلامة للحد من الحوادث حفاظاً على سلامة العاملين في المواقع الإنشائية، ودعت لتنمية وتعزيز الرقابة الذاتية لدى المسؤولين عن مواقع الإنشاء، والعمل مع البلدية لتوفير بيئة عمل آمنة مطابقة للوائح والقوانين والمقاييس المعمول بها في الإمارات.

وأوضحت، أن هناك العديد من المتطلبات الواجب توافرها في الرافعات البرجية، منها توفير شهادات الفحص الفني للرافعة من قبل طرف ثالث، إضافة إلى إجراء الصيانة الدورية للرافعة من قبل شركة متخصصة، وتوفير أضواء للرافعة، وتنفذ البلدية تفتيشاً مفاجئاً على مواقع العمل قيد الإنشاء يستهدف مشغلي الرافعات البرجية للوقوف على أي مخالفات للمعايير المطلوبة.

(وام)

مقالات مشابهة

  • رئيس بلدية صيدا جال في منطقة التعمير – عين الحلوة واطلع على حاجاتها
  • إيطاليا تكشف عن شعار الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص 2025
  • ملابسات مهاجمة مدير بلدية الشعلة: دلالون خارجون عن القانون وليسوا مواطنين
  • “الدبيبة” يزور زوارة لمتابعة الأوضاع والأحداث الأخيرة
  • إزالة 455 طناً من المخلفات في «المهبولة»
  • بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات
  • بلدية أم القيوين تلزم شركات الإنشاء بمتطلبات السلامة في الرافعات
  • بحث الأوضاع الخدمية ببلدية العوينات
  • الحكومة تعلن تجنيد كافة الإمكانيات لإنجاح موسم التخييم 2024
  • الشعاب: بدأنا في نشر دليل الترشح والنماذج المطلوبة للترشح للإنتخابات البلدية