فلسطين – أعلن نادي الأسير الفلسطيني، الاثنين، أن إسرائيل اعتقلت ما يزيد عن 85 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال يوم واحد، بينهم قيادات من حركة “حماس”، ليرفع عدد المعتقلين إلى 1215 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وأضاف النادي (غير حكومي) في بيان اطلعت عليه الأناضول، أن “قوات الاحتلال اعتقلت ما يزيد عن 85 مواطنا على الأقل بين ليلة الأحد وفجر الإثنين، من مدن وبلدات الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية”.

وأوضح أن “الاعتقالات توزعت في كافة محافظات الضفة، ومن بين المعتقلين أطفال ونساء، وقيادات في حركة حماس”.

وأكد النادي أن إسرائيل اعتقلت ما يزيد عن 1215 منذ 7 أكتوبر في الضفة الغربية، لترتفع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية إلى 6500.

وتجري الاعتقالات بمداهمة منازل الفلسطينيين في ساعات الليل والفجر، حيث ينقل المعتقلون إلى مراكز توقيف مؤقتة في مستوطنات، قبل إحالتهم إلى مراكز التحقيق الرئيسية أو السجون.​​​​​​​​​​​​​​

ولليوم السابع عشر يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت 4651 فلسطينيا، بينهم 1873 طفلا و1023 سيدة، وأصابت 14245، بحسب وزارة الصحة في القطاع. كما يوجد عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.

فيما قتلت الفصائل الفلسطينية أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية. كما أسرت ما يزيد عن 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب مرتفعة.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: ما یزید عن

إقرأ أيضاً:

9450 معتقلا فلسطينيا في سجون الاحتلال الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 9450 مواطنا من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.

وأوضحت الهيئة ونادي الأسير، في بيان مشترك، أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأضاف البيان أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال اليومين الماضيين، 20 مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم أشقاء، وأسرى سابقون، وتوزعت الاعتقالات على محافظات الخليل، طولكرم، نابلس، والقدس.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تواصل خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • "الأورومتوسطي لحقوق الإنسان": انتهاكات إسرائيل ضد الأسرى الفلسطينيين يندى لها جبين الإنسانية
  • نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر
  • بن غفير يتحدث عن خلافه مع الشاباك حول اعتقال الفلسطينيين
  • إسرائيل تفرج عن 54 معتقلا بينهم مدير مستشفى الشفاء
  • هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 16 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال 48 ساعة
  • مرصد الأزهر: الاحتلال يكثف من استيطانه لأراضي الضفة الغربية
  • صحفي أمريكي ينشر قصصا مفزعة من الضفة الغربية.. مقبلون على أيام رهيبة
  • جيش الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا خلال يومين في الضفة الغربية
  • اعتقال 6 فلسطينيين بالضفة وإدانات دولية لشرعنة مستوطنات جديدة
  • 9450 معتقلا فلسطينيا في سجون الاحتلال الإسرائيلي