قنابل مضيئة ظهرت فوق سماء غزة، في الساعات الماضية، تزامنا مع القصف المتواصل من قبل العدوان الإسرائيلي الغاشم، رغم كونها لا تستخدم في حد ذاتها لدواعي القتل، بل يعد ظهورها ناقوس خطر وجرس إنذار لأهالي غزة، باقتراب تنفيذ عمليات قصف جديدة.

معلومات عن القنابل المضيئة التي تظهر في سماء غزة

القنائل المضيئة تعد سلاحًا لكنه ليس قاتلًا، إذ يستعين به الجيوش في العمليات العسكرية الليلة، من أجل إنارة المكان المستهدف قصفه أو تحطيمه، لثوان أو دقائق معدودة، قبل إطلاق الصواريخ أو القنابل على المباني المستهدف تحطيمها، فهل تم استخدامها في فلسطين؟

بدأ العمل بالقنابل المضيئة في الصين، التي تعد أول من استخدمها، لأغراض الإشارة خلال العمليات العسكرية الصينية، بالقرن الـ13، وبدأت في الانتشار والاستخدام على نطاق واسع في بلاد عدة وفي حالات الحرب أثناء تنفيذ علميات ليلية.

هل استخدم العدوان الإسرائيلي قنابل مضيئة في الحرب على غزة؟

طرق عدة يمكن خلالها إطلاق القنابل المضيئة، إذ تستخدم في بعض الأحيان مدافع الهاون وأحيان أخرى بطائرات مزودة بمظلات صغيرة، من أجل إطلاقها، ينتج عنها اشتعال شديد في السماء، لمدة ثوان أو بضع دقائق، من أجل إنارة المنطقة المستهدفة ليلًا، من أجل التصويت تجاه الهدف بشكل صحيح، بحسب موقع الموسوعة البريطانية أو «britannica».

منذ الثامن من أكتوبر وحتى ساعات قليلة، يستخدم العدوان الإسرائيلي الغاشم قنابل مضيئة في سماء قطاع غزة، خاصة بعد قطع الكهربا بالكامل عن غزة، منذ اندلاع الحرب الأخيرة التي بدأت بطوفان الأقصى، وهي تكون بمثابة إنذار على خطر قريب من المنقطة التي يظهر بها القنابل المضيئة.

جيش الاحتلال استخدم قنابل مضيئة أيضًا في الساعات الماضية، تجاه 3 قرى حدودية في لبنان، وهم ميس الجبل، الماري والمجيدية، وبعدها أطلق النيران من موقع العاصي باتجاه ميس الجبل، ما بدوره خلف إصابات، بحسب القاهرة الإخبارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة غزة فلسطين القضية الفلسطينية اخبار فلسطين اخبار غزة قنابل مضیئة من أجل

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم 200 هدف لحزب الله في لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الهجوم على 200 هدف لحزب الله خلال الساعات الأخيرة.
وتستمر الغارات الإسرائيلية على عدة مواقع لبنانية، فيما طالب جيش الاحتلال سكان القرى بالجنوب عدم العودة إليها حاليًا.

#لبنان: الاحتلال الإسرائيلي استخدم قنابل فسفورية على #الباشورة#اليومhttps://t.co/SxoN5biKqc— صحيفة اليوم (@alyaum) October 3, 2024حرب إسرائيل على لبنانوأضاف: لن نتردد في منع تهريب الوسائل القتالية من سوريا للبنان.
أخبار متعلقة لبنان: الاحتلال الإسرائيلي استخدم قنابل فسفورية على "الباشورة"في فلسطين والجولان.. جوتيريش يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيليةوكانت أعلنت الوكالة اللبنانية للإعلام، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت قنابل فسفورية خلال استهدافها منطقة الباشورة.
وذكرت وزارة الصحة اللبنانية أن 6 أشخاص قتلوا في غارة إسرائيلية على ذات المنطقة في بيروت.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم 200 هدف لحزب الله في لبنان
  • لبنان: الاحتلال الإسرائيلي استخدم قنابل فسفورية على "الباشورة"
  • وكالة الأنباء اللبنانية: الاحتلال الإسرائيلي استخدم قنابل فسفورية محرمة في قصف بيروت
  • "قنابل أمريكية".. إغلاق مدرج بمطار ياباني بعد وقوع انفجار
  • هذه هي القنابل التي استخدمها الاحتلال لاغتيال نصر الله (شاهد)
  • هذه هي القنابل التي استخدمها الاحتلال لاغتيال نصرالله (شاهد)
  • هذه هي القنابل التي استخدمها الاحتلال لاغتيال نصرالله
  • “كلاشينكوف” تكشف عن قاذف قنابل جديد في معرض ADEX 2024
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطلق قنابل مضيئة بالقرب من بلدة رميش جنوب لبنان
  • الوزير صباغ: العدوان الإسرائيلي المفتوح طال لبنان الشقيق حيث ارتكب الاحتلال جريمة غير مسبوقة عبر استخدامه وسائل الاتصال كأداة لقتل المدنيين العزل بشكل جماعي ثم استهدف ضاحية بيروت الجنوبية بعدوان غادر وجبان مستخدماً أطناناً من القنابل المتفجرة لاغتيال الأم