جريدة الوطن:
2024-07-03@03:55:14 GMT

عِلم تعتزم التوسع في أسواق المنطقة العربية

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

عِلم تعتزم التوسع في أسواق المنطقة العربية

دبي – الوطن
كشفت شركة عِلم الرائدة في مجال ابتكار الحلول الرقمية وتطوير الخدمات وتحسين الإجراءات، خلال مشاركتها في فعاليات معرض جيتكس عن خططها الاستراتيجية الطموحة للتوسّع في أسواق المنطقة العربية. وتتوافق هذه الخطط مع مهمة عِلم المتمثلة في مشاركة خبراتها ومنتجاتها وخدماتها، بهدف تحسين حياة المواطنين مع البقاء في طليعة التطورات العالمية في مجال التحول الرقمي.


ويُمثّل توسّع عِلم في الأسواق العربية مسعىً واعداً يُفسح المجال أمام الشركة لتقديم تجارب جديدة وصياغة حلول مبتكرة تُلبي مُتطلّبات التحوّل الرقمي في المنطقة العربية. وتتزامن هذه الخطوة مع دعم العديد من الحكومات لجهود التحوّل الرقمي بجُملةٍ من التدابير والمبادرات التشريعية ذات الصلة لتحسين كفاءة وشفافية الخدمات الحكومية، بما يفضي إلى خلق مجموعة من الفرص المُجزية للشركات المتخصصة في التحول الرقمي. وترى عِلم أن توسعها في الأسواق العربية ينطوي على أهمية استراتيجية للشركة، ويعكس نجاح جهودها في مجال التحوّل الرقمي، إذ تمتاز المنطقة بتعداد كبير من الشباب المهتمين بالتقنية والتطور الرقمي. ويُعزز ذلك جاذبية هذه المنطقة التي تضمّ أسواقاً واعدة تُتيح لشركة عِلم خوض تجربة جديدة في بناء الحلول لمواكبة تلك التطورات.
وبموجب هذه الخطوة تهدف عِلم الى قيادة مسيرة التحوّل الرقمي من خلال ترسيخ حضورها في المنطقة وتطوير منتجات وخدمات مخصصة تُلبي احتياجات هذه الأسواق الجديدة، ما يُسهم في إثراء محفظتها من المنتجات والخدمات. وبالإضافة إلى ذلك، تسعى عِلم إلى بناء شراكات طويلة الأمد مع العملاء والشركاء الرئيسيين، ما يؤكِّد التزامها بالتعاون المستدام والنمو المتبادل. وتنبع جهود التوسّع التي تبذلها الشركة من إيمانها بدور التحول الرقمي في تعزيز اقتصادات ومجتمعات دول المنطقة، ما يعود بفوائد ملموسة على تلك الشريحة.
ومن خلال هذا التوسع يمكن للشركة اغتنام الفرصة التي يُتيحها ارتفاع الطلب على خدمات التحول الرقمي وتنامي استثمارات الحكومات والشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال التحول الرقمي وما ينتج عنه من طلب قوي على خدمات التحول الرقمي من مقدمي الخدمات الخارجيين. ومن جهةٍ أخرى، يُمكن للشركة الاستفادة من المسار المتنامي للتحول الرقمي في المنطقة التي تشهد تقديم الحكومات مجموعة متنوعة من الحوافز لتشجيع الشركات على الاستثمار في التقنيات الرقمية.
وتبرز الإنجازات الاستثنائية لشركة عِلم خلال أكثر من ثلاثة عقود من العمل، حيث نجحت في تعزيز مكانتها كشريك رئيسي في مجال الحلول الرقمية وتطوير الخدمات. وحالياً، تسعى الشركة الرائدة للتوسّع إلى أسواق العالم العربي، بهدف تقديم منتجات وخدمات تُسهِّل حياة المواطنين وتتبع التطورات العالمية في مجال التحول الرقمي. وتؤدي الشركة دوراً بارزاً في تشجيع التحول في القطاعين الحكومي والخاص. وتُقدّم شركة عِلم حاليًا خدماتها لأكثر من 30 مليون مستخدم ونحو 700 ألف عميل تجاري في القطاع الخاص. وتعتمد الشركة نهج التوطين تقنية المعلومات وتقدم نماذج أعمال مرنة وشمولية، وتُدير أكثر من 50 علامة تجارية في مجموعة متنوعة من القطاعات، مع إدارة أكثر من 170 مشروع وتنفيذ ما يقارب 2 مليار عملية سنوياً.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: التحو ل الرقمی التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

"المعرفي" يشيد بنجاح تجربة البحرين في التحول للرقمنة من خلال الحكومة الإلكترونية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد محمد يوسف المعرفي ممثل مجلس النواب البحريني وعضو مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المُستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي التابعة للبرلمان العربي، بنجاح تجربة مملكة البحرين في مجال التكنولوجيا والتحول للرقمنة وذلك من خلال الحكومة الالكترونية اضافة الى انشاء مركز للامن السيبراني،  مشيرا الى ان هذا النجاح يعد انعكاسا للمسيرة التنموية الشاملة،التي يقودها الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين،بدعم ومساندة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني.

جاء ذلك خلال مشاركته في اعمال المؤتمر البرلماني العربي للتكنولوجيا والاقتصاد الذي عقد بالعاصمة الاردنية عمان، تحت عنوان " اثر التكنولوجيا والابتكار "في تعزيز نمو الاقتصاد العربي، بحضور معالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي ومعالي السيد احمد الصفدي رئيس مجلس النواب الأردني و عدد من الوزراء والمسئولين من الدول العربية.

وأكد "المعرفي" ان مملكة البحرين تعد واحدة من الدول الرائدة في مجال الابتكار والامن السيبراني في منطقة الشرق الاوسط وتلتزم بتعززي قدراتها في مجال الامن السيبراني ،مضيفا ان مملكة البحرين تولي اهتماما كبيرا بالامن السيبراني كأحد الركائز الرئيسية في المنظومة التقنية بالمملكة ،مثمنا جهود مملكة البحرين في هذا الصدد حيث تتميز بوجود منظومة واضحة لحوكمة الامن السيبراني او الامن الالكتروني .

وتقدم "المعرفي" بعدد من التوصيات التي من شأنها دعم وتطوير اليات التكنولوجيا في الوطن العربي، موضحا ان التكنولوجيا والابتكار تؤثران بشكل كبير على الاقتصاد على عدة مستويات ،مشيرا الى انهما يمكن ان يساهما في الدفع بنمو الاقتصاد بشكل كبير من خلال تحسين العمليات وزيادة الانتاجية وتوفير فرص عمل جديدة .

وأضاف "المعرفي" ان ادخال التكنولوجيا والابتكار يمكن ان يحسن الانتاجية في القطاعات المختلفة ،كما تساهم في فتح فرصا جديدة للاعمال والابتكار وظهور صناعات جديدة وتعزيز قدرة الشركات على التنافسية في السوق ،كما يلعبان دورا مهما في تعزيز التنافسية العالمية للدول والشركات وبالتالي تعزز الاقتصاد الووطني ، ، كما تساهم في تحسين جودة الحياة للافراد والمجتمعات .

وأكد "المعرفي" اهمية المؤتمر كونه يساهم في استكشاف دور التكنولوجيا والابتكار في تعزيز النمو الاقتصادي وتطوير القطاعات المختلفة في الاقليم، موضحا ان هذا المؤتمر يعد فرصة للمشاركين لمناقشة ومشاركة الافكار والخبرات في مجالات الابتكار التكنولوجي وتطبيقاته على النمو الاقتصادي وتبادل الرؤى حول كيفية تعزيز القدرات التنافسية وتحسين البيئة الاقتصادية في الاقليم العربي، كما يساهم هذا الملتقى في تعزيز التفاعل بين القطاعين العام والخاص وتعزيز التعاون الاقليمي في مجال الابتكار والتكنولوجيا بهدف تحقيق التنمية المستدامة والاقتصاد القائم على المعرفة في الاقليم العربي .

مقالات مشابهة

  • ملفات تنتظر وزير الاستثمار الجديد.. التحول الرقمي وجذب المستثمر الأجنبي الأبرز
  • غداً.. تدشين مشروع التحول الرقمي لخدمات هيئة الأدوية
  • القابضة لمياه الشرب تعقد ورشة عمل حول استراتيجية التحول الرقمي
  • تقرير يرصد أولويات الحكومة المرتقبة في قطاعي التعليم والصحة.. أبرزها تحسين مستوى الخدمات
  • حصاد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مجال التحول الرقمي
  • حصاد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مجال التحول الرقمي خلال عام 2024
  • "المعرفي" يشيد بنجاح تجربة البحرين في التحول للرقمنة من خلال الحكومة الإلكترونية
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • وزير التجارة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خطة التوسع في السوق المصري
  • 53% تقدمًا في الأداء العام لبرنامج التحول الرقمي الحكومي.. ورقمنة 1545 خدمة بنهاية ديسمبر 2023