ميزة جديدة في الواتساب تقضي على التلغرام الى الأبد تعرف عليها ما هي قنوات واتساب الجديدة؟

أعلنت شركة ميتا المالكة لـ “واتساب” عن قنوات واتساب الجديدة وهي أداة رسائل جماعية أحادية الاتجاه، هذا يعني أن المشرف على القناة هو الوحيد الذي يمكنه إرسال الرسائل، بينما يتلقى المستخدمون الرسائل فقط.

قنوات واتساب الجديدة
هي عبارة عن أداة رسائل جماعية أحادية الاتجاه تتيح للمشرفين إرسال النصوص والصور ومقاطع الفيديو والملصقات واستطلاعات الرأي، وللمساعدة على تحديد قنوات لمتابعتها، وتصميم دليل قابل للبحث يمكن من خلاله العثور ما الشيء المطلوب البحث عنه ويمكن أيضًا الانتقال إلى القنوات من روابط الدعوة المرسلة في الدردشات أو رسائل البريد الإلكتروني أو المنشورة على الإنترنت.

وقالت ميتا في بيان لها: إنها تتطلع إلى توفير الخدمة الأكثر خصوصية من بين خدمات الرسائل الجماعية المتاحة، ويبدأ ذلك من حماية المعلومات الشخصية للمشرفين والمتابعين، وبصفتك مشرفًا في القناة، لن يظهر رقم هاتفك ولا صورة ملفك الشخصي للمتابعين، وبالمثل، فإن متابعة إحدى القنوات لن تكشف رقم هاتفك للمشرف أو للمتابعين الآخرين. أنت من يقرر متابعة القنوات، وقرارك يتمتع بالخصوصية التامة.

بيانات القنوات لا تبقى إلى الأبد
على غرار الطريقة التي تصمم واتساب بها المراسلات، لا نعتقد أن مستجدات القنوات يجب أن تبقى لديك إلى الأبد، ولذلك لن تحتفظ ميتا بسجل القناة على خوادمها لأكثر من 30 يومًا وستوفر بعض الطرق لتختفي المستجدات على نحو أسرع من أجهزة المتابعين، وسيتمتع المشرفون أيضًا بإمكانية حظر التقاط صور عن شاشة الهاتف وإعادة توجيه الرسائل من قنواتهم.

وستوفر واتساب للمشرفين القدرة على اختيار مَن يمكنه متابعة قنواتهم وتحديد قابلية اكتشاف تلك القنوات في الدليل، ولأن هدف القنوات يتمثل في الوصول إلى جمهور واسع، لا تكون القنوات مشفرة تمامًا بين الطرفين بشكل افتراضي، وتعتقد أن القنوات المشفرة تمامًا بين الطرفين الموجهة لجمهور محدود تكون منطقية في بعض الحالات، مثل المنظمات غير الهادفة للربح أو المنظمات الصحية، ونحن ندرس ذلك كخيار مستقبلي أيضًا.

وكشفت ميتا أنها تعاونت مع مجموعة مختارة من المنظمات في كولومبيا وسنغافورة، لإطلاق القنوات حيث ستوفر بها خاصية القنوات لأول مرة، وذلك بغرض التطوير والتعلم ومواءمة التجربة، وستوفر خاصية القنوات لمزيد من البلدان كما ستوفر القدرة على إنشاء القنوات لأي شخص خلال الأشهر القادمة.

وتتوفر قنوات واتساب في جميع البلدان حاليا، وتم السماح بانشاء القنوات رسمياً خلال هذا الإسبوع

وفقًا لأحدث البيانات، فإن أكبر 5 قنوات واتساب حاليًا هي:
قناة أخبار جوجل، التي لديها أكثر من 5 ملايين مشترك.
قناة أخبار فيسبوك، التي لديها أكثر من 4 ملايين مشترك.
قناة أخبار تويتر، التي لديها أكثر من 3 ملايين مشترك.
قناة أخبار يوتيوب، التي لديها أكثر من 2 مليون مشترك.
قناة أخبار تيك توك، التي لديها أكثر من 1 مليون مشترك.

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: قنوات واتساب قناة أخبار

إقرأ أيضاً:

مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الصيف.. تعرف عليها

مع تزايد درجات الحرارة يوما بعد يوم، يحتاج الجسم إلى تناول المزيد من المشروبات الباردة، إذ تعمل وسائل للتخفيف من الشعور بالحرارة والحفاظ على الانتعاش، وتعد المشروبات الطبيعية حل مثالي لتبريد الجسم ومنحه الانتعاش.

مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الصيف

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة المشروبات الطبيعية التي تمنح جسمك البرودة في عز الصيف، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

وتتمثل المشروبات الطبيعية التي تمنح جسمك البرودة في عز الصيف، فيما يلي:

1) ماء الورد

ماء الورد ليس فقط له رائحة جميلة، ولكنه أيضا مفيد جدا لترطيب الجسم. يمكن إضافة بضع قطرات من ماء الورد إلى كوب من الماء البارد للحصول على مشروب منعش يهدئ الجسم ويرطبه. ماء الورد يساعد أيضًا في تحسين صحة الجلد ويقلل من التهابات الجلد الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

2) اللبن الرائب

هو مشروب رائع للجهاز الهضمي، وإضافة التوابل له يعزز فقط الفوائد التي يقدمها، يعمل على جعل اليوم المشمس الحار يومًا منعشًا.

3) ماء جوز الهند

يمكن لكوب من ماء جوز الهند المثلج أن يشجعك على الفور، تجعله الحلاوة المعتدلة والمذاق الطازج من المشروب المثالي للحفاظ على كآبة الصيف، كما أنه يصنع إلكتروليتًا رائعًا، لذلك في كل مرة تشعر فيها بالجفاف، اشرب بعض ماء جوز الهند وأنت على ما يرام.

ماء جوز الهند4) عصير قصب السكر

يستخدم عصير قصب السكر كعلاج طبيعي لمجموعة من المشاكل، إنه مشروب طاقة ويساعد على بناء سوائل الجسم والبلازما، مما يساعدك على مقاومة الجفاف والبهتان. ستساعد إضافة أوراق النعناع إلى العصير على تحسين طعم مشروبك الصيفي فقط.

5) عصير الليمون

عصير الليمون هو مشروب سريع التحضير ولذيذ بشكل مذهل، يتم تحضير هذا المشروب باستخدام أوراق النعناع والليمون والسكر والملح والماء، يمكنك أيضًا إضافة التوابل مثل الكمون ومسحوق الكزبرة والفلفل الأسود وغيرها لجعلها لذيذة المذاق.

6) عصير البطيخ

يعد البطيخ من أفضل فواكه الصيف، والأفضل من ذلك هو عصيره، إنه منعش للغاية وخصائصه المرطبة تساعد في الحفاظ على رطوبة جسمك وانتعاشه.

نصائح للحفاظ على الجسم من الجفاف أثناء فترة الصيف

ويمكن الحفاظ على الجسم من الجفاف أثناء فترة الصيف عبر اتباع الإرشادات التالية:

1) الاستمرار في شرب كميات وفيرة من الماء يوميا، خاصة عند ممارسة الأنشطة المختلفة في الطقس الحار.

2) تجنب المشروبات الغنية بالكافيين، أو التقليل منها قدر المستطاع.

3) زيادة كمية المياه التي يتم شربها يوميا عند الإصابة بأمراض قد تسبب فقدان السوائل.

اقرأ أيضاًرطب جسمك.. مشروبات طبيعية لازم تجربها لمواجهة الحر الشديد

هتخلي جسمك بارد.. مشروبات طبيعية تمنحك البرودة في عز الحر

رغم قسوة الطقس الحار.. مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة

مقالات مشابهة

  • آيفون 16 برو ماكس.. تسريبات جديدة مثيرة للاهتمام
  • 7 بنوك تتيح التواصل عبر «واتساب» مع العملاء.. تعرف على الخدمات المتاحة
  • علامة التحقق الخضراء على واتساب تتحول قريبًا إلى اللون الأزرق.. كيف تفيد المستخدمين
  • 3 قنوات مجانية.. اعرف كيفية مشاهدة مباراة البرتغال وفرنسا في يورو 2024
  • بث مباشر مشاهدة مباراة المانيا واسبانيا يلا شوت اليوم في كأس أمم أوروبا
  • محكمة إيرانية تقضي بإعدام ناشطة عمالية بتهمة الانتماء لمنظمة محظورة
  • قنوات تلفزيونية عربية تخصص تغطيةً عالمية لقرعة كان2025 والقنوات المغربية نائمة
  • كاتب صحفي: الحكومة عليها إحداث نقلة نوعية في الاقتصاد والتخفيف عن المواطنين
  • السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية جديدة.. تعرف عليها
  • مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الصيف.. تعرف عليها