صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين الدكتور مشهور الرفاعي أمينًا عامًا للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا اعتباراً من التاسع عشر من الشهر الحالي.

وبحسب بيان للمجلس اليوم الاثنين، للرفاعي خبرة 30 عاماً في إدارة مؤسسات التعليم العالي، وتدرج في الادارة من رئيس قسم الى عميد ونائب رئيس لمدة 8 سنوات في جامعتي الاميرة سمية للتكنولوجيا واليرموك ثم رئيس لجامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا لمدة 8 سنوات.

ويعمل حاليا مستشارًا لسمو رئيس مجلس أمناء جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا ورئيس هيئة المستشارين، وعضو فريق العمل الاستشاري الزمالي للمجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا، وعضو مجلس التعليم العالي، وعضو مجلس التربية والتعليم.

وحصل الرفاعي عام 1993 على جائزة شومان لأفضل عالم عربي شاب في الرياضيات والاحصاء والحاسوب، وجائزة افضل مدرس في جامعة اونينيتونو الايطالية للتعلم عن بعد عام 2005.

وعمل رئيساً لمجلس ادارة محطة العلوم البحرية، ورئيساً لمجلس ادارة مركز التميز للمكتبات في الجامعات الاردنية، ورئيس تحرير المجلة الاردنية للرياضيات والاحصاء، ومثل للأردن في مجلس ادارة اتحاد الجامعات الاورومتوسطية (يونيمد)، وعضو مجلس ادارة برنامج فولبرايت الاميركي، والرئيس الفخري لجمعية الفيزياء الاردنية.

وساهم الرفاعي في الحصول على دعم خارجي للعديد من المشاريع المشتركة مع الإتحاد الاوروبي ، وله ما يزيد على 60 بحثًا معظمها منشور في مجلات عالمية متخصصة وشارك في تأليف 8 كتب في مجال تخصصه، وحاصل على درجة الدكتوراه في الرياضيات من جامعة ولاية كولورادو الاميركية عام 1989.

أخبار ذات صلة توقيف 70 شخصًا شاركوا بأعمال شغب توقيف 70 شخصًا شاركوا بأعمال .... توقيف 70 شخصًا شاركوا بأعمال .... توقيف 70 شخصًا شاركوا بأعمال شغب

منذ ساعة

نقل مركز صحي البتراوي في الزرقاء إلى مبنى سكن التمريض .... نقل مركز صحي البتراوي في .... نقل مركز صحي البتراوي في .... نقل مركز صحي البتراوي في الزرقاء إلى ....

منذ ساعة

الأردن.. أكثر من 12 مليونا حصيلة التبرعات لأهل غزة حتى 12 .... الأردن.. أكثر من 12 مليونا .... الأردن.. أكثر من 12 مليونا .... الأردن.. أكثر من 12 مليونا حصيلة ....

منذ ساعة

فعاليات تضامنية في الأردن مع أهل غزة - تفاصيل فعاليات تضامنية في الأردن مع .... فعاليات تضامنية في الأردن مع .... فعاليات تضامنية في الأردن مع أهل غزة - ....

منذ ساعة

"جمعية المستثمرين" تنظم وقفة تضامنية مع الأهل في غزة "جمعية المستثمرين" تنظم وقفة .... "جمعية المستثمرين" تنظم وقفة .... "جمعية المستثمرين" تنظم وقفة تضامنية مع ....

منذ ساعتين

الحكم على 4 متهمين ضربوا سائحا روسيا بسكين في عمان الحكم على 4 متهمين ضربوا سائحا .... الحكم على 4 متهمين ضربوا .... الحكم على 4 متهمين ضربوا سائحا روسيا ....

منذ ساعتين

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

إرادة ملكية بتعيين مشهور الرفاعي أمينًا عامًا للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا

الأردن | منذ 44 ثانية

قرادة يظفر بذهبية رفع الأثقال ضمن الألعاب الآسيوية البارالمبية

رياضة | منذ 17 دقيقة

حادثة طريفة تتسبب بطرد مورينيو خلال مباراة روما ومونزا

رياضة | منذ 21 دقيقة

حادثة طريفة تتسبب بطرد مورينيو خلال مباراة روما ومونزا

رياضة | منذ 21 دقيقة

توقعات بتخفيض أسعار البنزين والديزل في الأردن

اقتصاد | منذ 21 دقيقة

"صحة غزة" تناشد بتوفير وحدات دم من خارج القطاع

فلسطين | منذ 21 دقيقة للمزيد

مصدر أمني لـ"رؤيا": اندلاع حريق في قاعة احتفالات بعمان

الأردن

مع استعداد الاحتلال لدخول غزة برا.. الصين تنشر 6 سفن حربية في الشرق الأوسط

فلسطين

رابط إلكتروني لطالبي توظيف على الفئة الثالثة في مؤسسات حكومية

اقتصاد

البيت الأبيض يحذف صورة للرئيس الأمريكي فما قصتها؟

عربي دولي

إعلام عبري رسمي: الجيش مستعد للعملية البرية لكن نتنياهو يؤجل لاعتبارات سياسية

فلسطين

إصابة جنود مصريين بصقف من دبابة للاحتلال عن طريق الخطأ

فلسطين الطقس

طقس العرب: أجواء خريفية وفرص لتشكل الغبار الاثنين

طقس العرب: ارتفاع على درجات الحرارة وفرصة لأجواء مغبرة

طقس العرب: ارتفاع على درجات الحرارة السبت

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2023 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: للعلوم والتکنولوجیا جمعیة المستثمرین مجلس ادارة تنظم وقفة منذ ساعة

إقرأ أيضاً:

بعد إحالة الملك لتعديلات مدونة الأسرة.. المجلس العلمي الأعلى ينعقد الجمعة

زنقة 20 ا الرباط

تزامنا مع الإحالة الملكية لمدونة الأسرة، مؤخرا، وبأمر من الملك محمد السادس أعلن المجلس العلمي الأعلى عن عقد دورته العادية الثالثة والثلاثين يومي 05 و06 يوليو الجاري بالرباط.

وقال بلاغ للمجلس العلمي الأعلى أنه “بإذن من أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أعزه الله أمره،  رئيس المجلس العلمي الأعلى، وتنفيذا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1.03.300 الصادر في 2 ربيع الأول 1425 (22 أبريل 2004) بإعادة تنظيم المجالس العلمية كما وقع تغييره وتتميمه، ولاسيما الفقرة الأولى من المادة الرابعة منه؛ وتطبيقا لمواد الظهير الشريف رقم 1.04.231 الصادر في 7 محرم 1426 (16 فبراير 2005) بالمصادقة على النظام الداخلي للمجلس العلمي الأعلى، ولاسيما المادتان الخامسة والسادسة منه؛ والظهير رقم 1.23.47 الصادر في 26 من ذي القعدة 1444هـ (15 يونيو 2023م) والظهير رقم 1.23.48 الصادر في 26 من ذي القعدة 1444هـ (15 يونيو 2023م)، يعقد المجلس العلمي الأعلى دورته الربيعية العادية (وهي الدورة الثالثة والثلاثين) يومي الجمعة والسبت 28 و29 ذي الحجة 1445هـ/ 05 و06 يوليوز 2024م، وذلك بعد صلاة العصر بمقر الأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى بمدينة العرفان، الرباط”.

وأوضح البلاغ أن لجن المجلس ستعكف على دراسة القضايا المدرجة بجدول أعمال الدورة، من بينها متابعة الجوانب التنظيمية والعلمية في تنزيل خطة التبليغ؛ و إخراج الموقع الرسمي للمجلس العلمي الأعلى بالأنترنيت، والنظر في طرق ومناهج العمل عبر منصات التواصل؛ و النظر في البحوث والدراسات التي يشتغل عليها المجلس العلمي الأعلى وخاصة استئناف إصدار مجلات المجلس؛ ومتابعة خطة إحياء التراث الإسلامي وتحقيق كتاب “الشفا” للقاضي عياض؛ و متابعة عمل الهيأة العلمية للإفتاء واللجنة الشرعية للمالية التشاركية”.

مقالات مشابهة

  • المجلس العلمي الأعلى يعقد دورته العادية الـ 33 يومي 05 و06 يوليوز الجاري بالرباط
  • بعد إحالة الملك لتعديلات مدونة الأسرة.. المجلس العلمي الأعلى ينعقد الجمعة
  • سلطنة عُمان ومجلس التعاون يوقّعان على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى
  • جامعة حضرموت تنظم المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجيا تحت شعار ”الإبداع في العلوم والتكنولوجيا .. نحو مستقبل عالي التطور”
  • مصدر أمني: مقتل سيدة على يد نجلها العشريني في الكرك
  • بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية بحضرموت
  • اتفاقية تعاون جديدة بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة ولاية ميزوري
  • رئاسة الوزراء تعلن الأحد السابع من تموز الجاري 2024 عطلة رسمية
  • جيش الاحتلال يُعلن إصابة 18 جنديًا بهجوم بطائرة مسيرة في الجولان
  • مصاريف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا 2024-2025