موقع 24:
2024-07-04@11:23:10 GMT

حكومة أبوظبي تختتم مشاركتها في جيتكس 2023

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

حكومة أبوظبي تختتم مشاركتها في جيتكس 2023

اختتمت حكومة أبوظبي مشاركتها في معرض جيتكس العالمي للتقنية 2023.

وأعلن جناح حكومة أبوظبي، إطلاق 26 مشروعاً ومبادرةً مبتكرة في المعرض، وتوقيع 52 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع مجموعة واسعة من أهم الشركاء في القطاع الرقمي.

واستعرض الجناح أكثر من 110 مشاريع ومبادرات في عدة مجالات ذات صلة بالمواطنين والمقيمين وبالأعمال في أبوظبي، بما فيها النقل،والرعاية الصحية،والرفاه الاجتماعي،وأمن البيانات، والسلامة والاتصالات، وإدارة الأزمات وغيرها.

وشاركت 33 جهة حكومية في أبوظبي ضمن الجناح، وتضمنت المشاريع والمبادرات المعروضة، الإصدار الأحدث من منصة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة "تم"، ونظام تنبيه السائقين في حالات الطوارئ، ونظام فحص المركبات بالذكاء الاصطناعي، والمرحلة الثالثة من الخارطة الحرارية لقياس كثافة استهلاك المياه والكهرباء بتقنيات ثلاثية الأبعاد، وتطبيق الأمن السيبراني "فالكون LLMs" وغيرها الكثير.
وأكد  رئيس دائرة التمكين الحكومي أحمد تميم هشام الكُتّاب "أن مشاركة حكومة أبوظبي في معرض جيتكس العالمي للتقنية 2023، تجسد التزامها بتعزيز مكانة الإمارة للوصول إلى طليعة الابتكار، بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات الرامية إلى الاستفادة من التحول الرقمي لتلبية احتياجات مواطنيها والمقيمين وقطاع الأعمال". 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أبوظبي حکومة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

نشر ثقافة التراث

تشارك منطقة المدينة المنورة ممثلة بمحافظة ينبع بجناح خاص ضمن فعاليات بيت حائل في نسخته الثالثة، التي تقام على مدى 30 يومًا بمتنزه أجاء بارك في مدينة حائل. وأوضح المشرف على الجناح الدكتور فيصل بن سالم الجهني، أن الجناح يتميز بالطابع الحجازي الفريد وتراث طيبة الطيبة ومحافظة ينبع بوجه خاص، من خلال منازله القديمة، حيث يحتوي الجناح على منزلين عمرهما يمتد إلى أكثر من 150 عامًا، وما تزال موجودة حتى وقتنا الحاضر لعرضها كنموذج لتلك الحقبة الزمنية بالفعاليات. وأشار الدكتور الجهني إلى أن الهدف من المشاركة إبراز ونشر ثقافة التراث في المملكة بوجه عام وتراث المدينة المنورة بوجه خاص، مقدمًا شكره للمنظمين والقائمين على المهرجان؛ من خلال تهيئة المكان وتوفير المساحات المناسبة وإتاحة الفرصة للمشاركة في هذه الفعاليات، التي لاقت استحسان الجميع على مدى نسخها الثلاث، متطلعًا للمشاركة في بيت حائل خلال السنوات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • 22.4 مليون مسافر عبر المنافذ الجوية لإمارة أبوظبي خلال 2023
  • وزير السياحة: الرقمنة وزيادة الحركة الوافدة على رأس الأولويات
  • موانئ أبوظبي تعاملت مع 38,234 سفينة خلال 2023
  • ماركيز: عشت أياماً جميلة في أبوظبي وتعلمت الكثير من تجربة الوحدة
  • نشر ثقافة التراث
  • 552 ألف مخالفة لعدم الالتزام بخط السير خلال 2023
  • «معلومات الوزراء»: مصر من الدول الرائدة بمجال الهيدروجين الأخضر خلال 2021- 2023
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يرعى غدًا ملتقى التحول الرقمي
  • حروب 2023 تضع الأمن الغذائي العالمي على المحك.. ما علاقة المناخ؟