تعد المكسرات أحد الأطعمة الصحية التي يوصي خبراء التغذية بإدراجها في النظام الغذائي، أمرهام جدًا حيث إنها تحتوي على عناصر غذائية هامة، كما أنها توفر الطاقة اللازمة للجسم خلال اليوم، في السطور القادمة نقدم لكم أهم المكسرات التي تحتوي على عناصر غذائية هامة، وذلك وفقًا لهندستان تايمز.

ومن المكسرات الهامة لصحة الجسم.

اللوز:
اللوز مغذي للغاية وغني بالعناصر الغذائية الأساسية والدهون المفيدة، فهي مخزن للبروتين والألياف، كما يتميز بمجموعة رائعة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن المعروفة على نطاق واسع بتأثيرها الإيجابي على الصحة العامة.

يعمل اللوز أيضًا على تعزيز صحة الجلد، لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E ومضادات الأكسدة، كما أن اللوز غني بالعناصر الغذائية وغني بالسعرات الحرارية، مما يجعله خيارًا ممتازًا لإضافته خلال فترة الصيام.

الجوز:

اقرأ أيضاً بعد 45 عامًا من الزواج.. انفصال ميريل ستريب عن دون جومر صحتك تهمنا.. هذه الفاكهة الصيفية يمكن أن تعزز الرؤيا تماما مثل الجزر وراثة ولا هرمونات.. أسباب فقدان الشعر عند الرجال لتقشير وترطيب البشرة الجافة.. قناع اللوز والشوفان بعد ارتدائه جاكيت يبرز رمز الماسونية محمد رمضان يضع نفسه مجدداً في دائرة الانتقادات تضامنا مع فلسطين.. إلغاء كل المظاهر الاحتفاليةلمهرجان أيام قرطاج السينمائي منها الفاكهة.. 6 أطعمة لإنقاص الوزن «خلي بالك من الموز».. يسبب مشاكل خطيرة وهذه الطريقة الصحيحة لتناوله وصفه على الطاير .. تعرف على طريقة عمل الفتوت ”الفتة” السعودية تعلن ضبط مقيمين يمنيين متلبسين بجريمة خطيرة انشاء معسكرات جديدة في محافظتين لاستقطاب المهاجرين الأفارقة وتدريبهم لتهريب الممنوعات إلى السعودية بينها 36 طنا من القات..حرس الحدود السعودي يحبط محاولة تهريب ممنوعات

يمكن أن يكون دمج الجوز في نظامك الغذائي خيارًا جيدًا، تدعم أحماض أوميجا 3 الدهنية الغنية صحة الدماغ، في حين أن طعمها المقرمش ونكهة الجوز يجعلها إضافة مبهجة للنظام الغذائي، توفر هذه المكسرات الغنية بالعناصر الغذائية الشبع والطاقة المستدامة والفيتامينات الأساسية والمعادن والمساعدة الهضمية.


الكاجو:

الكاجو مليء بالدهون الصحية الأحادية غير المشبعة والكربوهيدرات، فهي توفر خيارًا مغذيًا ومغذيًا للاستمرار خلال فترات الصيام. إن خصائص الكاجو المُشبعة تجعله خيارًا ممتازًا لدرء الجوع، مما يساعد الشخص على الحفاظ على مستويات الطاقة والحفاظ على الرغبة الشديدة في تناول الطعام طوال فترة الصيام.

الفستق:
الفستق منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف والفيتامينات والمعادن، مما يجعلها إضافة مغذية لنظامك الغذائي أثناء الصيام، كما أنها توفر العناصر الغذائية الأساسية بينما تساعدك على الشعور بالشبع والرضا.


الفول السوداني:
الفول السوداني هو خيار غني بالبروتين وصحي للقلب، كما أنه يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة القيمة التي تعزز صحة القلب والأوعية الدموية، يساعد الفول السوداني في الحفاظ على الكتلة العضلية أثناء الصيام لأنه غني بالبروتين.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: خیار ا کما أن

إقرأ أيضاً:

هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تُصدر قراراً بشأن تنظيم إجراءات وضوابط أخذ عينات الغذاء والعلف لتعزيز منظومة الأمن الغذائي

 

 

 

 

أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية قراراً لتنظيم إجراءات أخذ عينات الغذاء والعلف لأغراض الرقابة والتفتيش في إمارة أبوظبي، بهدف تعزيز منظومة الأمن الغذائي .

أصدر القرار سعادة سعيد البحري سالم العامري المدير العام لهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، ويصنف القرار العينات ضمن فئتين وفق الظروف والنتائج المرجوة. وتشمل الفئة الأولى العينات التي تُؤخذ روتينياً لغايات الرقابة الاعتيادية، أو جمع البيانات، أو تحديد إن كانت عينة الأغذية أو العلف مطابقة لمعايير السلامة. أما الفئة الثانية فهي العينات الانتقائية التي تُؤخذ بهدف بيان أو توثيق الظروف المخالفة التي لاحظها المفتش، أو لتوفير عينة من المواد المشكوك بها لأهداف الفحص المخبري.

ويحدّد القرار مواصفات عبوات أخذ العينات، والأدوات المستخدمة في ذلك، لضمان ملاءمتها للتحليل الكيميائي أو الجرثومي، ومعايير تحديد حجم العينة، وطرق إرسالها للمختبر، وإجراءات نقل العينات وتخزينها، إضافة إلى إجراءات إعادة تحليل العينة إن طلب صاحب المنشأة ذلك، أو عند وجود مبررات فنية واضحة تستدعي إعادة النظر في النتائج.

ويشير القرار إلى متطلبات أخذ العينات، موضحاً أنها تُؤخذ عشوائياً أو انتقائياً، مشدّداً على ضرورة اتباع احتياطات خاصة لمنع تلوث العينات، أو تغيّر خصائصها، مع استخدام عبوات وأدوات مناسبة لهذه الأغراض. ويبيّن القرار أن حجم العينة ينبغي أن يكون كافياً لإجراء الفحوصات المخبرية اللازمة. ويجب تجزئة العينة إلى قسمين، يُرسل الأول إلى المختبر، ويُحتفظ بالثاني لدى المنشأة. ويحدد القرار المعلومات التي ينبغي تدوينها في سجل كل عينة.

ويمنح القرار المنشأة الغذائية حق طلب إعادة تحليل العينة في حال كانت النتيجة غير مرضية، ويجيز للهيئة إعادة أخذ عينات موسّعة، وإعادة الفحص في حال وجود مبررات فنية تستدعي ذلك، على أن يٌجرى الفحص في مختبر محايد معتمد، وعلى نفقة المنشأة، وتكون النتيجة في هذه الحالة نهائية.

وأكدت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية أن القرار يندرج في إطار التزامها بتحديث المنظومة التشريعية التي تدعم مجالات عمل الهيئة، لضمان سلامة الغذاء والعلف وجودته ضمن مراحل السلسلة الغذائية، وضمان مطابقة الغذاء والعلف للمعايير الصحية والبيئية واللوائح الفنية والمواصفات القياسية المعتمدة في الدولة، فضلاً عن تعزيز منظومة الأمن الغذائي في الجوانب المتصلة بالسلامة الغذائية وصحة الحيوان.

وأوضحت الهيئة أن تطوير المنظومة التشريعية المرتبطة بالغذاء وتحديثها جزءٌ من استراتيجية شاملة تهدف إلى تعزيز منظومة الأمن الغذائي في أبوظبي، وضمان حصول المستهلك على غذاء آمن وصحي، وفق أعلى المعايير العالمية.

وأشارت الهيئة إلى أن القرار ينظم إجراءات أخذ عينات الغذاء والعلف لأغراض الرقابة والتفتيش لضمان سلامة المواد الغذائية والعلف وحماية صحة الحيوانات والصحة العامة، ما يسهم في تعزيز ثقة المستهلك في المنتجات الغذائية، ويضمن اتّباع ممارسات تجارية عادلة في الأسواق.وام


مقالات مشابهة

  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تُصدر قراراً بشأن تنظيم إجراءات وضوابط أخذ عينات الغذاء والعلف لتعزيز منظومة الأمن الغذائي
  • 4 وجبات إفطار مفيدة تساعد على إفراز هرمونات السعادة.. تعرف عليها
  • أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تصدر قراراً بشأن تنظيم إجراءات أخذ عينات الغذاء والعلف
  • طبيب يكشف خدع الكولاجين الغذائية وتأثيرها على الصحة العامة
  • لماذا يجب أن يكون تفاح الورد جزءًا من نظامك الغذائي؟
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. ازاي تحمي نفسك من ضربات الشمس؟
  • أفضل 5 أنظمة غذائية تساعد على فقدان الوزن.. تعرف عليها
  • مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الصيف.. تعرف عليها
  • أعراض حساسية الدواء.. علامات خطيرة تعرف عليها
  • كي تبقى حاد الذهن فترة أطول.. تناول نظاما غذائيا صحيا الآن