مملكة بريس:
2024-09-19@05:12:12 GMT

تسجيل 2,8 مليون أسرة في السجل الاجتماعي الموحد

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

أفادت مذكرة تقديمية لمشروع قانون المالية لسنة 2024 بأن حصيلة التسجيل في السجل الاجتماعي الموحد بلغت، بتاريخ 27 شتنبر الماضي، 2,8 مليون أسرة ، أي ما يعادل 9,7 ملايين شخص.

وأوضحت هذه المذكرة، التي نشرتها وزارة الاقتصاد والمالية على موقعها الإلكتروني، أنه من أجل تحقيق استهداف فعال للمستفيدين من مختلف برامج الحماية الاجتماعية، فقد تميزت سنة 2023 بتعميم السجل الوطني للسكان والسجل الاجتماعي الموحد على كافة عمالات وأقاليم المملكة.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم، في هذا الإطار، بذل مجهودات من أجل تفعيل هذه الآلية الجديدة للاستهداف.

وأبرزت المذكرة أن الأمر يتعلق، على الخصوص، بتهيئة وتجهيز مراكز خدمة المواطنين وتعبئة الموارد البشرية اللازمة، وتنظيم حملات تواصلية لتحسيس الأسر حول أهمية التسجيل في السجل الاجتماعي الموحد، وذلك بالموازاة مع إشراك كافة القطاعات المعنية في المجهودات الرامية إلى تحفيز المستفيدين من برامج اجتماعية على التسجيل في هذين السجلين، مشيرة إلى أنه تم تسجيل تقدم ملحوظ في مجال تسجيل السكان في السجل الوطني للسكان والسجل الاجتماعي الموحد.

وعلى مستوى حصيلة التسجيل في السجل الوطني للسكان، فقد بلغت 13,6 مليون شخص بتاريخ 27 شتنبر الماضي.

وأكدت الوثيقة أنه على الرغم من التقدم المسجل في تفعيل السجلين، فإن الحكومة تظل عازمة على اتخاذ التدابير اللازمة لتسريع تسجيل الفئات المستهدفة ذات الأولوية في السجل الاجتماعي الموحد، للاستفادة من برنامج الدعم الاجتماعي المباشر.

وترتكز هذه التدابير، على الخصوص، على التواصل مع العموم حول الفوائد المنتظرة من التسجيل في السجل الوطني للسكان والسجل الاجتماعي الموحد، كشرط أساسي لطلب الحصول على المساعدة الاجتماعية للدولة، وكذا تحسيس الأفراد الذين تقدموا للتسجيل بضرورة تسجيل بقية أفراد أسرهم.

ويتعلق الأمر كذلك بمواصلة جهود التواصل من خلال العمل الميداني وتنظيم قوافل متنقلة لتشجيع السكان المعنيين على التسجيل في السجل الوطني للسكان والسجل الاجتماعي الموحد.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: التسجیل فی السجل

إقرأ أيضاً:

مسؤول سابق بـ«القومي للسكان» يثمن مبادرة «بداية»: تلبي طموحات المواطنين

أشاد الدكتورعاطف الشيتاني، المقرر السابق للمجلس القومى للسكان، بالمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، وقال إنها مهمة للإنسان المصري، وأن توقيتها مناسب وكانت أمل وتحقق.

وتابع «الشيتاني»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «الساعة 6»، المذاع عبر قناة «الحياة»، أن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» تتلاقى مع طموح المواطن، وتعترف بالتحديات الموجودة التى يجب أن نواجهها، مضيفا «هتفرق معانا في الفترة المقبلة».

وتابع المقرر السابق للمجلس القومى للسكان، بأن المبادرة تدفع آليات المشاركة الاجتماعية، موضحا أنه من المهم أن يلعب الإعلام دورا كبيرا في توعية المواطنين بالمبادرة وأهيمتها.

مقالات مشابهة

  • قلق متزايد بعد خبر إدماج كنوبس في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (CNSS)
  • وزير الصحة يبحث مع الممثل الجديد لمنظمة الأمم المتحدة للسكان سبل التعاون المشترك
  • وزير الصحة يستقبل الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للسكان لبحث التعاون المشترك
  • الحكومة تتجه نحو إلغاء “كنوبس” وإلحاق جميع منخرطيه بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي
  • مقرر القومي للسكان: مبادرة بداية هتفرق معانا في الفترة المقبلة
  • مسؤول سابق بـ«القومي للسكان» يثمن مبادرة «بداية»: تلبي طموحات المواطنين
  • وزارة التضامن الاجتماعي: إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج تكافل وكرامة
  • فتوح يعرض 10 مليون جنيه على أسرة الضحية للتنازل عن القضية
  • مركز القبول الموحد وطلبة الدبلوم العام إلى أين؟ (3- 3)
  • وكيل وزارة الداخلية يترأس اجتماعاً موسعاً بقيادة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني