موقع 24:
2024-09-19@19:06:33 GMT

محكمة روسية تمدد توقيف الصحافية الأمريكية كورماشيفا

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

محكمة روسية تمدد توقيف الصحافية الأمريكية كورماشيفا

قضت محكمة روسية بإبقاء الصحافية الروسية الأمريكية آلسو كورماشيفا قيد الحبس الاحتياطي، حتى 5 ديسمبر (كانون الأول)، بعدما قال الادعاء إنها لم تصرح عن نفسها "عميلة لجهة أجنبية"، وفق ما أوردت وكالات محلية، الإثنين.

وكورماشيفا محررة في خدمة إذاعة أوروبا الحرة باللغة التترية، "تتار بشكير" الممولة من الكونغرس الأمريكي، وتمّ توقيفها في مدينة قازان بوسط روسيا، الأربعاء.

وذكرت وكالة "إنترفاكس" للأنباء أن محكمة حي سوفيتسكي في مدينة قازان الرئيسية في جمهورية تتارستان، قضت بضرورة إبقائها رهن التوقيف "كإجراء احترازي"، علماً بأنها تواجه عقوبة بالسجن، قد تصل إلى 5 سنوات، إذا أدينت بالتهم الموجهة إليها.

A Russian court ordered an American journalist to be held in pre-trial detention through at least Monday on charges that the editor for Radio Free Europe/Radio Liberty failed to register as a “foreign agent” https://t.co/lTlfefjdXO

— The Wall Street Journal (@WSJ) October 20, 2023

ودعت إذاعة أوروبا الحرة إلى الإفراج الفوري عن كورماشيفا.

وقال رئيس الإذاعة بالوكالة جيفري غيدمين "خاب ظننا كثيراً بقرار جلسة اليوم. نطالب بالإفراج الفوري عن ألسو لكي تتمكن من الانضمام مجدداً بعائلتها". وتقيم الصحافية في براغ مع زوجها وطفليها.

وكورماشيفا هي ثاني صحافية أمريكية اعتُقلت في روسيا هذا العام بعد مراسل صحيفة وول ستريت جورنال إيفان غيرشكوفيتش، الموقوف منذ مارس (آذار) بتهمة التجسس، وهي تهمة رفضها محاموه وول ستريت جورنال والبيت الأبيض.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، الأسبوع الماضي، إن اعتقال كورماشيفا "يبدو أنه حالة مضايقة أخرى تقوم بها الحكومة الروسية ضد مواطنين أمريكيين".

ونفى الكرملين، الجمعة، التهم الموجهة ضد روسيا في هذه القضية، وقال المتحدث باسمه ديمتري بيسكوف للصحافيين: "لا توجد حملة في روسيا لاضطهاد المواطنين الأمريكيين. هناك مواطنون أمريكيون ينتهكون القانون، ويتم اتخاذ الإجراءات المناسبة ضدهم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة روسيا أمريكا

إقرأ أيضاً:

روسيا.. تطوير تكنولوجيا الاتصال الضوئي الأخضر تحت الماء

روسيا – قام العلماء من جامعة “ألفيوروف” القومية للبحوث الأكاديمية في بطرسبورغ بتطوير تقنية لإنشاء مكونات لأول نظام اتصالات ضوئية تحت الماء في روسيا، يعتمد على “مصابيح LED الخضراء”.

أفاد بذلك مركز كفاءة الضوئيات “Photonics”.

وقال باحث في جامعة “ألفيوروف” في بطرسبورغ:” تعد أنظمة الاتصالات الضوئية تحت المائية واعدة جدا للملاحة البحرية، نظرا لأنها قناة اتصال عالية السرعة في البيئة المائية. ومن بين المزايا الرئيسية لطريقة الاتصال هذه، مقارنة بالطرق الصوتية المائية والكهرومغناطيسية، السرعة العالية لنقل المعلومات التي تزيد عن 1 ميغابت في ثانية والتخفي والقابلية للنشر السريع والقدرة على التواصل مع عدة أجهزة تحت الماء في وقت واحد. ويمتص الماء كميات محدودة من الضوء الأخضر الذي يمكن أن يستخدم لتنفيذ مختلف المهام. وسيوسع هذا النوع من الاتصالات القدرات وسيكمل القدرات الموجودة في مياه الممر البحري الشمالي (المحيط المتجمد الشمالي).

وحسب العلماء فإنهم قاموا في مختبر تكنولوجيا النانو في جامعة “ألفيروف” بتطوير نموذج أولي لجهاز ينبعث منه الضوء الأخضر يعتمد على بلورات يتم إنمائها على شكل أسلاك نانوية أو بلورات نانوية تشبه الخيوط (الشعيرات). وتقنية زراعة مثل هذه البلورات هي التي تجعل من الممكن الحصول على الضوء الأخضر.

وقال الباحث فلاديسلاف غريدشين في الجامعة:” بفضل استخدام البلورات الخيطية (الشعيرات) من الممكن تطوير مصادر للفوتونات المفردة، وتفتح هذه التكنولوجيا آفاقا جديدة لدمج العناصر الضوئية مع تكنولوجيا السيليكون، الأمر الذي يمكن أن يزيد إلى حد بعيد من كفاءة الأجهزة المرسلة للضوء وستكون خطوة أخرى على طريق إنشاء الدوائر المتكاملة الفوتونية روسية الصنع”.

يذكر أن أنظمة الألياف الضوئية تحت المائية تمر بقاع المحيطات وتنقل البيانات على شكل إشارات مشفرة باستخدام الفوتونات. وهي تضمن في الوقت الراهن نقل ما يزيد عن 95٪ من جميع المعلومات في العالم. وتتطور البنية التحتية لأنظمة الألياف البصرية تحت المائية بوتيرة عالية لأنها تتمتع بإنتاجية أعلى من الاتصالات التي تتحقق عبر الأقمار الصناعية.

وقال مصدر في مركز Photonics إن هناك شركة واحدة فقط من ألمانيا تعمل على تطوير مثل هذه البحوث في السوق العالمية، لذلك فإن التطوير الروسي له كل الفرص لتولي مكانة رائدة في هذا المجال بمساعدة الخصائص المعدلة لمصابيح LED الخضراء، والتي يمكن استخدامها في أنظمة نقل المعلومات تحت الماء.

المصدر: تاس

 

مقالات مشابهة

  • ‏" وول ستريت جورنال": إسرائيل قد تقرر شن عملية سريعة في لبنان دون تحركات عسكرية كبيرة
  • وول ستريت جورنال: إسرائيل قد تقرر شن عملية سريعة في لبنان
  • وول ستريت جورنال: البنتاجون يخشى من عملية برية إسرائيلية في لبنان
  • روسيا.. تطوير تكنولوجيا الاتصال الضوئي الأخضر تحت الماء
  • وول ستريت جورنال: إسرائيل تنقل فرقة عسكرية من غزة إلى الجبهة الشمالية تزامنا مع تفجيرات لبنان
  • وول ستريت جورنال: خريف مظلم ينتظر الاقتصاد الألماني
  • وول ستريت جورنال: ترجيحات بأن برامج ضارة تسببت في تفجير أجهزة اتصال عناصر حزب الله
  • وول ستريت جورنال: مئات العناصر من حزب الله كانوا تسلموا أجهزة اتصال جديدة قبل التفجيرات
  • وول ستريت جورنال: أجهزة البيجر التي طالتها التفجيرات هي من شحنة جديدة تلقاها حزب الله
  • الخارجية الأمريكية: لا جديد بشأن قرار استخدام الأسلحة ضد روسيا