وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميدانى لمتابعة خطة تمهيد ورصف الطرق الرئيسية والأحياء الداخلية بالمراكز، وإعادة تأهيل ورفع كفاءة شبكة الطرق والبنية التحتية ضمن الخطة الاستثمارية 2023 /2024 ، مشددا على تسريع وتيرة العمل والتأكد من الالتزام بكافة المواصفات والمعايير الفنية لضمان الانتهاء من الأعمال المقررة وفق التوقيتات الزمنية المحددة، بما يُسهم في تيسير انتقال المواطنين وخلق سيولة مرورية، وتحقيق الأهداف المنشودة لمسار التنمية الشاملة.

جامعة المنيا تفوز بالمركز الأول في مجال الفنون التشكيلية تطعيم 300 ألف طالب ضد الالتهاب السحائي بمدارس المنيا

وفى هذا السياق، تفقد الدكتور سعيد محمد رئيس مركز سمالوط، والمهندس أحمد حسن مدير الهيئة العامة للطرق والكباري بالمنيا عدداً من الشوارع المدرجة بخطة الرصف للعام المالي 2023/ 2024، وذلك للبدء فى رصف الشوارع أو تركيب بلاط أنترلوك.

وأكد رئيس المركز، على أنه يتم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى والغاز وسنترال سمالوط والجهات المعنية للانتهاء من تجهيز الشوارع والانتهاء من أي أعمال بها قبل البدء فى الرصف، خاصة وأن عملية الرصف تأتي ضمن خطة تمهيد ورصف الطرق والشوارع المحلية ذات الأولوية من خلال المشروع القومي للرصف .

من جانبه، أوضح المهندس محمد بكر مدير وحدة الرصف بالمحافظة ، أن خطة الرصف في سمالوط تشمل تركيب انترلوك بمتفرعات شارع السلام بحى شرق بطول 2 كم، ورصف شارع امتداد المدارس بداية من مسجد الزهراء حتى المحيط بطول 1,5 كم، و شارع بجوار مدرسة الزراعة بطول 500 م، وشارع الشريف ومتفرعاته بطول 750 م، وشارع جامع عبد الجواد بالمتفرعات بطول 800 م، واستكمال رصف شارع المحطة بطول 1,2 كم، و شارع جامع خضر بطول 450م، واستكمال رصف شارع زهران بطول 500م، و شارع ناصر ومتفرعاته بطول 750م، ليبلغ بذلك إجمالي ما سيتم رصفه 8 كم و 450 م فى 9 شوارع بالمركز. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنية التحتية الاستثمار التواجد الميداني التنمية الشاملة الهيئة العامة للطرق والكباري محافظ المنيا

إقرأ أيضاً:

عقب صلاة الجمعة.. محافظ سوهاج يستمع لشكاوى المواطنين ويوجه بحلها

أدى اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، صلاة الجمعة بمسجد الشرطة بمدينة ناصر، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، واللواء أحمد السايس السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات التنفيذية وأئمة الأوقاف، والأهالى من أبناء مدينة سوهاج.

الاستماع إلى مطالبهم وشكواهم

وعقب صلاة الجمعة حرص محافظ سوهاج على لقاء المواطنين، والاستماع إلى مطالبهم وشكواهم، موجها بمتابعة تلك الشكاوى والتنسيق مع الجهات المعنية لوضع الحلول الفورية لها.

 

وفي سياق آخر، تفقد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، بجولة ميدانية عدد من قرى سوهاج، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، وعدد من المسؤولين.

 

اتخاذ كافة الإجراءات لرفع جميع الإشغالات

ووفق بيان صادر عن محافظة سوهاج، تضمنت الجولة عددا من الشوارع الرئيسية والفرعية، للوقوف على مستوى النظافة والإشغالات، ووجه باتخاذ كافة الإجراءات لرفع جميع الإشغالات من الشوارع، وتمهيد الطرق، ورفع مستوى النظافة، وإنارة الشوارع، وتكثيف زراعة الأشجار على جوانب الطرق، كما تفقد المحافظ مبنى الحملة داخل الوحدة المحلية.

مقالات مشابهة

  • تطوير ورفع كفاءة شارع المتيت ببسيون في الغربسة
  • محافظ الجيزة يوجه بتمهيد الطرق والحفاظ على نظافة الشوارع في أطفيح
  • نشرة مرور "الفجر".. تكدس بحركة المرور في شوارع القاهرة والجيزة
  • بعد ليلة مروعة.. شوارع بيروت تتحول إلى ملاذ لمئات العائلات
  • الوالي اليعقوبي يضع حدا لمعاناة الساكنة مع أكثر الطرق اختناقا على مستوى إقليم الصخيرات-تمارة
  • شارع الملك فيصل جامعة عربية شعبية
  • رئيس مدينة المنيا يتابع أعمال رفع كفاءة طريق صفط الخمار بطول ١٠ كم
  • عقب صلاة الجمعة.. محافظ سوهاج يستمع لشكاوى المواطنين ويوجه بحلها
  • محافظ الشرقية يُتابع تنفيذ إنشاء الحوائط الساندة على مصرف الهوابر بديرب نجم
  • إنشاء مدارس وصرف إعانات إنسانية.. محافظ المنيا يصدر قرارات هامة لخدمة أهالي سمالوط