موقع 24:
2024-07-03@03:43:21 GMT

"قتلة زهرة القمر" يُكافح أمام "إيراس" تايلور سويفت

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

'قتلة زهرة القمر' يُكافح أمام 'إيراس' تايلور سويفت

رغم أنه أحد أهم أفلام المخرج مارتن سكورسيزي، إلا أن فيلم "قتلة زهرة القمر"، وبختام نهاية الأسبوع الأول على عرضه، لا يزال يكافح في مواجهة الفيلم الوثائقي الخاص بجولة مغنية الريف الأمريكية تايلور سويفت "ذي إيراس تور".

استطاع فيلم الموسيقى Taylor Swift: The Eras Tour أن يُواصل فرض هيمنته على شباك التذاكر الأمريكي

بلغت تكلفة فيلم تايلور سويفت 15 مليون دولار وتم تمويله ذاتيًا من قبل المغنية نفسها

بلغ مدة فيلم "قتلة زهرة القمر" ثلاث ساعات ونصف

ذكرت مجلة "فارايتي" أن فيلم  Killers of the Flower Moon لسكورسيزي، ورغم أنه يجمع النجمين روبرت دي نيرو وليوناردو دي كابريو، لم يتمكن من إزاحة فيلم تايلور سويفت عن المرتبة الأولى في شباك التذاكر الأمريكي، المتصدر للأسبوع الثاني على التوالي.


أما النسبة لفيلم "إيراس"، فإنّ انخفاض مبيعات تذاكره بنسبة 66% منذ عرضه لأول مرة، لم يؤثر على نجاحه، خاصة أن تكلفة إنتاجه لا تتجاوز الـ15 مليون دولار، وتطلب إنفاقاً تسويقياً أقل من المتوسط.

44 مليون دولار إيرادات محلياً وعالمياً

في ظل بقاء فيلم "The Eras Tour" في المركز الأول محققاً 131 مليون دولار، خلال أسبوعي عرض في 3855 قاعة سينما، فإنّ فيلم سكورسيزي حقق في أول نهاية أسبوع له 23 مليون دولاراً في 3628 قاعة سينما، وفقاً بما نقلته المجلة نفسها.
 أما على الصعيد العالمي، فحقق فيلم الجريمة والتشويق، ذي الثلاث ساعات، إيرادات بلغت 21 مليون دولار، من خلال عرضه في 63 دولة، ليصبح المجموع العالمي لإيراداته في أول 3 أيام، 44 مليون دولار.

أفضل بداية لسكورسيزي منذ 2010

وبذلك احتل الفيلم المركز الثاني بعد فيلم تايلور، لكنه يسجل أفضل بداية للمخرج سكورسيزي منذ فيلم Shutter Island عام 2010 (41 مليون دولار لأول مرة)، وثالث أفضل بداية في مسيرته بعد فيلم The Departed عام 2006 (26.9 مليون دولار لأول مرة).

وفي هذه المناسبة، احتفل سكورسيزي بنجاح الفيلم، الذي يعيد خلاله التعاون مع أبرز نجوم السينما العالمية، ونشر صورة مع روبرت دي نيرو بالأبيض والأسود عبر حسابه على إنستغرام معلقاً: "50 سنة 10 أفلام"، في إشارة لمدة معرفتهما، التي قاربت الـ 50 عاماً، تعاونا سوياً خلالها بـ 10 أعمال سينمائية.
وقصة الفيلم مقتبسة من رواية للأدب الأمريكي العالكي ديفيد غران الصادرة عام 2017، والمرتكزة على وقائع حقيقية، وتدور حول قصة حب في زمن تفشي جرائم قتل غامضة بحق الأمريكيين الأصليين (أُمّة الأوسيدج)، بعد اكتشاف النفط في أراضيهم بعشرينيات القرن الماضي.

      View this post on Instagram      

A post shared by Martin Scorsese (@martinscorsese_)

نجاح رغم الحظر

تمكن الفيلم من تحقيق ضجة كبيرة منذ عرضه الخاص في مهرجان كان السينمائي الدولي 2023، لاسيما أنه تم منع أبطاله من الترويج للعمل، بسبب تزامن عرضه حينها مع إضراب الكتّاب، وحالياً مع استمرار إضراب ممثلي هوليوود.
 وحظي الفيلم بتقييم مرتفع من قبل النقاد السينمائيين العالميين، حيث كشف موقع "روتن تومايتو" الخاص بتقييم الأفلام أنه حقق 92% من قبول النقاد السينمائيين والجمهور خلال الأيام الثلاثة الأولى فقط.

آفاق جديدة للجوائز

اعتبرت مصادر مطلعة على نوعية الفيلم ومدّته، أنه يمثل تحدياً كبيراً بسبب ميزانيته التي بلغت 200 مليون دولار، تقاسمتها "باراماونت بيكتشرز" مع شركة آبل ليُعرض الفيلم حصرياً، على منصة "آبل تي في +" بعد انتهاء عرضه السينمائي.
 من جهته، أكد الناقد ديفيد أ. غروس لـ"فارايتي" أن أداء ليوناردو دي كابريو وروبرت دي نيرو يتخطى كل التوقعات في الفيلم، ويجذب الجمهور، ولو كان العمل طويلاً، لذلك فإنّه يفتح آفاقاً جديدة للجوائز العالمية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة تايلور سويفت مارتن سكورسيزي تایلور سویفت ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

رغم أداءه أمام ترامب .. حملة بايدن تتفوق على منافستها وتجمع 33 مليون دولار

يعيش الحزب الديمقراطى أجواء ساخنة تقوده الى مفترق الطرق، حيث إنقسمت الفرق بين مؤيد لإستكمال الرئيس جو بايدن لسباق الإنتخابات الرئاسية أمام منافسه الجمهورى دونالد ترامب، بينما سجل ثلثى الأعضاء فى اللجنة الرسمية غير الرسمية لإختيار المرشح الديمقراطى رسميا رفضا قاطعا لإستمرار جو بايدن فى السباق الرئاسى بعد أداءه الضعيف الذى ظهر على خطابه وردود أفعاله أثناء المناظرة التى أجرتها شبكة سى إن إن بينه وبين ترامب فجر السبت بتوقيت اتلانتا فى ولاية جورجيا.

وإنتفض على إثرها بيرنى ساندرز القطب الديمقراطى ومرشح الرئاسة السابق فى 2020 للدفاع عن بايدن أمام جموع الناخبين فى ولاية ويسكونسن من أجل إعادة الثقة فى مرشحهم الديمقراطى مرة أخرى بعد المناظرة، ويزف ساندرز إليهم بشرى زيادة حجم الدعم المالى والتبرعات ووصولها الى 33 مليون دولار بزيادة 15 مليون مقارنة بحملة ترامب المنافس اللدود لبايدن والذى صفه ساندرز بأنه “ مريضا بالكذب” الذى ظل يردده طوال المناظرة وفى إجابته على الأسئلة التى وجهها اليه المذيعين، بينما إعترف ساندرز بضعف أداء بايدن وقال “ نحن لسنا بصدد الحكم على أقوى مغنى ولا أقوى كلمات للأغنية” مضيفا أن ما يطرحه بايدن من توسيع التغطية العلاجية لأمراض السمع والبصر وغيرها ضمن مشروع التأمين الصحة “ ميدى كير” تعد إحدى القضايا القوية على المستوى الإجتماعى التى من المفترض ان تدفع الناخبين لتفضيل بايدن عن ترامب.

وشجع بعض الناخبين ساندرز على النزول والترشح للإنتخابات الرئاسية بدلا من بايدن إلا أن ساندرز يكبر الرئيس الحالى بسنة ولكنه ذو حالة صحية أفضل، كما أنه يعانى من عدم تفضيل الداعمين والمتبرعين الإسرائيليين والمدافعين عن أداء اليمين المتطرف، حيث يعلن ساندرز على مدار مشواره السياسى رفضه لسياسات الإحتلال فى الأراضى الفلسطينية، بالإاضفة الى هجومه العنيف على ما إقترفته أيدى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فى قتل الفلسطينيين وتدمير مدينة غزة إل أنه فى ذات الوقت ينتقد ما قامت به المقاومة حماس مع رفضه لإمداد وتمويل إسرائيل بالمال والسلاح والقنابل التى تنهال على رؤوس الفلسطينيين كل دقيقة على حد تعبيره.

وقال ساندرز أثناء خطابه الجماهيرى من أجل كسب تأييد الناخبين لبايدن أنهم كحزب ديمقراطى يتعين عليهم أن يخرجوا الى الجمهور فى كافة الولايات والتجمعات والحديث معهم عن أحوالهم وحياتهم وإهتماماتهم تماما كما يفعل ترامب والتى يعتبرها ساندرز إحدى نقاط قوته رغم تهديده للديمقراطية وتحويله للولايات المتحدة الى دولة رجال المال وأصحاب النفوذ كالدول الفاشلة من وجهة نظره.   

ومن المتوقع أن تستضيف قناة إيه بى سى الرئيس جو بايدن بعد ع\غد الجمعة فى لقاء أخر للحديث عن حملته وبرنامجه الإنتخابى وهو ما يخشاه الديمقراطيين من تسجيل بايدن لإخفاق جديد يضاف الى سجله قبل الإتفاق النهائى على المرشح الديمقراطى فى منتصف يوليو الحالى بعد قرار اللجنة الرسمية فى الحزب.

مقالات مشابهة

  • رغم أداءه أمام ترامب .. حملة بايدن تتفوق على منافستها وتجمع 33 مليون دولار
  • منع محبي سويفت من التخييم قرب موقع حفلاتها
  • بالفيديو – عطل يعلّق تايلور سويفت في الهواء
  • "Inside Out 2" يتخطى حاجز المليار دولار
  • 15 مليون دولار.. إيرادات ضخمة لـ "ولاد رزق3" فى مصر وخارجها
  • فيلم الرعب A Quiet Place: Day One يحقق 98 مليون دولار في 3 أيام
  • 720 مليون.. تركي آل الشيخ يكشف عن إيرادات فيلم "ولاد رزق 3 - القاضية"
  • Inside Out 2 أول فيلم يحقق مليار دولار بشباك التذاكر في 2024
  • إجمالي إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية منذ طرحه
  • سان جيرمان يرفع عرضه إلى 250 مليونا من أجل نجم برشلونة