الخبر:
2024-07-07@07:45:37 GMT

مشاركة عطال في "الكان" على المحك

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

مشاركة عطال في 'الكان' على المحك

باتت إمكانية غياب المدافع الدولي، يوسف عطال، عن نهائيات كأس الأمم الإفريقية، مطلع العام المقبل بكوت ديفوار، مطروحة، في ظل كل ما يتردد بخصوص العقوبات التي تلاحق خريج مدرسة بارادو، من القضاء الفرنسي والاتحاد الفرنسي لكرة القدم وفريقه نيس.

وكان أكثر من مصدر قد أكد توجه نادي نيس لاستدعاء محامي ووكيل أعمال يوسف عطال، تمهيدا لفسخ عقد اللاعب الذي ينتهي بنهاية الموسم الكروي الحالي.

وفي هذا الإطار، وجب التأكيد على أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم تمنع فسخ عقد اللاعب المحترف من جانب واحد قبل نهايته، وهو ما يطرح إمكانية لجوء إدارة نادي الجنوب الفرنسي المغلوب على أمرها والخاضعة للوبي الصهيوني وتحكم اليمين المتطرف فيها، نحو خيار التفاوض من أجل فسخ العقد، مع تعويض مادي لن يكون مجزيا كون اللاعب وجب التذكير مرة أخرى، أنه في نهاية عقده وفريقه لم يفاتحه قبل قضيته هذه في موضوع التجديد.

وفي هذه الحالة وجب الإشارة إلى أنه لن يكون متاحا لعطال التوقيع في ناد آخر قبل فتح مرحلة التحويلات الشتوية منتصف شهر ديسمبر المقبل وعليه فإنه سيبتعد عن المنافسة أكثر من شهرين، وهو ما سيرهن تواجده في القائمة النهائية للناخب الوطني المعنية بالمشاركة في نهائيات كوت ديفوار،علما أن الكاف كانت حددت تاريخ 13 ديسمبر المقبل، كآخر أجل لتقديم القائمة الموسعة من 35 لاعبا تحسبا للبطولة.

وإن كان من المستبعد أن يخاطر القضاء الفرنسي بمحاكمة ومعاقبة يوسف عطال على "تضامنه" مع الشعب الفلسطيني، رغم التهم الثقيلة التي وجهها إليه المدعي العام لنيس (دعم الإرهاب ومعاداة السامية)، إلا أن إمكانية أن تكون العقوبة رياضية بعد مثوله قريبا أمام لجنة الأخلاقيات للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، تبقى واردة جدا.. وفي هذه الحالة وجب التأكيد أن أي عقوبة قد تصدر وتتضمن إيقاف عطال لأكثر من ستة أشهر، سترهن مسيرة ابن مدينة بوغني بشكل كامل، كون لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم تشير إلى أن أي عقوبة مماثلة تصل أو تتجاوز ستة أشهر، تصبح عقوبة دولية، مما يعني أن عطال لن يكون مؤهلا للعودة إلى المنافسة في أي بطولة كانت، بما فيها البطولة الجزائرية قبل انقضاء مدة العقوبة وهو السيناريو الأسوأ الممكن لخريج مدرسة بارادو الذي بدأ يحصل على الدعم من بعض زملائه في المنتخب، في صورة محمد أمين توغاي ومحمد البشير بلومي الذي تضمنت منشورات لهما على حساباتهما الشخصية الدعم والمساندة لزميلهم في محنته هذه.

 

المصدر: الخبر

كلمات دلالية: لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

طارق رضوان: عقوبات "كاف" مغلظة وغير مبررة ضد الزمالك

 


أكد الإعلام طارق رضوان، أن عقوبات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مغلظة وغير مبررة ضد نادي الزمالك.

وقال رضوان في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي مينا ماهر، المذاع على قناة نادي الزمالك: "لا أعرف سبب عقاب جمهور الزمالك رغم أنه لم يخطئ في المباراة".

باولو: مجلس إدارة الزمالك بذل مجهود كبير في إنهاء أزمة بوطيب بركات: على الزمالك تعلم الدرس من عقوبات الكاف

وتابع طارق رضوان:  "لا بد من كتابة تظلم الزمالك بحرفية شديدة لتخفيض العقوبات".

وفي سياق متصل يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة الإسماعيلي، المقرر لها يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الثلاثين للدوري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • جوزيه هيريرا مدربا لسيدات الهلال
  • كيروش ينعي وفاة أحمد رفعت
  • “الفاف” تعزي في وفاة اللاعب الدولي المصري أحمد رفعت
  • طارق رضوان: عقوبات "كاف" مغلظة وغير مبررة ضد الزمالك
  • مارسيليا يقدم عرضا إلى 2025 ليوسف عطال
  • مارسيليا يتوصل إلى اتفاق مبدئي مع عطال
  • طلب "طريف" من مدرب إسبانيا بخصوص كروس قبل مواجهة ألمانيا
  • طارق السكيتيوي: نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة بأولمبياد باريس 2024
  • عطال يقترب من العودة إلى “الليغ1”
  • تزييف فيديو مشاركة محمد صلاح في إعلان لتطبيق المراهنات بالذكاء الاصطناعي