أعلن اللواء يحيى رسول المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اليوم الاثنين، عن توجيه حكومي بتعقب العناصر التي نفذت هجمات على قواعد عسكرية تتواجد فيها قوات أجنبية.

وقال في بيان صحفي: "في الوقت الذي عبرت فيه الحكومة العراقية، بمناسبات عدة، عن إدانتها العدوان الصهيوني على سكان قطاع غزة، وكررت دعواتها لإنهاء الأوضاع المأساوية التي يعانيها أشقاؤنا الفلسطينيون جراء ذلك العدوان.

. فإننا نؤكد كذلك رفضنا الهجمات التي تستهدف القواعد العراقية والتي تضم مقرات مستشاري التحالف الدولي المتواجدين في العراق، بدعوة رسمية من قبل الحكومة لمواصلة عملهم في دعم عمل قواتنا الأمنية من حيث التدريب والتأهيل والاستشارة، على وفق آلية واضحة جرى وضعها من قبل القنوات الرسمية والدبلوماسية العراقية، لا يمكن معها التهاون في أمن وسلامة تلك المقرات.

إقرأ المزيد مراسلنا: استهداف قاعدة عين الأسد التي تتواجد فيها القوات الأمريكية بثلاثة صواريخ

 وأضاف البيان أن "القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وجه الأجهزة الأمنية كافة للقيام بواجباتها وتنفيذ القانون وتعقب وتتبع العناصر المنفذة لتلك الهجمات، وعدم السماح بأي حال من الأحوال في الإضرار بالأمن والاستقرار اللذين تحققا بفضل التضحيات الجسام لأبناء قواتنا المسلحة، بمختلف صنوفها وتشكيلاتها".

وفي الأيام الأخيرة تعرضت قواعد عسكرية تتواجد فيها قوات أمريكية، منها قاعدة "حرير" في أربيل وقاعدة "عين الأسد" في الأنبار، لهجمات بمسيرات وصواريخ.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وجود تهديدات ضد القوات والأفراد الأمريكيين في الشرق الأوسط ومعتبرا أن مصدرها "أنصار وحلفاء إيران" في المنطقة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش العراقي الحوادث القضية الفلسطينية القواعد العسكرية الأمريكية بغداد طوفان الأقصى محمد شياع السوداني

إقرأ أيضاً:

مونديال خرافي.. المغرب يخصص 11 ملعباً للتداريب فقط في الدارالبيضاء

نقة 20 | الرباط

تم اليوم الاربعاء ، خلال اجتماع عقد بمدينة الدارالبيضاء ترأسه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ومجموعة من المسؤولين، في إطار مواصلة تحضيرات المملكة المغربية لكأس العالم 2030، الكشف عن عدد ملاعب التداريب التي خصصها المغرب لكأس العالم 2030.

ووفق الاجتماع تم الكشف عن أن جهة الدار البيضاء لوحدها ستحتضن 11 ملعبا للتداريب تتواجد على بعد أقل من 20 دقيقة على مقرات الاقامة.

وبحسب ما تم الاعلان عنه في الاجتماع ، فإن هذه الملاعب التي ستكون ملحقة بالملعب الكبير الحسن الثاني بابن سليمان ، تتواجد بمدن الدارالبيضاء و المحمدية و المنصورية و الجديدة.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • حماس ترفض أي خطط لإدخال قوات أجنبية إلى غزة
  • حماس ترفض أي خطط لدخول قوات أجنبية إلى غزة
  • حماس: نرفض "دخول قوات أجنبية" لقطاع غزة تحت أي مسمى
  • الحوثيون: نفذنا هذا الأسبوع 12 عملية في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: سلاح الجو بدأ موجة واسعة من الهجمات على مواقع لحزب الله جنوبي لبنان
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بمئات الصواريخ والمسيرات الانقضاضية قواعد عسكرية للعدو الإسرائيلي
  • إطلاق 12 مسيرة من لبنان استهدفت قواعد عسكرية لجيش الاحتلال
  • بحوث تخرج عراقية تُدرج في قواعد بيانات عالمية
  • مونديال خرافي.. المغرب يخصص 11 ملعباً للتداريب فقط في الدارالبيضاء