أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، صرف المعاشات بالزيادة الجديدة بأثر رجعي لأصحاب المعاشات تنفيذًا للتوجيهات التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

صرف المعاشات بالزيادة الجديدة بأثر رجعي

كان الرئيس السيسي وجه بمضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات، فضلًا عن صرف المعاشات بالزيادة الجديدة بأثر رجعي لتصبح المنحة من 600 جنيه بدلًا من 300 جنيه، بإجمالي 11 مليون مواطن، الأسبوع المقبل، أول شهر نوفمبر.

صرف المعاشات 1 نوفمبر

وستبدأ وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في صرف المعاشات بالزيادة الجديدة بأثر رجعى اعتبارًا من يوم الأربعاء 1 نوفمبر 2023. 

وفقًا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد، والصادر برقم 148 لسنة 2019، يتم صرف المعاشات في اليوم الأول من كل شهر، وعليه يتم صرف المعاشات لشهر نوفمبر 2023، على مدار 6 أيام تبدأ من 1 نوفمير 2023 وتستممر حتى اليوم السادس من الشهر نفسه.

ويستطيع أصحاب المعاشات صرف الزيادة من خلال البريد المصري، البنوك التجارية وبنوك القرى، ماكينات الصرف الآلي ATM الخاصة بالبنوك، منافذ شركة فورى، فروع بنك ناصر الاجتماعي، أو من خلال المحافظ الإلكترونية على الهاتف المحمول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المعاشات التضامن التضامن الاجتماعي الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل القباج بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة

استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي السابقة، التي حرصت على تقديم التهنئة للدكتورة مايا مرسي لتوليها مسئولية وزارة التضامن الاجتماعي، متمنية لها التوفيق والنجاح خلال الفترة المقبلة.
 

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن تقديرها لهذه الزيارة، مشيدة بالجهود المبذولة التي قامت بها السيدة نيفين القباج خلال فترة توليها مسئولية وزارة التضامن الاجتماعي في فترة شهدت العديد من التحديات، مشيرة إلى أنه سيتم البناء على تلك المجهودات واستكمال العمل في ملفات وبرامج الوزارة المختلفة. 
وأكدت الدكتورة مايا مرسي أنها وجميع العاملين بوزارة التضامن الاجتماعي يتمنون دوام التوفيق للسيدة نيفين القباج خلال المرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • «شوف بكرة بعنيك».. حملة كشف وتوعية بأمراض المياه الزرقاء لـ دور المسنين بالمحافظات
  • إطلاق حملة «شوف بكرة بعنيك» بـ 172 دار مسنين للكشف والتوعية بأمراض المياه الزرقاء
  • ‎خطة وزارة التضامن لتطوير معاش برنامج «تكافل وكرامة» في الفترة المقبلة
  • طريقة الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة للحصول على السيارات المجهزة 2024
  • ما هي المدة القانونية لصرف معاش والد المطلقة بأثر رجعي؟
  • استمرار لجنة فحص تظلمات الحالات المرفوضة من بطاقة الخدمات المتكاملة
  • تفاصيل اجتماع لجنه فحص تظلمات الحالات المرفوضة من بطاقة الخدمات المتكاملة بالدقهلية
  • التضامن تفتتح معرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل نيفين القباج بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل القباج بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة