لم يتوقف نجوم الرياضة من جميع أنحاء العالم عن إظهار عن تضامنهم غير المشروط مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني من إبادة جماعية وحشية على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، والتي أدت حتى الآن إلى استشهاد ما يقرب من 5000 شخص، غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 14000 آخرين.

وأبدى أبطال رياضة الفنون القتالية المختلطة UFC دعمهم اللامحدود لأطفال قطاع غزة في عدة مناسبات، منددين بالمجازر التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الجاري.

حمزة شيماييف

انتهز مقاتل فنون قتالية مختلطة روسي من عرق شيشاني، حمزة شيماييف، فرصة فوزه بلقب بطولة "UFC 294" للفنون القتالية في أبوظبي، وأوصل رسالة للعالم أجمع أكد من خلالها دعمه للقضية الفلسطينية.

وقال شيماييف أمام عدسات الكاميرات باللغة الروسية:

"يا رفاق، أنتم تعلمون ما يحدث في العالم الآن، هذا الأسبوع، الأطفال (يموتون). لا يهم أي شيء في العالم، أوكرانيا أو سوريا، أفغانستان، فلسطين، الولايات المتحدة الأمريكية، لا يهم..

عندما يموت الأطفال، يكون الأمر صعبًا يا شباب، أنا أحب الأطفال، لدي ولد ينتظرني في المنزل، عمره 3 أشهر فقط، إذا كان يبكي فقط فأنا أعرف كيف يشعر، وعندما يموت شخص ما، يا شباب، لا أعرف ماذا أقول..

المسلم، المسيحي، اليهودي، لا يهم. من فضلكم يا رفاق، كونوا معًا. فلنعش في هذا العالم طيبين ولنكون سعداء..

إذا سمح لي الله بذلك، والله، سأذهب إلى هناك كأول شخص. والله أعطني بندقية وأذهب إلى فلسطين، لم أتربى هنا لأكون هنا مرتديًا السراويل القصيرة..

ألا تعرفون أيها الشيشان القلب الذي في أجسادنا؟ إذا حصلت على الإذن بالقتال من أجل (العدالة)، فأنا مستعد للموت في سبيله (في سبيل الله). أنا لست قلقًا بشأن الموت بقدر قلقي على إخواني المسلمين..

وجاء بيان الدعم هذا من قبل شيمايف بعد العديد من المنشورات المؤيدة لفلسطين على قناته على إنستغرام، بما في ذلك صورة له مع المقاتل الفلسطيني في UFC بلال محمد، وهو يحمل العلم الفلسطيني.

Khamzat Chimaev (UFC) ???????????????? "Give me a rifle and let me go to Palestine… Wallahi i havent been raised to be in here wearing shorts"
pic.twitter.com/iNsRNfmPeF

— Mencho (@MilitaryEye) October 22, 2023 إسلام ماخاتشيف

تحدث مقاتل الفنون القتالية المختلطة المسلم الروسي وبطل UFC للوزن الخفيف إسلام ماخاتشيف عن فلسطين بعد دفاعه عن لقب UFC الرئيسي في UFC 294 ضد ألكسندر فولكانوفسكي.

بعد فوزه على فولكانوفسكي، بطل العالم في وزن الريشة بلا منازع، في الجولة الأولى، أهدى إسلام خطاب انتصاره لفلسطين.

وقال: "أنا لا أحتفل بالفوز اليوم، لأن أشياء مجنونة تحدث في جميع أنحاء العالم. فلسطين نقف معكم. أوقفوا هذا! أوقفوا هذا!"، في إشارة إلى حملة القصف الإسرائيلي على غزة.

وردا على سؤال أحد المراسلين عن سبب إهداء فوزه لفلسطين، أضاف ماخاتشيف:

“لأنني طوال الشهر الأخير، وأنا أشاهد الفيديو، وأشاهد القصة حول الوضع، وما يحدث في فلسطين (و) غزة، يحزنني ذلك بشدة لأن الناس في فلسطين أو (…) غزة ليس لديهم أي شيء”.

وأضاف: "إنهم يغلقونها ويهاجمونها كل يوم"، في إشارة إلى الحصار الإسرائيلي على غزة المحاصر ومنع وصول المساعدات الدولية إلى القطاع المدمر.

“هذا جنون ما يحدث في (…) غزة في فلسطين وأريد أن أوجه رسالة. قف مع فلسطين ونحن معك. هذا كل شيء."

محمد موكاييف

بعد فوزه على تيم إليوت في مباراة وزن الذبابة UFC، دافع محمد موكاييف عن فلسطين.

وقال: "الحمد لله، أريد فقط أن أقول السلام لجميع أنحاء العالم. إخوتي وأخواتي في فلسطين، دمتم سالمين.

"إخوتي الصغار، الأطفال، النساء، أريد فقط أن أقول، السلام في جميع أنحاء العالم. أحبكم جميعاً. الله أكبر."

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ أنحاء العالم فی فلسطین

إقرأ أيضاً:

مقتل طفل في انفجار بندقية في مخيم طولكرم

أكد المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية لؤي ارزيقات، اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، مقتل طفل وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة بعد انفجار بندقية أثناء إطلاق نار في الهواء خلال احتفال في مخيم طولكرم، مشيرا إلى أن الشرطة والأجهزة الأمنية كافة باشروا إجراءات البحث والتحري في ملابسات الحادثة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مسلحين في مخيم طولكرم أطلقوا النار في الهواء، مساء الثلاثاء، بالتزامن مع موجة الصواريخ التي أُطلقت من إيران، فانفجرت بندقية كان يحملها أحد المسلحين، ما أدى إلى مقتل الطفل أيهم عليان سروجي (15 عاما) وإصابة 12 آخرين بجروح، جرى نقلهم إلى المستشفى.

وكان الدفاع المدني والشرطة قد أعلنا الليلة الماضية وفاة مواطن جراء سقوط شظايا صاروخ اعتراضي في قرية النويعمة شمال أريحا.

وقال المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، إن المواطن سامح خضر حسن العسلي (33 عاما) من قطاع غزة ، توفي جراء إصابته بشظايا صاروخ في الرأس، مشيرا إلى أنه أحد العمال المستضافين في معسكر قوات الأمن الوطني في قرية النويعمة.

وأضاف ارزيقات أن جثمانه نُقل إلى مستشفى أريحا الحكومي، كما تم إبلاغ النيابة العامة ويجري استكمال الإجراءات القانونية.

وأوضح الدفاع المدني الفلسطيني أنه تعامل مع عدد من الحرائق في محافظة الخليل، كما اتخذ مجموعة إجراءات احترازية بالتعاون مع فرق هندسة المتفجرات في الشرطة، للتخلص من بعض المقذوفات والشظايا التي سقطت في كل من: جنين، وقلقيلية، وطوباس، والخليل.

وأهاب بالمواطنين عدم الاقتراب من أية أجسام مشبوهة، والإبلاغ عنها على أرقام الطوارئ التالية: الدفاع المدني 102، والإسعاف 101، والشرطة 100

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • “حماس” تدعو أبناء الأمة للحشد يوم بعد غد الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • سفير فلسطين يستعرض مع النائب عيسى الشريف مستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مقتل طفل في انفجار بندقية في مخيم طولكرم
  • قِصَر النظر يهدد 740 مليون طفل حول العالم
  • مادورو: الولايات المتحدة تدعم العدوان الإسرائيلي ضد فلسطين ولبنان
  • على أنغام فيروز.. شيريهان تدعم فلسطين ولبنان بعد العدوان الإسرائيلي
  • أحمد فهمي يدعم أطفال فلسطين المصابين نتيجة العدوان الإسرائيلي.. صور
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مجموعة من الأطفال في البريج وسط غزة.. شهيدان وجرحى
  • وزيرة التضامن: رسالة دعم من مصر إلى فلسطين ولبنان في وجه العدوان الإسرائيلي
  • قصر النظر عند الأطفال في ازدياد حول العالم.. الأسباب والعلاج