شارك صندوق أبوظبي للتنمية، في افتتاح مستشفى قوديلي في جنوب السودان، الذي بلغت كلفته 36.73 مليون درهم، والذي نفذ بمنحة من دولة الإمارات، لدعم وتطوير القطاع الصحي في جنوب السودان، ويضم 60 سريراً، ويعمل بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية لتلبية احتياجات سكان العاصمة جوبا، والمناطق المجاورة.

ودشن المشروع نائب رئيس جنوب السودان  حسين عبد الباقي، بحضور  نائب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية خليفة عبدالله القبيسي، ووزيرة الصحة في جنوب السودان يولاندا أويل جواج، وعدد من المسؤولين الحكوميين من الجانبين.


وأكد خليفة عبدالله القبيسي، في الافتتاح، حرص الإمارات ممثلة بصندوق أبوظبي للتنمية على تعزيز العلاقات مع جنوب السودان وتنميتها في المجالات التنموية والاقتصادية، مشيراً إلى أن المستشفى أول المشاريع التي يمولها الصندوق في جنوب السودان، للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية وتنمية القطاع الصحي في البلاد.

ومن جانبها، أعربت وزيرة الصحة في جنوب السودان يولاندا أويل جواج، عن شكرها لدولة الإمارات، ولصندوق أبوظبي للتنمية على ما يقدمانه من دعم للمشاريع التنموية في بلادها، مشيرة إلى أن مستشفى قوديلي مشروع استراتيجي يسهم في تنفيذ الأجندة الوطنية للحكومة لتعزيز كفاءة القطاع الصحي، ويوفر خدمات طبية عالية الجودة وفرص عمل للسكان، إضافة إلى تدريب الأطباء وغيرهم من العاماملين في المهن الطبية المختلفة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أبوظبي فی جنوب السودان أبوظبی للتنمیة

إقرأ أيضاً:

تجمّع الشرقية الصحي يعلن نقل حالتين عبر الإسعاف الجوي


بعد تفعيل تجمع الشرقية الصحي مسار الإسعاف الجوي لنقل المرضى بين مستشفيات التجمع، قام التجمع بالتعاون مع المركز السعودي للمواعيد والإحالات الطبية بالوزارة وبالترتيب مع هيئة الهلال الأحمر السعودي بنقل حالتين الأولى لمواطن يبلغ 27 عامًا، والحالة الثانية لمواطن يبلغ من العمر 53 عاماً.

وكانت الحالة الأولى لمواطن تعرض لحادث سير، ما أدى إلى إصابات متعددة، ويبلغ من العمر 27 عاماً، وتم نقل المريض عن طريق الإسعاف الجوي من مستشفى النعيرية العام عبر مهبط مستشفى الأمير سلطان في مليجه إلى مستشفى الجبيل العام، إذ تم هبوط الطائرة في مهبط مستشفى الجبيل العام.

والحالة الثانية لمواطن يبلغ 53 عاماً تعرض إلى لأزمة قلبية حادة وتم نقل المريض كذلك عن طريق الإسعاف الجوي من مستشفى الأمير سلطان في مليجه إلى مركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب بالدمام، حيث تم هبوط الطائرة في مهبط مستشفى الولادة والأطفال بالدمام وتم استلام المريض من قبل طاقم طبي مختص من مركز سعود البابطين
 

والجدير بالذكر تعمل إدارة الإحالات الطبية في تجمع الشرقية الصحي وبالترتيب مع المركز السعودي للمواعيد والإحالات الطبية بالوزارة على تحسين تقديم الرعاية الصحية للمرضى باختصار مدة النقل وتجنب مخاطر النقل البري وخاصة للمرضى الذين حالتهم الصحية حرجة وبحاجة لنقل بأسرع ما يمكن لتقديم الرعاية الصحية المناسبة بالمكان المناسب والوقت المناسب، وذلك سعياً من التجمع لضمان رحلة علاجية آمنة للمستفيد ورفع مستوى رضاه.

#تجمّع_الشرقية_الصحي، نقل حالتين الأولى من #النعيرية إلى #الجبيل والثانية من مستشفى الأمير سلطان في #مليجه إلى مركز سعود البابطين لأمراض وجراحة القلب بـ #الدمام، عبر الإسعاف الجوي. pic.twitter.com/aybUv1vu1B

— تجمع الشرقية الصحي (@E1_Cluster) June 24, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الري يدشن مشروع أعمال التطهيرات بمجرى بحر الغزال في جنوب السودان
  • «صحة» تستضيف «أفضل ما في أسكو الإمارات» 29 يونيو
  • لإنعاش القطاع الصحي.. وفود طبية ومستشفى مقدسي إلى غزة قريبا
  • محافظ أسيوط يلتقي مدير فرع وسط الصعيد بالتأمين الصحي لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال تطوير مستشفى المبرة
  • أمير المنطقة الشرقية يدشن مستشفى مغربي للعيون والأسنان في الدمام
  • محافظ أسيوط يلتقي مدير فرع التأمين الصحي لمتابعة تطوير مستشفى المبرة
  • أبوظبي للتنمية يترأس اجتماع مجموعة التنسيق العربية في فيينا
  • شبكة أطباء السودان: نتأسف للوضع الصحي بمنطقة حجر العسل الواقعة في الحدود الجنوبية لولاية نهر النيل
  • تجمّع الشرقية الصحي يعلن نقل حالتين عبر الإسعاف الجوي
  • الإسعاف الجوي ينقذ حياة مواطنين في الشرقية من حادث سير وأزمة قلبية