الدامر – نبض السودان

التقى اللواء شرطة حقوقي سلمان محمد الطيب مدير شرطة ولاية نهر النيل بمكتبه برئاسة شرطة الولاية بالدامر اليوم بوفد شركة مياس ساند العالمية الذي ضم مدير عام الشركة ومديرها القطري (أسترالي الجنسية).

وبحث اللقاء إمكانية استئناف الشركة لأنشطتها التعدينية في ظل الظروف الأمنية المستقرة التي تنعم بها ولاية نهر النيل نتيجة الإنتشار الواسع للقوات الأمنية.

واستمع مدير شرطة الولاية إلى نبذة تعريفية عن الشركة التي قامت على شراكة بين حكومة السودان وشركة كندية قبل أن تتخلى الشركة الكندية عن حصتها لصالح شركة أسترالية.

وأكد مدير الشرطة بالولاية مقرر لجنة أمن الولاية إستقرار الأوضاع الأمنية في كافة ربوع الولاية وفي مناطق التعدين من خلال الإنتشار الكبير لقوة شرطة الولاية وشرطة تأمين التعدين وبقية القوات الأمنية وعمل تلك القوات المشترك بالتعاون والتنسيق العالي المستوى.

الجدير بالذكر ان الشركة تعد من أكبر منتجي الذهب وبإمكانيات تعدينية كبيرة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: استئناف استرالية تبحث شركة

إقرأ أيضاً:

اجتماع في النيل الأبيض يبحث أوضاع المتأثرين بالحرب

الاجتماع ضم ممثلين لحكومة النيل الأبيض ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة بالولاية

التغيير:الخرطوم

بحث الاجتماع الطارئ بين حكومة ولاية النيل الأبيض ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة بالولاية سبل ترتيبات توفير معينات العون الإنساني والخدمات التي تقدمها المنظمات للوافدين من الولايات المتأثرة بالحرب.

كما بحث اللقاء، ، الذي ترأسه وزير التربية والتوجيه المكلف رئيس اللجنة العليا للطوارئ الإنسانية، الطيب علي عيسى الإجراءات المتعلقة بخطة طوارئ الخريف والاستعدادات المبكرة لمجابهة الأمطار لهذا العام.

وحضر اللقاء وفقا لوكالة السودان للأنباء، الأمين العام لحكومة الولاية أحمد محمود الجعلي المدير التنفيذي لمحلية الجبلين حسين محمد الراجل مفوض العون الإنساني عبدالسميع موسى.

وناقش الاجتماع بشكل تفصيلي الترتيبات المتعلقة بمعينات العون الإنساني لطوارئ الخريف فيما يتعلق بالغذاء والإيواء والدواء.

وقدم رئيس اللجنة العليا للطوارئ الإنسانية الطيب علي عيسى بالولاية تنويرا عن مجمل الأوضاع الإنسانية بالولاية في ظل تدفق الوافدين من الولايات المتأثرة بالحرب ومتطلبات طوارئ الخريف.

وأوضح عيسى أن الولاية شرعت مبكرا في الاستعداد لطوارئ الخريف لهذا العام.

ودعا المنظمات الأممية لمزيد من الدعم لخطة الولاية في هذا الجانب، حتى تتمكن من توفير احتياجات العون الإنساني والخدمات الضرورية للنازحين والوافدين والمجتمعات المستضيفة.

من جانبه قال مفوض العون الإنساني بالولاية عبد السميع موسى أن الاجتماع بحث الترتيبات الخاصة بتوفير الاحتياجات العاجلة من العون الإنساني ودعم جهود الولاية الرامية في توفيق أوضاع الوافدين بمراكز الإيواء بهدف فتح المدارس.

الوسوموكالات الأمم المتحدة ولاية النيل الأبيض

مقالات مشابهة

  • أهالي المزيونة يستبشرون بقرب افتتاح المستشفى الجديد
  • مدير شرطة الولاية الشمالية يتفقد سير العمل بمجمع الجواز الإلكتروني
  • ولاية ضلكوت بمحافظة ظفار .. جبالٌ خضراء وإطلالات جميلة على بحر العرب
  • اجتماع في النيل الأبيض يبحث أوضاع المتأثرين بالحرب
  • ما هي أول ولاية يبدأ فيها موسم الخريف في ظفار؟
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تفتتح مكتب “الباقات المميزة” لتأهيل السائقين بالتعاون مع الإمارات لتعليم القيادة
  • السودان: وصول أكثر من «400» أسرة نازحة لولاية كسلا
  • ولاية سنّار.. موطن أول دولة إسلامية في السودان
  • اشتباكات في مناطق عدة بالسودان ونزوح أكثر من 55 ألفا في يومين
  • مدير شرطة نهر النيل يترأس اجتماع ضبط الوجود الاجنبي بالولاية