تابع محمد حامد عقل وكيل تعليم جنوب سيناء  صباح اليوم الأثنين  23/10/2023 بمدرسة النصر للتعليم الأساسى  سير العملية التعليمية للأسبوع الرابع من بدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤م. 

وشهد وكيل تعليم جنوب سينا  طابور الصباح  وكلمة الإذاعة المدرسية " انتصارات أكتوبر " وقام بتكريم الطالب  مصطفى أحمد كامل لمشاركته بمساعدة الاشراف المدرسى .

و تفقد وكيل تعليم جنوب سيناء قاعات  KG1 وKG 2 وأجرى حديثا وديا معهم عن أهمية تناول وجبة الافطار ثم شاركهم جانبا من أنشطتهم كما استعراض رسوماتهم ثم تناول الحديث جانب من الدعابة وسؤالهم عن أهدافهم ومهنهم المستقبلية . 

وحضر وكيل الوزارة حصة اللغة العربية الصف الخامس الابتدائى وكانت عن درس " تسائلت وبادرت " وأجرى نقاشا مع الطلاب عن كيفية اكتشاف الذات وكيفية استغلال الوقت في الهوايات المفيدة واستمع لفقرة غنائية من اداء الطالبة  ملك محمد رضا  مشيدا بموهبتها.

 كما تابع وكيل الوزارة حصة رياضيات للصف الأول  الاعدادى وكانت عن درس " التطابق " وقامت الطالبة  سنا هانى العايدى بحل مسالة رياضية على السبورة كما قامت بإلقاء قصيدة بعنوان (ربوا بنيكم ،علموهم، هذبوا فتياتكم)  مشيدا بأسلوبها في إلقاء الشعر ووجه سيادته بالاهتمام بتلك الموهبة ورعايتها . 

ثم تابع حصة جغرافيا  للصف الأول الاعدادى وكانت عن درس " الليل والنهار " ، وما هى أسباب اختلاف الليل والنهار بين المناطق الجغرافية للكرة الأرضية ، وهل الأرض ثابتة  أم متحركة وكيف يضى القمر ومراحل اكتمال القمر؟ .

وفى نهاية جولته بالمدرسة تفقد الصف الثالث الإعدادى بمعمل العلوم وأجرى نقاشا مع الطلاب عن نظام "البوكليت" مؤكداً أن امتحان شهر أكتوبر سوف يكون على نظام البوكليت ، موضحا أن نظام البوكليت عبارة عن كراسة بها أسئلة متنوعة يجيب عنها الطالب في نفس الكراسة دون الحاجة لكراسة إجابة مخصصة موجها بتفعيل حصص المشاهدة. 

وأشاد وكيل الوزارة وخلال الزيارة على الجهد المبذول من المدرسة وإدارتها في خدمة الطلاب والمجتمع المحيط بها مؤكدا على أهمية تنمية المهارات لدى التلاميذ والاستغلال الأمثل للوقت وتنمية الجوانب الشخصية للطلاب إضافة لاكتشاف المواهب وصقلها. مضيفاً أن هناك دورا محوريا للمدرسة في توجيه السلوك ومعالجة الجوانب السلبية وغرس القيم والاتجاهات الإيجابية بحيث يصبح الفرد سويا نفسيا واجتماعيا  وهذا يضيف لبنة قوية في بناء شخصيته .

 

FB_IMG_1698052730427 FB_IMG_1698052728171 FB_IMG_1698052724439

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يشهد طابور الصباح وكيل تعليم جنوب سيناء طابور الصباح ب بطور سيناء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بدء العام الدراسى الجديد وکیل تعلیم جنوب

إقرأ أيضاً:

وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل

قال وكيل عمادة شؤون الخريجين في جامعة تبوك الدكتور مبارك الدوسري أن برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل.

وأضاف الدوسري خلال حديثه مع "الإخبارية": "يأتي برنامج تطوير الخريجين من حرص الجامعة منذ بداية نشأتها على ربط الخريج بسوق العمل، فعملت الجامعة مع القطاع الخاص والقطاع الحكومي على إنشاء مثل هذه البرامج التدريبية التي تضمن للطالب المهارات التي يحتاجها سوق العمل".

وتابع: "بحيث أن يحاول الطالب بعد تخرجه من الجامعة تطبيق ما تعلمه بشكل نظري في الدراسة من خلال هذه البرامج، كان هناك برامج بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية مثل برنامج كوادر وغيرها من البرامج، يوجد بعض من هذه البرامج يمتد إلى 3 أشهر بالشراكة مع القطاع الخاص بحيث أن الطالب يستمر في هذه البرامج لمدة 3 أشهر منتهية بالتوظيف، يحصل الطالب في هذه البرامج البرامج التي يحتاجها سوق العمل".

فيديو | وكيل عمادة شؤون الخريجين في جامعة تبوك د مبارك الدوسري: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل#الإخبارية#النشرة_الأولى pic.twitter.com/zPseNpmAQW

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. 9973 طالبا يؤدون امتحان الكيمياء بدمياط
  • تعليم الفيوم تعلن عن فتح باب الالتحاق بمدراس التعليم المزدوج اعتبارا من غدا ولمدة شهر
  • «التربية والتعليم» تحدد خطوات التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • «تعليم»: امتحان الإعادة متاح في جميع المواد الأساسية
  • حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية
  • وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل
  • «تعليم كفر الشيخ» تنظم مراجعات ليلة الامتحان في الجغرافيا والكيمياء للثانوية
  • تعليم الأحساء.. 670 طالبًا في مبادرة "نادي العلوم والاستكشاف"
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • تعليم الوادي الجديد تناقش آخر المستجدات الخاصة بمنظومة العمل