عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي ودينا شرف، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «الدبلوماسية المصرية تخوض معركة طويلة الأمد لحل أزمة قطاع غزة».

القضية الفلسطينية

وذكر التقرير أنّ مصر لعبت دورًا دبلوماسيًا بارزًا لاحتواء التصعيد في قطاع غزة، حيث قدمت دوزرا تاريخيا ومحوريا في التعامل مع القضية الفلسطينية وتوفير سبل الدعم كافة للأشقاء الفلسطينيين وحمايتهم من آلة الحرب الإسرائيلية.

الصعيد الفلسطيني الإسرائيلي

ومنذ بداية الأزمة تواصل قادة وزعماء العالم مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، لبحث التطورات المتلاحقة على الصعيد الفلسطيني الإسرائيلي، ودائما ما كان يؤكد الرئيس عبدالفتاح السيسي في مباحثاته مع رؤساء دول العالم على تكثيف التشاور وتبادل الرؤى بهدف إنهاء حالة العنف والتوتر المتصاعد التي تنذر بعواقب خطيرة لما ينطوي عليه الأمر من مخاطر جسيمة على حياة المدنيين وأمن واستقرار المنطقة وصولا إلى دفع جهود السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين وفقا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين مصر الدبلوماسية المصرية الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة

كشف الهلال الأحمر الفلسطيني عن تدهور الأوضاع في قطاع غزة، مشيرا إلى أن القصف الإسرائيلي المتواصل أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة، فيما نزح نحو مليوني فلسطيني من مناطقهم وأوضاعهم تزداد مأساوية، وسط معاناة أغلب النازحين من تعب وإغماء وفقدان وزن وهذيان وضعف.

وأضاف الهلال الأحمر بحسب بيان صادر نقله «تليفزيون فلسطين»، أن 250 ألف شخص يقطن المناطق المهددة بالإخلاء في خان يونس ورفح، فيما ثبت أن منطقة المواصي غير آمنة للنزوح إليها، متابعا: «النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب، و96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد».

 الحرب على غزة

وتستمر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لأكثر من 270 يومًا على التوالي، إذ بدأت صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

 ارتفاع الخسائر

وتستمر الحرب لشهرها التاسع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألفًا و800 شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • حماس ترفض أي خطط لإدخال قوات أجنبية إلى غزة
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة دعما واسنادا لغزة
  • الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • شي: مواقف الصين وتركيا تجاه أزمة أوكرانيا وقضية فلسطين متطابقة أو متشابهة
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي من الكتيبة 101 بلواء المظليين في معركة شمال قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة
  • مقتل قائد بالكتيبة 75 الإسرائيلية بصاروخ مضاد للدبابات في غزة