تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود مديرية الصحة في تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الغذائية، ومنافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية واللحوم المصنعة والمجمدة، للتأكد من إتباع كافة الاشتراطات الصحية.

ومدى صلاحية المعروض من المنتجات الغذائية، لإحكام الرقابة وضمان وصول غذاء آمن حفاظا على الصحة العامة للمواطنين، من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا ، جهود الإدارة العامة للطب الوقائي خلال النصف الأول من أكتوبر الجاري ، حيث تم تنفيذ حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية ، والمرور علي 551 منشأة غذائية .

وذلك للتأكد من استيفائها للإشتراطات الصحية الواجب توافرها، وأسفرت الحملات عن ضبط 138 مخالفة ، تنوعت بين ، عدم الإلتزام بإشتراطات وزارة الصحة ، وعدم وجود شهادات صحية ، حيث تم ضبط 30 منشأة تعمل بدون ترخيص ، مع عدم مراعاة الإشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق تلك المنشآت.

كما أوضح الدكتور على قاسم مدير عام الإدارة العامة للطب الوقائي ، أنه تم سحب 98 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للإستهلاك الأدمي ، بالإضافة ، إلى إعدام 819 كيلو جرام أغذية مختلفة ، و 77 لتر مواد سائلة ، لوجود تغير في الخواص الطبيعية ، كما تم إستخراج 1128 شهادة صحية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنشآت الغذائية الحملات الصحه أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

تحرير 348 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية بالمنوفية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلف اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بشن وتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات.

و ترأس رئيس الوحدة المحلية بمركز ومدينة تلا بالتنسيق مع مسؤولي الصحة والتموين، حملة تفتيشية، حيثتم المرور المفاجئ على المخابز البلدية بقري المركز، وأسفرت الحملة عن تحرير 43 محضراً لنقص الوزن، وعدم مطابقة المواصفات، وعدم النظافة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وفي سياق متصل، أعلن المحاسب أسامة عز الدين، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، عن إغلاق 4 مخابز بلدية بمركز قويسنا لمدة شهر واحد كعقوبة إدارية لمخالفتهم اللوائح والقوانين والتوجيهات الوزارية، وتحرير 305 محضر تمويني بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة خلال يومين من الحملات التفتيشية المكثفة. 

وتنوعت المحاضر بين 178 محضراً لمخالفات المخابز و127 محضراً للأسواق تتعلق بمخالفات نقص الوزن، وعدم الالتزام بالمواصفات، وبيع بأسعار زائدة، وعدم الإعلان عن الأسعار.

كما تم تحرير محضر جنح بمركز ومدينة منوف ضد صاحب محل بيع دواجن لعرضه دواجن مذبوحة ومعبأة بدون مستندات ومجهولة المصدر، وتم تحرير 4 محاضر جنح بمركزي تلا وقويسنا ضد أصحاب محال جزارة وبقالة لعدم الإعلان عن الأسعار بقصد التربح.

وأكد محافظ المنوفية على متابعته اليومية لنتائج الحملات التموينية التي يتم تنفيذها بالتعاون مع الوحدات المحلية وقطاعات التموين والصحة والطب البيطري لضمان توافر السلع الاستراتيجية التي تمس بصورة مباشرة حياة المواطنين واتخاذ الإجراءات ضد المخالفين.

مقالات مشابهة

  • أمانة الطائف تخصص برنامجا رقابيا لأكثر من 16 ألف مرفق
  • الصحة: السجن 7 أيام وغرامة 15 ألف ريال لمخالف باع أدوية تخسيس غير مرخصة
  • السجن لمخالف لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة بتبوك
  • "الصحة" تعاقب أحد المخالفين لبيعه أدوية التخسيس غير المرخصة
  • تحرير 348 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية بالمنوفية
  • أمانة منطقة الباحة تنفذ أكثر من 3200 زيارة تفتيشية صحية
  • هيئة سلامة الغذاء تشن حملات تفتيشية على المحافظات
  • «الداخلية»: ضبط 12 ألف قضية سرقة تيار كهربائي في 24 ساعة
  • العنب.. فوائد صحية وقيمة غذائية
  • والي الخرطوم يدين قصف المليشيا لمستشفى البلك للاطفال بالثورة