أعلن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، تضامنه المطلق مع الشعب الفلسطينيّ الشقيق، في ظل ما يتعرّض له من جرائم ضدّ الإنسانية وضدّ الحقّ في وطن آمن، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

المسرح من أجل الإنسانية

وقررت اللجنة العليا للمهرجان، أن يكون شعارها الجديد «المسرح من أجل الإنسانية»، وتخطط إدارة المهرجان لعرض أوبريت عربي كبير في افتتاح الدورة الثامنة في 25 نوفمبر.

وتخطط إدارة المهرجان أثناء التجمع الكبير لفناني العالم، لعقد جلسة أو مؤتمر سيشتركون فيه بالإعلان عن استنكار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وأنّ الفنّ وسيلة للتعبير عن حق الإنسان في العيش بوطن آمن بلا إرهاب ولا قتل ولا دمار دعمًا للإنسانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مازن الغرباوي مهرجان شرم الشيخ فلسطين

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان

انطلق في سلطنة عُمان، الأحد، مهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولى تحت شعار (كن جزءا من الحدث) بمشاركة 41 فيلما ضمن مسابقتين للأفلام الروائية والوثائقية.
يأتي المهرجان الذي، يستمر حتى 11 سبتمبر الجاري، ضمن خطة الجمعية العمانية للسينما لإقامة مهرجانات دولية في مختلف محافظات السلطنة لدعم صناعة السينما وتعزيز الجذب السياحي.
وقال مدير المهرجان رشيد بن عبد الله اليافعي، في حفل الافتتاح الذي أقيم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه في مدينة صلالة "يأتي تنظيم مهرجان ظفار السينمائي الدولي في نسخته الأولى لتحقيق عدة أهداف في جوانب صناعة السينما، أهمها صقل مهارات صناع الأفلام في التأليف والسيناريو والتصوير".
وأضاف "يشكل المهرجان فرصة مواتية من خلال الورش وعروض الأفلام لتأهيل الشباب الفنانين والمبدعين، والاطلاع والانفتاح على العديد من التجارب السينمائية الرائدة والمتميزة على المستويين الإقليمي والدولي، وتوفير بيئة مثالية لدعم السينما العربية".
كرم المهرجان، في حفل الافتتاح، من سلطنة عُمان المخرج عبد الله بن حيدر والمخرج محمد المردوف والممثل عبد الله مرعي إضافة إلى الممثلة الكويتية هيا الشعيبي والممثل السعودي فيصل العيسى والممثلة البحرينية ريم ارحمه.

أخبار ذات صلة 5 دول «أوسطية».. الأكثر جذباً للسياح المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • هنا شيحة عضو لجنة تحكيم مهرجان سلا لسينما المرأة في المغرب
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: مجلس الأمن فشل بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مهرجان شعبي في ساحة ميدان التحرير
  • جولة بين أهم أفلام مهرجان تورنتو السينمائي
  • تفاصيل ثالث ورش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • كاتب صحفي: لا يمكن تقليص عدد أيام مهرجان المسرح التجريبي
  • مهرجان المسرح العربي يضع كريم عبدالعزيز في دائرة التريند (تفاصيل)