الأسبوع:
2024-07-24@23:19:16 GMT

إحالة سيدتين لسرقتهما الهواتف في الأزبكية للمحاكمة

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

إحالة سيدتين لسرقتهما الهواتف في الأزبكية للمحاكمة

أمرت نيابة الأزبكية، بإحالة سيدتين لقيامهما بسرقة الهواتف المحمولة في منطقة الأزبكية عن طريق النشل وأسلوب المغافلة، للمحاكمة الجنائية.

سرقة الهواتف في منطقة الأزبكية

تمكن رجال الأمن من ضبط إحدى السيدات، بدائرة قسم شرطة الأزبكية، لمزاولتها نشاطا إجراميا تخصص في سرقة الهواتف المحمولة ومتعلقات المواطنين بأسلوب المغافلة، وبحوزتها 7 هواتف محمولة، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها 6 وقائع سرقة بذات الأسلوب.

كما تم ضبط إحدى السيدات لها معلومات جنائية، وزوجها، وبحوزتهما مشغولات ذهبية ومبلغ مالي وسيارة و46 كارت فيزا منسوب صدورها لعدد من البنوك، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما العديد من وقائع السرقة بأسلوب النشل.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاً«قطعة أثرية وسرقة».. لغز العثور على 3 جثث داخل سيارة بالواحات

السجن المؤبد لمتهم بالإتجار في المواد المخدرة «الكوكايين» بالخانكة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث إحالة الأزبكية الأسبوع النشل حوادث حوادث الأسبوع سرقة سرقة الهواتف محاكمة نشاط إجرامي نيابة

إقرأ أيضاً:

إحالة عصام صاصا وشقيقه للمحاكمة الجنائية

متابعة بتجــرد: قررت نيابة جنوب الجيزة اليوم الاثنين، إحالة عصام صاصا مطرب المهرجانات، وشقيقه وآخرين إلى المحاكمة الجنائية، بتهمة تزوير توكيلات لانتداب محامِ لـ«الأول» بعد سفره خارج البلاد عقب قرار النيابة العامة بإخلاء سبيله بكفالة 30 ألف جنيه، لتأمر عقب ورود تقرير الطب الشرعي بتعاطيه مواد مخدرة أثناء قيادته سيارته بضبطه وإحضاره.عصام صاصا

كان قاضي المعارضات، أمر تجديد فترة الحبس الاحتياطي لـ«محمد»، شقيق عصام صاصا، لاتهامه بتزوير توكيل في الشهر العقاري لأخيه، لمدة 15 يومًا، فيما كانت النيابة العامة في الجيزة، قررت إخلاء سبيل متعهدة حفلات تُدعى سارة خليفة، عقب سماع إفادتها حول الواقعة وملابساتها.

وكانت النيابة، قررت صرف زوجة شقيق عصام صاصا من سراي النيابة عقب الاستماع لأقوالها على سبيل الاستدلال- في اتهام زوجها بتزوير توكيل شهر عقاري لصالح شقيقه، إذ جاء قالت إنها لم تعلم شيئًا عن الواقعة.

وكانت أصدرت نيابة العمرانية، قرارًا بضبط وإحضار عصام صاصا، مطرب المهرجانات، في واقعة اتهامه بدهس أحد الأشخاص أعلى الطريق الدائري بالطالبية.

جاء القرار عقب ورود تقرير مصلحة الطب الشرعي بشأن إيجابية تعاطي عصام صاصا للمواد المخدرة وقت قيادته لسيارته، أثناء حادث دهس المجني عليه وقتله عن طريق الخطأ.

كشف تقرير الطب الشرعي الخاص بـ مطرب المهرجانات عصام صاصا ثبوت تعاطيه المواد المخدرة، حيث تسلمت جهات التحقيق المختصة تقرير تحليل المخدرات الخاص بالمطرب عصام صاصا بعد أخذ عينة من دمائه لتحليلها.


وثبت بتقرير الطب الشرعي الخاص بـ المطرب عصام صاصا، ظهور آثار لمخدر الحشيش وكذا الترامادول، وأيضا مشتقات الميثامفيتامين وعليه قررت النيابة ضبطه وإحضاره في قضية دهس شاب اعلى الطريق الدائري، بعد ثبوت القيادة تحت تأثير المخدر.

ووفقا لذلك فقد يواجه عصام صاصا اتهامات جديدة في واقعة دهس عامل، بعد أن وجهت له النيابة العامة تهمة القتل الخطأ فقد يواجه أيضا تهمة قيادة مركبة تحت تأثير المخدر وأيضا تهمة تعاطي المواد المخدرة والتي يحاكم عليها أمام محكمة الجنايات.

وكان قد غادر مطرب المهرجانات عصام صاصا قسم شرطة الطالبية، عقب انتهائه من إجراءات إخلاء سبيله وسداد 30 ألف جنيه الكفالة المالية التي قدرتها النيابة العامة، وذلك عقب وصوله من مصلحة الطب الشرعي، لإجراء تحليل المخدرات وبيان تعاطيه مواد مخدرة أو مسكرة وقت وقوع الحادث، الذي تسبب في قتل أربعيني عن طريق الخطأ.

أولًا: يصرف المدعو جمال مفتاح أحمد محروس من سراي النيابة.

ثانيا: يرسل المتهم عصام صاصا إلى مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينة بول ودم لبيان عما إذا كان متعاطي لأي مواد مخدرة أو مسكرة من عدمه وإعداد تقرير مفصل يعرض علينا فور الانتهاء منه.

ثالثا: عقب تنفيذ البند ثانيًا يخلى سبيل المتهم عصام طه طلعت مهني إذا سدد ضمانا ماليًا مبلغ وقدرة ثلاثون ألف جنيهًا ماليًا وفي حالة العجز عن السداد يعرض علينا للنظر، في أمر حبس المتهم.

رابعا: يكلف مفتش الصحة بتوقيع الكشف الطبي الظاهري على المجنى عليه أحمد مفتاح أحمد محروس، وكذا بيان ما به من إصابات وسببها وكيفية حدوثها، وعما إذا كانت هي المتسببة في الوفاة من عدمه، وكذا بيان عما إذا كان يوجد شبهة جنائية في الوفاة من عدمه.

خامسًا: عقب تنفيذ البند رابعًا وفي حالة عدم وجود شبهة جنائية في الوفاة يصرح بدفن جثمان المتوفى ولأسرته خالص العزاء من النيابة العامة.

سادسًا: ترفق رخصتى القيادة والتسيير الخاصين بالمتهم عصام طه بأوراق القضية.

سابعًا: يكلف أحد المهندسين الفنيين بإدارة المرور بفحص حالة السلامة والمتانة للسيارة المضبوطة والرقيمة ” س ي ر 1438 وكذا فحص سلامة المكابح وآلة التنبيه مع اعداد تقرير مفصل يعرض علينا في حينه.

ثامنًا: يوالى التحفظ على السيارة المضبوطة لحين صدور قرار اخر بشأنها.

تاسعا: ينتدب أحد الضباط بمعاينة مكان ارتكاب الواقعة لبيان عما إذا كانت هناك ثمة كاميرات بمحيط الحادث من عدمه وفى الحالة الأولى تفريع محتوى تلك الكاميرات في ساعة وتاريخ حدوث الواقعة.

وتسلمت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار محمد عامر جادو أوراق قضية إحالة عصام صاصا مطرب المهرجانات المتهم بالقتل الخطأ والتسبب فى وفاة عامل عقب دهسه بسيارته لتحديد دائرة جنايات مختصة لبدء محاكمته.

main 2024-07-23 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • إحالة زوج ووالدته للمحاكمة الجنائية بتهمة ضرب وسحل زوجته الحامل
  • «نيابة دبي» تحصد المركز الأول بجائزة إعادة التدوير
  • تفاصيل إحالة سائق للمحاكمة لاتهامه بسرقة حقيبة يد فى الدرب الأحمر
  • الداخلية تكشف حقيقة ضبط سيدة دون تهمة بالقاهرة
  • إحالة خادمة سرقة هواتف محمولة وعملات أجنبية من شقة بالأزبكية للمحاكمة
  • إحالة المتهمين بالتشاجر بالأسلحة النارية فى البساتين للمحاكمة
  • إحالة خادمة للمحاكمة بتهمة سرقة عملات أجنبية من داخل شقة بوسط البد
  • إحالة مسجل خطر للمحاكمة بتهمة سرقة أسلاك كهربائية بالسلام
  • إحالة مسجل خطر للمحاكمة بتهمة سرقة أسلاك كهربائية وبيعها لتاجر خردة
  • إحالة عصام صاصا وشقيقه للمحاكمة الجنائية